منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمية الفائز بجائزة الشاب العصامي بالفرع الإعلامي على القصيم

أميرمنطقة القصيم يشكر منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمي

محافظ المذنب يدشن تطبيقات شبكة #أهالي_المذنب الرسمية للأجهزة الذكية ( حمل الآن )

 

 

العودة   ::موقع ومنتديات أهالي المذنب الرسمي:: > المنتديات العامة > الأخبارالمنوعة العاجلة

الأخبارالمنوعة العاجلة الأخبار العاجلة الدولية والمحلية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-23-2012, 05:52 PM
كوفي كوفي غير متواجد حالياً
فيحاني راقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 21,549
معدل تقييم المستوى: 33
كوفي is on a distinguished road
افتراضي «سعودي» وظيفته مطاردة القطط والفئران والحشرات ويُغرم على «الناموس»!

ينبع - صوت حائل:


اضطرت الظروف المواطن ماجد السعد بعد أن تقطعت به السبل في إيجاد وظيفة مناسبة، للعمل في مطاردة القطط والفئران والحشرات لمصلحة إحدى الشركات العاملة تحت مظلة الهيئة الملكية في ينبع، إذ تجبره الشركة على تحمل غرامات مالية في حال رصد عدم قدرته على الإمساك بأحد الحيوانات أو الحشرات السابقة.

ويوضح المواطن السعد لـ «الحياة» أن آخر المخالفات المرصودة عليه والمتمثلة في ملاحظة مديره المباشر «تكاثر الناموس» داخل بيئة العمل تسببت في الحسم من راتبه مبلغ 250 ريالاً، رغم أن راتبه لا يتجاوز 2500 ريال.

ويقول المسعد إنه كلف من قبل مديره (الوافد) المتخصص في الميكانيكا لصيد القطط والفئران مع إبادة بقية الحشرات، والقيام بعمليات إعدامها بعد القبض عليها، مبيناً أن أسهل طريقة يتبعها في قتل الفئران بعد اصطيادها يتم بواسطة دلو ماء يضعه في أحد المواقع إذ يتسبب في غرقها، ومن ثم إلقائها في حاوية للنفايات.

وأضاف «لكن طريقة استدراج القطط مختلفة، إذ اعتمد على صيدها بواسطة قفص، وبمعاونة أحد العمال أرميها في أطراف المدينة الصناعية، والأماكن الخالية».

ويشكو المسعد من حرمانه من بدل الخطر لتعامله الدائم مع الحشرات والحيوانات والمبيدات الحشرية التي تسبب مرض السرطان والعقم – حسب اعتقاده، وعدم وجود تعويض نفسي كون الوظيفة غير مشرفة، بحسب تعبيره.

وعزا قبوله بالعمل في هذه المهنة إلى الحاجة للوظيفة التي يمارسها منذ نحو سبع سنوات دون زيادة في راتبه، إضافة إلى حرمانه مع بقية زملائه من التأمين الصحي والسكن المجاني وتذاكر السفر واستخدام السيارات خارج العمل، مضيفاً «بينما يسمح بذلك لبقية الوافدين ويعاملون بشكل أفضل بل إن بعض العمالة الوافدة تشرف على العمال السعوديين الذين يقومون بنظافة دورات المياه في المدارس».

وصمود المسعد في وظيفته طوال السنوات السبع الماضية، رغم إحساسه بعدم ملاءمتها له، يحطم النظرية السائدة عن الشاب السعودي باعتباره باحثاً عن وظائف مريحة بأجر مرتفع.

من جهته، أكد مندوب إداري في الشركة العاملة مع الهيئة الملكية لـ «الحياة» (فضل ذكر اسمه)، أن مسؤول عقد النظافة في الهيئة وافد متخصص في الهندسة الميكانيكية، وليس معنياً برئاسة المشروع، موضحا أن المسعد يعمل كمسؤول عن قسم مكافحة الحشرات داخل الهيئة.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,>