منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمية الفائز بجائزة الشاب العصامي بالفرع الإعلامي على القصيم

أميرمنطقة القصيم يشكر منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمي

محافظ المذنب يدشن تطبيقات شبكة #أهالي_المذنب الرسمية للأجهزة الذكية ( حمل الآن )

 

 

العودة   ::موقع ومنتديات أهالي المذنب الرسمي:: > المنتديات العامة > الأخبارالمنوعة العاجلة

الأخبارالمنوعة العاجلة الأخبار العاجلة الدولية والمحلية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-29-2012, 01:33 PM
كوفي كوفي غير متواجد حالياً
فيحاني راقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 21,549
معدل تقييم المستوى: 33
كوفي is on a distinguished road
افتراضي مواطن يتهم أمانة الطائف بسحب سيارته وبيعها«بطريقة غريبة»ضمن السيارات التالفة

الطائف – الوئام – بدر الهويل :



اتهم مواطن أمانة محافظة الطائف بسحب سيارته التي كانت متوقفة أمام إحدى الورش الصناعية بالمحافظة , ومن ثم بيعها بطريقة غريبة أفقدته صوابه. وقال المواطن محمد المقاطي ” للوئام ” : بأنه تعرض لحادث مروري في منتصف شهر شعبان الماضي وقام بايقاف سيارته عند إحدى الورش الصناعية بالمحافظة لاصلاحها, وطلب منه عامل الورشة بعض القطع التي تحتاجها السيارة.

ولعدم توفر سيولة نقديه في يده اضطر للتأخر لمدة أسبوع , وبعد العودة فوجئ بعدم وجود السيارة في مكانها , حينها سأل العامل عنها فأخبره بأنها سحبت مع مجموعة سيارات لعدم نظامية وقوفها , وبعد عملية بحث مضنية توصل إلى أن لجنة مشكلة من عدة جهات حكومية تقوم بسحب السيارات التالفة من الصناعية فقام بمراجعة مقره ” بلدية غرب ” فطلبوا منه سداد قيمة المخالفة البالغة 200 ريال, فقام بالسداد , وأعطي ورقة استلام للسيارة في 24 / 9 / 1433هـ , وكانت المفاجأة المدوية بأنه لم يعثر على سيارته , ولم يجد لها أثراً بين السيارات المحجوزة , فجن جنونه , وبعد عدة مراجعات لم يجد جواباً مقنعاً لسر اختفاء سيارته , فتارةً يقال له بأنه تم بيعها , وتارةً أخرى يقال له سيتم تعويضك ولا نعلم عن مصير السيارة شيئاً حتى الان حتى انتهى بهم المطاف إلى طلب اسقاط اللوحات من المرور بعد مماطلة استمرت لمدة ثلاثة أشهر .

حينها تقدم المواطن بخطاب شكوى إلى أمارة محافظة الطائف طالب فيه باسترجاع حقه واخضاع المتسببين في اختفاء سيارته للتحقيق والعقاب . وتساءل المقاطي عن ” الآلية التي يتم فيها التصرف في ممتلكات المواطنين دون إذنهم وعلى أي اساس يتم اخراج السيارة من الحجز وبيعها والتصرف فيها دون علمه ؟ ومن المستفيد من ذلك ؟ وهل يوجد لدى الأمانة مستند نظامي يخول لهم القيام بما أسماه بالسرقة العلنية في وضح النهار” .

وقال المقاطي بأنه لن يسكت على حقه لاسيما وأنه لايمتلك سيارةً أخرى سواها , وقد تسبب الأمر في تكبده لخسائرماليه في التنقل إلى عمله وقضاء مشاويره الأخرى , مشيراً إلى أنه تقدم بشكوى رسمية لدى المحكمة الإدارية ديوان المظالم .

من جانبه أكد المحامي والمستشار القانوني حسن البريك في تعليقه على القضية بأن الإجراء غير قانوني ولايوجد نظام يسمح بالتصرف في سيارة المواطن سواء ببيعها أو اتلافها بأي حال من الأحوال وإن طالت مدة بقائها في الحجز , ويظهر من خلال القضية أن سيارة المتضرر لم تبقى مدة طويلة في الحجز .

بدورها قامت “الوئام ” بعرض القضية على المتحدث الرسمي ومدير العلاقات العامة بأمانة محافظة الطائف الاستاذ إسماعيل إبراهيم الذي وعدنا بالرد على الموضوع بعد أخذ كافة تفاصيله , ولم يصلنا رد حتى ساعة إعداد الخبر , على الرغم من كثرة ارسال الرسائل النصية على هاتفه الجوال .

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,>