منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمية الفائز بجائزة الشاب العصامي بالفرع الإعلامي على القصيم

أميرمنطقة القصيم يشكر منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمي

محافظ المذنب يدشن تطبيقات شبكة #أهالي_المذنب الرسمية للأجهزة الذكية ( حمل الآن )

 

 

العودة   ::موقع ومنتديات أهالي المذنب الرسمي:: > المنتديات العامة > الأخبارالمنوعة العاجلة

الأخبارالمنوعة العاجلة الأخبار العاجلة الدولية والمحلية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-26-2012, 07:23 PM
كوفي كوفي غير متواجد حالياً
فيحاني راقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 21,549
معدل تقييم المستوى: 33
كوفي is on a distinguished road
افتراضي التربية تعلق الدراسة في الليث وتستضيف المعلمات في مخيم

"ميثاق" الليث:


شهدت محافظات منطقة مكة المكرمة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة أمس، شملت العاصمة المقدسة وأجزاء متفرقة من مدينة جدة، وأمطاراً متوسطة على محافظة الليث، لكنها لم تتسبب في وقوع حوادث أو أضرار.

وعلقت إدارة التربية والتعليم في محافظة الليث الدراسة في غالبية المدارس التابعة لها أمس، بسبب التغيرات المناخية وموجة الأمطار التي هطلت على عموم محافظة الليث شملت المحافظة ومراكز غميقه وجدم وبني يزيد وأضم وربوع العين والمرقبان. وتسببت الأمطار في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من المحافظة تجاوزت الخمس ساعات متواصلة.

ولم تصدر إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة وجامعة الملك عبدالعزيز أي قرار يفيد بتعليق الدراسة، مؤكدتين أن الإدارات التعليمية هي من تتخذ قرار التعليق متى ما دعت الحاجة إلى ذلك، فيما أعلنت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن التنبيه المتقدم على هطول الأمطار استمر حتى نهاية يوم أمس.

من جهته، أكد نائب المدير للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء عبدالله الجداوي أن الدفاع المدني لم تسجل أي حالة خطرة جراء الأمطار التي هطلت على محافظات متفرقة في منطقة مكة المكرمة التي تباينت من خفيفة إلى متوسطة.

ووفقا للحياة أوضح اللواء الجداوي أن الأمطار التي هطلت على العاصمة المقدسة خفيفة إلى متوسطة ولم تسجل أي حالة والوضع بشكل عام طبيعي، إضافة إلى أن الأمطار التي هطلت على محافظة جدة لم تسجل أي حالات أو إشكالات، إذ إن الأمطار متفرقة وتركزت أكثرها في شمال جدة، كما أن محافظة الليث لم تسجل أي حالة من جراء الأمطار.

وأشار نائب المدير للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة إلى أن الدفاع المدني في كامل جاهزيتها واستعدادها، مضيفاً «نحن متابعون مع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ولم تورد أي تنبيهات غير التنبيه الذي ورد أول من أمس ومستمر حتى الساعة الـ 11 مساء أمس».

وأكد مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث مرعي البركاتي أن تعليق الدراسة يأتي بسبب تحذيرات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والدفاع المدني بازدياد نسبة الأمطار التي تهطل على المحافظة والمراكز التابعة لها مما يشكل خطراً على الطلاب والطالبات، مبيناً أنه وفقاً لما وردهم من تحذيرات عممت الإدارة التعليمية على جميع المدارس في محافظة الليث وما يتبعها بتعليق الدراسة يوم الثلثاء، مؤكداً أن إدارته على تواصل مستمر مع رئاسة الأرصاد والدفاع المدني لما يستجد في ما بعد. وأشار البركاتي إلى أنه وجه بكامل الصلاحيات لمديري ومديرات المدارس لاتخاذ أقصى التدابير اللازمة حيال تعليق الدراسة وضمان سلامة الطلاب والطالبات بمراحلهم الدراسية كافة.

وبيـــن أن إدارة التــــربية والتعليم بالليث قــــامت بإنشاء مخيم للمعلمات القادمات من خارج المنطقة واستضافتهن فيه في مثــل هذه الظروف لحين عودتهن إلى مقر سكنهن.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,>