منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمية الفائز بجائزة الشاب العصامي بالفرع الإعلامي على القصيم

أميرمنطقة القصيم يشكر منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمي

محافظ المذنب يدشن تطبيقات شبكة #أهالي_المذنب الرسمية للأجهزة الذكية ( حمل الآن )

 

 

العودة   ::موقع ومنتديات أهالي المذنب الرسمي:: > المنتديات العامة > الأخبارالمنوعة العاجلة

الأخبارالمنوعة العاجلة الأخبار العاجلة الدولية والمحلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-02-2011, 02:56 PM
محب الأخبار محب الأخبار غير متواجد حالياً
مشرف قسم الأخبار العاجلة والمنوعة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: قسم الأخبارالعاجلة والمنوعة
المشاركات: 7,789
معدل تقييم المستوى: 21
محب الأخبار is on a distinguished road
3fde كاتب: سعر الخروف يعادل 7 براميل نفط.. ويساوي نصف مخالفة "ساهر"

أيمن حسن- سبق:



يطل علينا عيد الأضحى المبارك في أعمدة الرأي ببهجته وفاتورة حسابه، فيشكو كاتبٌ أن سعر خروف العيد يعادل سعر سبعة براميل نفط مجتمعة! لكنه يعادل نصف مخالفة "ساهر"، فيما يطالب كاتبٌ آخر بتحويل جزيرة فرسان إلى منتجعٍ سياحي، مشيراً إلى أن البيئة الطبيعية فيها أفضل من شرم الشيخ المصرية والعقبة الأردنية.


كاتب: سعر الخروف يعادل 7 براميل نفط.. ويساوي نصف مخالفة "ساهر"

يشكو الكاتب الصحفي خلف الحربي في صحيفة "عكاظ"، من ارتفاع أسعار خراف الأضاحي، حتى بلغ سعر خروف العيد ما يعادل سعر سبعة براميل نفط مجتمعة! مشيراً إلى أنه ينضم إلى قائمة الغلاء التي تذبح المواطنين، ففي مقاله "النفط مقابل خروف العيد!" يقول الكاتب "مع اقتراب عيد الأضحى أصبح سعر خروف العيد يعادل سعر سبعة براميل نفط مجتمعة!، هكذا بقدرة قادر تحول كل خروف إلى منظمة أوبك صغيرة، فاضطر الناس أن يحسبوا ألف حساب لحضرة جناب الأخ المحترم خروف العيد، فلم يعد رب الأسرة، اليوم، متحمسا لنحر ثلاثة خراف دفعة واحدة في عيد الأضحى، كما كان يفعل من قبل، بل يفضل أن يشترك مع ثلاثة من أفراد أسرته في خروف واحد.. المعادلة انقلبت رأسا على عقب، وصار الثلاثة في واحد بعد أن كان الواحد بثلاثة.. ارتفعت قرون الخرفان ..والدنيا دوارة!". ثم يتذكر الكاتب أن كل الأسعار مرتفعة، فيعود ويقول "لكن خروف العيد مهما تدلل وتكبر وتغنج واعتلى رأس قائمة فواتير العيد الملتهبة، فإن مخالفة واحدة (مدبلة) من ساهر يمكن أن تعيده إلى حجمه الطبيعي!، لذا فإن الغرور ليس في صالح خروف العيد؛ لأن الموظف البسيط الذي تتكدّس فوق رأسه فواتير العيدين السابق واللاحق سوف ينظر للخروف وفق نظرية: هو لك أو لأخيك.. أو لساهر! أي أنه سوف ينحر الخروف دون أن تهتز شعرة في ضميره! عموما بما أن الحسبة ضاعت وكل شيء سعره مرتفع أبشركم بأنني قررت أن أضحي لـ (ساهر) في هذا العيد! بإذن الله سوف أضحي له بكبش سمين؛ لأنه صار واحداً من العائلة يسري عليه ما يسري على أبنائنا.. يستاهل ولدنا ساهر!".



"القشقري": جزيرة فرسان منتجع سياحي أفضل من شرم الشيخ والعقبة

يطالب الكاتب الصحفي م. طلال القشقري في صحيفة "المدينة" بتحويل جزيرة فرسان إلى منتجعٍ سياحي، مشيراً إلى أن البيئة الطبيعية فيها أفضل من شرم الشيخ المصرية والعقبة الأردنية، ففي مقاله "الجن والسياحة في فرسان" يقول الكاتب "هل تُصدّقون؟! خلال زيارتي لجزيرة فرسان، سَمِعْتُ قِصصاً عن الجنّ أكثر ممّا رأيتُ من مشروعات سياحية يُفترض أن يُنشئها فيها تُجّارُنا الأعزّاء! سَمِعْتُ عن صيّادي الأسماك الذين يظهر لهم الجنّ في قواربهم، خصوصاً في الليل، وعن خطفِ الجنّ للبشر إلى أوكارهم تحت الأرض، وعن الغُزلان التي تظهر للناس في العراء فجأة وكأنها تُغريهم بصيْدها، ثمّ تختفي، كذلك فجأة! لكنّي لم أرَ فيها سوى فندقٍ واحدٍ من فئة النجمتيْن، تتجاوز تكلفة السكن فيه تكلفة السكن في فندق 4 نجوم في جدّة، ويُحجز كلّه للجهات الرسمية في أكبر وأهمّ مناسبة سياحية، وهي مهرجان الحريد، ومقهى واحد صغير يمكن مجازاً ومجاملةً إطلاق اسم مقهى عليه، وغير ذلك لم أرَ فيها مشروعاً يُذكر!". ويضيف الكاتب "بالنسبة للجنّ فأمرهم أهون.. والأصعب منهم هو غياب تُجّارِنا عن فرسان، رغم طبيعتها الجميلة، وشواطئها الساحرة، وحياتها الفِطْريّة النادرة، وثروتها السمكية اللذيذة، وأماكن غوْصها المُمتعة، وبيئتها النقيّة، ممّا هي أفضل من شرم الشيخ المصرية، والعقبة الأردنية الواقعتيْن مثلها على البحر الأحمر، فلماذا يغيبون عنها، ويستثمرون ملياراتهم في الدول الأخرى؟! هل السبب هو انعدام المطار في فرسان؟! إذن لماذا لا نُسارِع بإنشاء واحدٍ، ولو بواسطة القطاع الخاص؟!"،. وينهي الكاتب بقوله "حرام أن تكون لدينا جزيرة قابلة لأن تكون هدفاً سياحيّاً عالميّاً، بينما هي لدينا بقعة نائية تربطنا بها عبّارة تُبْحِر منها وإليها.. فقط إذا صفا الجوّ، وتغلو تكاليف المعيشة فيها؛ بسبب ذلك أكثر من بقيّة مدننا، فضلاً عن السياحة التي تُوصف بها وهي عنها بعيدة!".


توقيع : محب الأخبار

الأخبار أول بأول
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,>