منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمية الفائز بجائزة الشاب العصامي بالفرع الإعلامي على القصيم

أميرمنطقة القصيم يشكر منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمي

محافظ المذنب يدشن تطبيقات شبكة #أهالي_المذنب الرسمية للأجهزة الذكية ( حمل الآن )

 

 

العودة   ::موقع ومنتديات أهالي المذنب الرسمي:: > المنتديات العامة > الأخبارالمنوعة العاجلة

الأخبارالمنوعة العاجلة الأخبار العاجلة الدولية والمحلية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-07-2011, 09:43 PM
محب الأخبار محب الأخبار غير متواجد حالياً
مشرف قسم الأخبار العاجلة والمنوعة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: قسم الأخبارالعاجلة والمنوعة
المشاركات: 7,789
معدل تقييم المستوى: 21
محب الأخبار is on a distinguished road
004 الوقت غير مناسب لطلب العفو من والد القتيل السعودي وشقيق الحاج المتهم بالقتل: لم يحمل

متابعات منى مجدى(ضوء):

بعيداً عن محاولات طلب العفو من والد القتيل،جائت مصادقة المحكمة العامة بمكة المكرمة على أقوال الحاج الكويتى،لتضعف القشة التى تعلق عليها السفير الكويتى للخروج من هذا الموقف،قائلاً أن الجانى كان يدافع عن نفسه ،فى محاولة منه لتسوية الأمر لصالح الحاج الكويتى،الذي قتل (سعوديا) في حي الغسالة بمكة المكرمة ،الأربعاء الماضي ؛ إثر نشوب خلاف وسوء تفاهم اديا الى مشاجرة انتهت بمقتل الشاب السعودي.
حيث اعترف الحاج الخليجي بقتله للشاب ساردا كافة مسببات المشاجرة والتي أسفرت في النهاية عن قتل الشاب السعودي رغم محاولات الإنقاذ التي بذلها الحاج الخليجي والذي قام بنقل الشاب الى مستشفى الملك فيصل بالششة ألا أن المنية كانت أسرع.

من جهة أخرى مددت هيئة التحقيق والادعاء العام حبس الحاج الكويتي في شرطة المعابدة عشرة أيام على أن يقوم بتمثيل جريمته خلال اليومين القادمين تمهيدا لإحالته الى السجن العام ورفع أوراق القضية للمحكمة لإصدار الحكم الشرعي.


ومن ناحية اخرى نفى سفير الكوبت في المملكة العربية السعودية الشيخ حمد الجابر العلي ما أشيع عن تنازل أسرة المواطن السعودي الذي قُتل على يد مواطن كويتي أثناء مشاجرة بينهما في مكة المكرمة.وقال إن الوقت حاليا غير مناسب ليطلب من والد القتيل العفو عن المواطن الكويتي، موضحا أنه لم يزر حتى الآن أسرة القتيل بسبب وجود جثمان ابنهم في ثلاجة الموتى ولم يتم دفنه، وأضاف كيف أقوم بتعزية والد القتيل وأطلب منه في نفس الوقت العفو والتنازل.
وقالان السفارة تتابع الأمر وسير التحقيق أولا فأولاً، مؤكدا ان المواطن الكويتي في أيد أمينة لدى السلطات السعودية.

من ناحيته كشف «م» شقيق المواطن الشاب المتهم بجريمة قتل شاب سعودي في مكة المكرمة قبل بضعة أيام، عن أن أخاه المتهم تورط في ارتكاب الجريمة في محاولة للدفاع عن نفسه، ضد اعتداءات المجني عليه، مشيراً الى انه سعى أكثر من مرة للتخلص من احتكاكاته واستفزازاته التي لم يكن لها مبرر.
ونفى «م» في اتصال ووفقا ل «الراي» ما رددته بعض الوسائل الإعلامية من استخدام شقيقه المتهم آلة حادة، في أثناء المشاجرة التي فرضها عليه المجني عليه بإهاناته المتكررة، والتي اضطر الى خوضها (وفقاً لتعبيره) للدفاع عن نفسه، موضحاً أن وسيلة القتل كانت مجرد زجاجة يحملها المجني عليه، معتزماً طعن المتهم بها، لكن الأخير تمكن من انتزاعها منه، وفي لحظة خاطفة حاول أن يوجهها صوبه، بقصد إبعاده عنه، ليفاجأ بأنها تسببت في مقتله.
وأنكر «م» وجود أي سلوك أو دليل يشير الى ان شقيقه كان يعتزم مسبقاً استهداف المجني عليه، أو انه دبر للأمر قبل حدوثه، مشدداً على انه لم يذهب الى الأماكن المقدسة إلا من أجل التعبد وأداء مناسك الحج.
وكرر شقيق المتهم نفيه صحة ما نشر عن تنازل والد المجني عليه، مؤكداً انه لم يبذل وعداً بالتنازل عن القضية، وإن كان الرجل أبدى تفهمه للوضع العام للحادثة، وإدراكه لسياق الجريمة التي لم يتعمدها المتهم.
وناشد «م» وسائل الإعلام أن تتحرى الدقة وتراعي الأمانة والمسؤولية في نقل معلوماتها عن الحادثة، وأن تحرص على الاسهام في بث التصالح والمسامحة بين الطرفين.


توقيع : محب الأخبار

الأخبار أول بأول
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,>