منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمية الفائز بجائزة الشاب العصامي بالفرع الإعلامي على القصيم

أميرمنطقة القصيم يشكر منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمي

محافظ المذنب يدشن تطبيقات شبكة #أهالي_المذنب الرسمية للأجهزة الذكية ( حمل الآن )

 

 

العودة   ::موقع ومنتديات أهالي المذنب الرسمي:: > المنتديات العامة > الأخبارالمنوعة العاجلة

الأخبارالمنوعة العاجلة الأخبار العاجلة الدولية والمحلية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-06-2012, 01:14 PM
كوفي كوفي غير متواجد حالياً
فيحاني راقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 21,549
معدل تقييم المستوى: 33
كوفي is on a distinguished road
افتراضي في الرئيس..شركات يابانية تتنافس على مبتعثي السعودية

عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض:


استأنف برنامج "الرئيس" الذي يقدمه الزميل الإعلامي صلاح الغيدان، وترعاه "سبق" إلكترونياً، بثه من جديد على قناة "لاين سبورت"، بعد أن توقف خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.


وخصصت حلقة الاسبوع الجاري والتي عرضت الاثنين الماضي للطلاب المبتعثين في اليابان والصعوبات التي يواجهونها، إضافة إلى الأحداث والقصص المأساوية التي واجهوها أوقات الزلازل وتسونامي، الذي اجتاح بعض المدن اليابانية التي يدرس بها الطلاب السعوديون.


البرنامج تجول في عاصمة اليابان طوكيو ، وعايش في مشاهد عدة الطلاب السعوديين وما ياوجههم من مصاعب ، وحجم العلاقة التي تطورت بينهم وبين المجتمع الياباني بعد كارثة تسونامي ، والتي جمعتهم كاسر واحدة.


والتقى البرنامج بالسفير السعودي في اليابان الدكتور عبدالعزيز تركستاني ، والذي اوضح ان عدد الطلاب والطالبات السعوديين في اليابان يزيد على 450 طالب وطالبة ، مشيرا الى انهم يعتبرون من من أميز المجموعات ، وغالبيتهم مميزين وجادين وحريصين على طلب العلم.


وقال مقدم البرنامج الزميل الغيدان في ثنايا التقرير "لم نجد لدى معالي سفير المملكة في اليابان ، عقدة تعالي بعض السفراء على المواطنين في الخارج والتخلي عنهم وقت الازمات".


الحلقة كشفت بأن الشركات اليابانية تتنافس لاستقطاب المبتعثين السعوديين وهم على مقاعد الدراسة للعمل فيها بعد التخرج ، ما يميز المبتعثين السعوديين في اليابان عن بقية نظرائهم في الدول الاخرى والذين يشتكون البطالة بعد التخرج.


واستغرضت الحلقة الصعوبات التي واجهت الطلاب منها نقص التوعية الثقافية ونقص المعلومات عن البلد وضبابية بعض الانظمة ، قلة مخصصات اطفال المبتعثين ، ومشكلة تعليم اطفال المبتعثين وغيرها من الصعوبات.


الجزء الثاني من الحلقة خصص لاستعراض مقاطع من جميع الحلقات، التي قدّمها البرنامج؛ حيث تمكّن المشاهد من مشاهدة كل ما سبق في مقطعٍ واحد، ومن ثم جرى التعليق على ردود الأفعال التي صاحبت بعض الحلقات من المسؤولين كجامعة حفر الباطن وحلقة خضار جدة وزيادة الـ 15 % لمراقبي المطاعم وغيرها من الأحداث التي أعقبت الحلقات

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,>