المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انقطاعات الكهرباء المتكررة تحرم سيدة من الغسيل الكلوي ويتسبب لها بمشاكل صحية !!


كوفي
07-07-2012, 01:36 PM
عاجل(الشماسية)-



ناشدت السيدة المسنة " أم محمد " من سكان محافظة الشماسية معالي وزير المياه والكهرباء بالتدخل السريع لايجاد حل جذري لكثرة إنقطاعات الكهرباء عن محافظة الشماسية والتي تحصل وقت النهار غالباً مثل ما حصل يوم أمس الأول .

" أم محمد " ذكرت - لصحيفة عاجل - بأنها تعاني من فشل كلوي وساقها مبتورة بسبب داء القدم السكري وتعاني من ارتفاع كبير في الوزن مما تطلب توفير جهاز غسيل الكلى البروتيني داخل المنزل لصعوبة تنقلها من المنزل إلى المستشفى في المدن المجاورة .
مثمنةً جهود وزارة الصحة التي وفرت لها جهاز الغسيل المنزلي بكامل أدواته من محاليل وغيرها وقامت بعمل دورات تأهيلية لبناتها للتعامل الصحيح مع الجهاز .

وهي تحتاج لعمل غسيل يومي للكلى لمدة تسع ساعات ، إلا أن كثرة إنقطاع الكهرباء دون سابق إنذار ولمدة طويلة تسبب لها مشاكل صحية كبيرة أثناء عملية الغسيل تتمثل الخطورة في بقاء محاليل الجهاز داخل الدم وتراكم المياه داخل جسدها فتضطر رغم كبر سنها وبتر ساقها للذهاب للطواري في مستشفيات المدن المجاورة لتجاوز المرحلة الخطيرة التي قد تؤدي بحياتها .
لم تجد أم محمد وسيلة للتعامل مع كثرة إنقطاع التيار الكهربائي عن محافظة الشماسية وطول مدتها ألا أن تقضي ساعات الانقطاع وسط ضجيج المولد الكهربائي في إجواء حارة جداً لتنقذ حياتها عبر تشغيل جهاز الغسيل الكلوي .

الجدير بالذكر أن سكان محافظة الشماسية يعانون من مشكلة أزلية مع الكهرباء وكثرة إنقطاع التيار الكهربائي دون سابق إنذار وذلك من عام 1417 هــ . وسط مناشدات وبرقيات للمسؤولين لحل هذه المشكلة التي لا تزال قائمة .

http://www.burnews.com/contents/myuppic/04ff7f1553e2d6.jpg