منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمية الفائز بجائزة الشاب العصامي بالفرع الإعلامي على القصيم

أميرمنطقة القصيم يشكر منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمي

محافظ المذنب يدشن تطبيقات شبكة #أهالي_المذنب الرسمية للأجهزة الذكية ( حمل الآن )

 

 

العودة   ::موقع ومنتديات أهالي المذنب الرسمي:: > المنتديات العامة > الأخبارالمنوعة العاجلة

الأخبارالمنوعة العاجلة الأخبار العاجلة الدولية والمحلية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-04-2012, 09:54 PM
كوفي كوفي غير متواجد حالياً
فيحاني راقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 21,549
معدل تقييم المستوى: 33
كوفي is on a distinguished road
افتراضي ميليشيا مسلحة للإخوان المسلمين في سوريا

متابعات محمد العشرى(ضوء):



لا يزال الشأن السوري يشغل حيزا بارزا في الصحف البريطانية، بالرغم من انشغالها بالألعاب الأولمبية التي تستضيفها بريطانيا. فهناك مقال عن تشكيل الإخوان المسلمين ميليشيا مسلحة، وآخر عن أطباء في حلب يدعون الى إنقاذ الأرواح عبر التسلح... الى دعوات لـ"قتل" الأسد. وتجنيد أم كندية الجنسية مقاتلة في صفوف المعارضة المسلحة.
في صحيفة التليغراف، مقال بعنوان "الاخوان المسلمون يشكلون ميليشيا داخل سوريا"، استقى كاتباه، روث شيرلوك وريتشارد سبنسر، معلوماتهما فيه من مسؤولين عسكريين ومهربي اسلحة، على حد قولهما.

ويشير المقال الى ان الميليشيا الجديدة التي تحمل اسم "مسلحو الاخوان المسلمين"، تتمتع بحضور في دمشق، وكذلك في محافظات مهمة مثل حمص وادلب.
احد منظميها، ويدعو نفسه أبو حمزة، قال انه أطلق الحركة بالتعاون مع اعضاء من المجلس الوطني السوري. يقول أبو حمزة: "رأينا أن هناك مدنيين يحملون السلاح في الداخل، فقررنا التعاون معهم ووضعهم تحت مظلة واحدة".

أما حسام ابو حبل، الذي كان والده عضوا في الاخوان المسلمين السوريين في الخمسينيات، فيقول انه جمع 40 الى 50 الف دولار في شهر، لتسليح الميليشيا الاسلامية في حمص وتزويدها بالعتاد وبغيره من المساعدات.

لكن الميليشيات التي مولها لم تكن منضوية تحت لواء الجيش السوري الحر، بحسب تأكيد أبو حبل، الذي يشير الى ان "مهمتنا هي بناء بلد مدني بأسس اسلامية. اننا نحاول زيادة الوعي بالاسلام والجهاد".
كذلك صحيفة الاندبندنت أجرت تحقيقا ميدانيا في سوريا، ينقل فيه كيم سينغوبتا عن طبيب جراح في حلب يدعى محمود الشامي قوله: "اننا بحاجة ماسة الى امدادات من الغرب".
ويضيف الشامي فيما كان ثلاثة رجال ينقلون مصاباً لإجراء عملية جراحية له بوسائل بدائية: "نحتاج اسلحة، مضادات للدبابات، ومضادات للطائرات، نحتاج اي شيء يمكننا الحصول عليه".
ويضيف الطبيب فيما ينظف يديه في حوض ملطخ بالدماء والدواء: "قد يبدو غريبا ان تسمع من طبيب قوله شيئا من هذا القبيل. رجل لا يعرف سوى تطبيب الناس. لكن عندما تكون معظم الاصابات خطيرة ولا يمكن انقاذ حياة اصحابها، تدرك ان الحل الوحيد لوضع حد لهذا يكون بإلحاق الهزيمة ببشار الأسد. انه نظام يقتل المدنيين".

وثمة اطباء بين القتلى. وقد عثر على ثلاثة منهم قبل ايام، هم باسل عسلم ومصعب برد وحازم بطيخ، وقد اعدموا بعد ان تم توقيفهم من قبل المخابرات في اواخر يونيو/ حزيران الماضي. وكانوا جميعا يافعين، ويعملون في المناطق الأكثر فقرا في المدينة.

ويلفت المقال الى ان هناك ايضا الصيدلي عبد الباسط عرجا الذي توفي وهو قيد الاحتجاز. وجميعهم وجهت اليهم تهمة الارهاب، فيما تقول المعارضة السورية ان تهمتهم الوحيدة هي معالجة ضحايا النظام.

ويعد اعدامهم رسالة ترهيب الى زملائهم من العاملين في المجال الطبي كي لا يكرروا "الخطأ" نفسه.

وقال مدير مستشفى قريب، عرف عن نفسه باسم الدكتور محمد أحمد: "لا ألومهم، فالناس يخافون على ارواحهم وعلى ارواح ذويهم. بعضهم مرعوب الى حد عدم الرد على الهاتف. لقد اتصلت بـ19 شخصاً، ولم يستجب للنداء سوى اثنين. فهم لا يريدون ان يرد ذلك في سجلاتهم في حال، لا قدر الله، بقي الأسد في الحكم".

وتعاني مستشفيات حلب نقصا في الدواء والمعدات، كما تعاني من انقطاع في تيار الكهرباء وشح في البنزين والمازوت لتشغيل الموالدات الكهربائية. اضف الى ذلك الخطر المتمثل في المعارك العنيفة التي اودت بحياة العشرات في الاسبوعين الاخيرين.
دبلوماسية "بلا جدوى"

الاخوان

الإخوان المسلمون في سوريا: أسسها طلاب في ثلاثينيات القرن العشرين, وهي تعرف نفسها بأنها جزء من جماعة الإخوان المسلمين في العالم التي أسسها حسن البنا في مصر عام 1928 م. تعرض الإخوان المسلمون في سوريا مطلع ثمانينيات القرن العشرين لحملات قمع دامية من قبل نظام حزب البعث أوقعت آلاف القتلى خاصة في مدينة حماة فيما عُرف بمجزرة حماة، وكان أول مراقب لها في سوريا مصطفى السباعي بين عامي 1945 و1964، وينتشرون في مدن حماة وحمص ودمشق.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,>