المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالصور.. انكسار مفاجئ لخط رئيس للمياه المحلاة بعزيزية الرياض


محب الأخبار
06-25-2012, 07:56 PM
علي العرجاني– سبق– الرياض:


أدى فجر اليوم انكسار مفاجئ لخط رئيس للمياه المحلاة بالقرب من محلات بيع السيراميك والبلاط بحي العزيزية بالرياض، إلى تحول الطريق إلى بحيرة من المياه، قبل أن تباشر فرق الطوارئ التابعة لشركة المياه الوطنية الموقع، فيما نتج عن قوة ضخ المياه المنبثقة من الكسر تضرر أحد معارض بيع البلاط، وذلك بسقوط سقفه وتلف محتويات المعرض من أجهزة وأوراق ومكاتب.

واستمر تدفق المياه الذي تحول إلى شكل نافورة لقرابة أربع ساعات قبل إيقاف ضخ المياه للخط الرئيس.

وأبدى مالك المعرض المتضرر تذمره من عدم سرعة تلبية البلاغ، وكذلك غياب فرق المرور عن موقع الانكسار الذي كوّن حفرة كبيرة على جانب الطريق السريع، وذلك بحجة عدم الاختصاص.

وأوضح مصدر في "شركة المياه الوطنية" أن خط مياه رئيساً انكسر صباح اليوم، وباشرت فرق الطوارئ الموقع على الرغم من عدم وضوح السبب المباشر للانكسار.

ورجح المصدر أن يكون سبب الانكسار عائداً إلى ضغط المياه بعد تشغيل المضخات الجديدة، حيث أدى تغير مستوى الضخ إلى حدوث انكسارات في بعض الخطوط.

واعتبر المصدر أن الكسور في خطوط الشبكة أمر طبيعي، نافياً القدرة على تقدير كميات المياه المهدرة نتيجة الكسر، مشيراً إلى أن الموظفين بادروا لإغلاق المحابس التي تغذي المصادر، وعملوا على إصلاح الكسر، مؤكداً أن فرق الطوارئ تعمل على مدار الساعة، ولا علاقة لها بدوام الموظفين، وأنه يتم الاستجابة مع البلاغات