منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمية الفائز بجائزة الشاب العصامي بالفرع الإعلامي على القصيم

أميرمنطقة القصيم يشكر منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمي

محافظ المذنب يدشن تطبيقات شبكة #أهالي_المذنب الرسمية للأجهزة الذكية ( حمل الآن )

 

 

العودة   ::موقع ومنتديات أهالي المذنب الرسمي:: > المنتديات العامة > الأخبارالمنوعة العاجلة

الأخبارالمنوعة العاجلة الأخبار العاجلة الدولية والمحلية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-15-2012, 06:09 AM
كوفي كوفي غير متواجد حالياً
فيحاني راقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 21,549
معدل تقييم المستوى: 33
كوفي is on a distinguished road
افتراضي "شيخ المجاهدين" المصريين في سوريا لدعم الثوار

الساعة - متابعات :



وصل الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية في السويس، وأحد الزعامات الإسلامية في مصر إلى سوريا لـ"تقديم الدعم للثوار السوريين".

وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا عبر حسابها على "تويتر"، يوم السبت، عن وصول "شيخ المجاهدين"، حافظ سلامة، إلى "الأراضي السورية للاطمئنان على ثوار سوريا".

وكان الشيخ حافظ سلامة البالغ من العمر 87 عاما، قد "غادر مصر متوجها إلى الحدود التركية – السورية ومنها عبَرَ إلى داخل سوريا".

وذكرت صحيفة الشروق المصرية أن الشيخ سلامة توجه إلى سوريا "من أجل تقديم الدعم للثوار وتقديم المساعدات من مختلف أنواعها للاجئين السوريين".

وأكد مدير أوقاف السويس، كمال بربري، أن الشيخ حافظ سلامة توجه إلى تركيا، وبصحبته عدد من الشباب الذين يرافقوه، مضيفا أن "هذا هو الشيخ البطل دائما".

وتسيطر المعارضة السورية على معبر واحد من 6 معابر على الحدود التركية –السورية، فيما تسيطر القوات النظامية التابعة لبشار الأسد على باقي المعابر، طبقا لناشطين في المعارضة.

وكان الشيخ حافظ سلامة قد زار ليبيا عام 2011 أثناء المواجهات بين المعارضة ونظام معمر القذافي، لتقديم المساعدات للثوار والمواطنين.

الجدير بالذكر أن الشيخ حافظ سلامة شارك في المقاومة الشعبية في السويس ضد الاحتلال الإنجليزي، والعدوان الثلاثي عام 1956. وقاد الشيخ حافظ سلامة عمليات المقاومة الشعبية في مدينة السويس بدءًا من يوم 22 أكتوبر 1973م، وهذه هي المحطة الأهم في حياته، حيث نجحت قوات المقاومة الشعبية بالتعاون مع عناصر من القوات المسلحة في صد هجمات العدو "الإسرائيلي" وإفشال خططه الرامية إلى احتلال مدينة السويس.

كما شارك في الحروب التي خاضتها مصر ضد "إسرائيل"، وتعرض للاعتقال ضمن الحملات التي شنها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر (1954-1970) ضد جماعة الإخوان المسلمين.

ظل الشيخ حافظ سلامة يلعب دورًا إيجابيًّا في مجتمعه من الناحية الدعوية والاجتماعية وأيضًا السياسية فقد رفض الشيخ حافظ سلامة زيارة السادات للقدس عام 1977 ومعاهدة كامب ديفيد عام 1979م مما جعل الرئيس السادات يضعه على رأس قائمة اعتقالات سبتمبر 1981م، وقد أفرج عنه بعد اغتيال السادات.

وامتدَّ دور الشيخ حافظ سلامة إلى ثورة 25 يناير 2011 م، حيث انضم إلى المعتصمين المطالبين بتنحي حسني مبارك عن الحكم في ميدان التحرير، وأصدر بيانًا يناشد فيه الجيش المصري بالتدخل الفوري لإنقاذ مصر.

كما شارك الشيخ سلامة بقيادة وتنظيم مجموعات الدفاع الشعبي عن الأحياء السكنية في مدينة السويس ضد عمليات السلب والنهب التي انتشرت بسبب الفراغ الأمني أثناء الاحتجاجات.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,>