منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمية الفائز بجائزة الشاب العصامي بالفرع الإعلامي على القصيم

أميرمنطقة القصيم يشكر منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمي

محافظ المذنب يدشن تطبيقات شبكة #أهالي_المذنب الرسمية للأجهزة الذكية ( حمل الآن )

 

 

العودة   ::موقع ومنتديات أهالي المذنب الرسمي:: > المنتديات العامة > الأخبارالمنوعة العاجلة

الأخبارالمنوعة العاجلة الأخبار العاجلة الدولية والمحلية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-01-2012, 02:39 AM
كوفي كوفي غير متواجد حالياً
فيحاني راقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 21,549
معدل تقييم المستوى: 33
كوفي is on a distinguished road
افتراضي سوق الطيور في بريدة .. فوضى وغياب للتنظيم والمراقبة

أنباء القصيم - بريدة :



أبدى عاملون بسوق الطيور ببريدة استياءهم الشديد من تأخر الأمانة في نقلهم للسوق الجديد، وأكد عديد من أصحاب المحلات والبائعين بالسوق أنهم تلقوا وعودا قبل شهر رمضان الماضي بالنقل للسوق الجديد الذي تم تجهيزه منذ خمسة أشهر غير أن عملية النقل لم تتم حتى الآن، بحجة عدم الانتهاء من التجهيزات النهائية رغم وجود 25 محلاً بالسوق الجديد أجرتها الأمانة لتجار خارج السوق حسب تقرير جريدة الشرق.

وشكا العاملون من منع الأمانة الذبح والسلخ داخل السوق، لافتين إلى أن سوق عنيزة يشهد عمليات ذبح وسلخ، وتساءلوا عن سبب المنع في سوق بريدة؟
المواطن يوسف الزعاق أحد معلمي مدينة بريدة وأقدم ممارسي هواية بيع الطيور قال «يعتبر سوق الطيور بمدينة بريدة أكبر سوق على مستوى الشرق الأوسط إذ يرتاده المتسوقون صباح كل جمعة من جميع مناطق ومحافظات المملكة ودول الخليج خاصة الكويت والإمارات والبحرين، فهو يمول جميع مناطق ومحافظات المملكة ودول الخليج بالطيور والزواحف».
وانتقد ما أسماه بتجاهل المسؤولين للسوق، وقال «نواجه في فصل الصيف حرارة الشمس القاسية التي تتسبب في نفوق الكثير من الطيور مرتفعة الأثمان، بالإضافة إلى ما يسببه الحر الشديد من أمراض لكبار السن من البائعين».
وأضاف «تلقينا وعوداً كثيرة من الأمانة منذ سنوات طويلة، ولكنها لم تنفذ، وواجهت أمين منطقة القصيم في أحد المجالس المفتوحة بمركز الملك خالد الحضاري وسألته عن سوق الطيور فوعدني بزيارة السوق كي يشاهد بنفسه حالته غير أنه لم يحضر».
وطالب بتوسعة السوق الجديد حيث إن مساحته صغيرة ومحلاته محدودة، كما طالب بسقف المكان لحجب أشعة الشمس، وأن يقام طيلة أيام الأسبوع حيث إنه يعتبر مصدر رزق لكثير من العاطلين وكبار السن، كما طالب أيضا بتخصيص محل للنساء لممارسة البيع والشراء، لافتاً إلى ضرورة تطبيق السعودة داخل السوق.
بينما يقول محمد العيدان -أحد الزبائن- إن جميع أنواع الطيور بالسوق جميلة، غير أنه انتقد التنظيم السيئ للسوق «لايوجد مسلخ معد للذبح ولا مندوب من الأمانة لمراقبة السوق وخاصة وقت الذروة فجر الجمعة، فكل شيء يعتمد على الاجتهادات الشخصية».

ويبن أحد العاملين بالسوق -بنجلاديشي الجنسية- أنه يأتي للسوق صباح كل جمعة لبيع الحمام، مؤكداً أنه يأتي للسوق منذ سنوات ولم يشاهد أي موظف من البلدية، في حين يأتي موظفو الجوازات بين الحين والآخر.

ومن جانبه بين الناطق الإعلامي لأمانة منطقة القصيم يزيد المحيميد أن الأمانة انتهت مؤخراً من الأعمال الإنشائية لسوق الطيور الجديد بمدينة الأنعام في بريدة بمساحة تبلغ عشرة آلاف متر مربع تقريباً ويحتوي على 28 محلا وساحة عامة للبيع ومواقف سيارات ومواقع للخدمات العامة، لافتاً إلى أن أمانة القصيم كانت أجرت قرعة لتجار الطيور لتوزيع مواقع المحلات تمهيداً لموعد تشغيل وإطلاق السوق.
وقال إن أمانة القصيم تعمل حالياً على توصيل التيار الكهربائي للموقع مع الشركة السعودية للكهرباء ليتسنى إطلاق خدمات السوق بشكل متكامل، ونحن نتطلع إلى أن يكون التشغيل المبدئي بعد عيد الأضحى المبارك بعد الانتهاء من أعمال توصيل التيار الكهربائي.

أما الناطق الإعلامي لجوازات منطقة القصيم النقيب حماد المطيري فأكد أن الجوازات تمارس متابعتها للعمالة المخالفة وغير النظامية بالجولات الميدانية المستمرة بالأحياء والأسواق والمزارع عن طريق الدوريات والرصد المتواصل وتلقي البلاغات.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,>