المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نائب امير منطقة القصيم رعى حفل تخرج متدربي الكليات التقنية والمعاهد الصناعية


محب الأخبار
06-08-2012, 02:26 PM
http://www.almithnabnews.com/contents/newsm/2143.jpg
بحضور الغفيص



المذنب نيوز- عبد الله الزيدان
عى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم الثلاثاء الماضي حفل تخريج متدربي الكليات التقنية والمعاهد الثانوية الصناعية بالقصيم للعام التدريبي1432/1433 هـ ، بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص ، وذلك في مركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة المذنب.
وبدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم الدكتور عادل بن حمد الزنيدي كلمة قال فيها " إن المتتبع للسياسة الحكيمة التي تنتهجها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - سيلحظ النهج القويم والمتوازن الذي تسير عليه في خططها التنموية من خلال تلبيتها لاحتياجات مواطنيها، وإنفاقها اللامحدود على القطاعات الحيوية الداعمة للاقتصاد الوطني".
وعبر الدكتور الزنيدي عن شكره وتقديره لسمو نائب أمير منطقة القصيم على رعايته لحفل التخريج ، مشيداً بدعم سموه لمجلس التدريب التقني والمهني في المنطقة.
كما عبر عن شكره وتقديره لمعالي لمعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على حضوره الحفل.

بعد ذلك قدم نشيد ترحيبي بسمو أمير منطقة القصيم بعنوان " نورت المذنب ، ياهلا "، ثم كلمة المتدربين ألقاها نيابة عنهم المتدرب عبدالله بن إبراهيم التويجري من الكلية التقنية ببريدة أبدى فيها سعادته وزملائه الخريجين لرعاية سموه لهذا الحفل ، قاطفين ثمرة سنوات من التدريب والتأهيل المتقن.
وقدم شكره وتقديره لسمو نائب أمير المنطقة ، ولمعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، ولرئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالقصيم ، على كل ما يقدمونه لأبنائهم المتدربين.
ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة ، بعدها شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن مشروع الصيانة التطوعية التي دشنها سموه العام الماضي ، حيث تهدف إلى صيانة منازل الأسر الفقيرة بمشاركة عدد من المعاهد الثانوية الصناعية بالمنطقة.
ثم ألقى المتدرب عبدالله الحواس من الكلية التقنية بعنيزة كلمة استعرض خلالها ما حققه المجلس التقني بالقصيم من انجازات ومنها أن متدربي المؤسسة ومجلس القصيم قد وصلوا إلى العالمية حيث حصل مجموعة من المتدربين على جوائز عالمية في المعرض العالمي للاختراعات بجنيف ، ومسابقة الابتكارات التقنية السادسة في محافظة الخرج ، وحصول متدربي المؤسسة أيضاً على المركز الأول في أولمبياد الروبوت التقني الأول على مستوى المملكة وغيرها من الإنجازات.
عقب ذلك شاهد الجميع عرضاً مرئياً بعنوان " سواعد تبني وطن " ، واستمعوا إلى المقال الإلقائي الذي قدمه شبلين من أشبال محافظة المذنب حمل عنوان "وطني".
ثم قدم مدير مركز التعليم والتدريب الالكتروني في مجلس التدريب التقني والمهني بالقصيم فهد بن علي الجريفاني شرحاً عن أكاديمية مايكروسوفت ومركز الاختبارات المعتمد ، وعن طريقة عمل الأكاديمية والاستفادة منها.
بعدها دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أكاديمية مايكروسوفت في المنطقة.

ثم ألقى سمو نائب أمير منطقة القصيم كلمة قدم في بدايتها الشكر والتقدير لمعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، ولرئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالقصيم على جهودهما المتواصلة في دعم وتطور المؤسسة والبحث عن كل ما فيه مصلحة لأبنائهم المتدربين.
ونقل سمو الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز تهنئة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - للخريجين ، مشيراً إلى أن الفنيين والتقنيين بالذات لهم اهتمام ورعاية خاصة من الحكومة الرشيدة لما لهم من أثر في المجتمع.
وأشاد سموه بنظام المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المنطقة من خلال تدوير الاحتفالات بحيث يقام كل عام في محافظة من محافظات المنطقة.

ودعا سموه جميع القطاعات الحكومية والخاصة إلى تفعيل توجيهات القيادة الرشيدة في توظيف الشباب السعودي، حاثاً المسؤولين في القطاعين على توفير فرص العمل الوظيفية ومساعدة أبناء الوطن ، متمنياً أن يكون الشباب على قدر من المسؤولية والاهتمام واحترام الأعمال المناطة بهم في أماكن عملهم.
بعد ذلك كرم سمو نائب أمير منطقة القصيم الجهات المشاركة في حفل التكريم ، والجهات المتعاونة في التوظيف ، والمعاهد الثانوية الصناعية بمدينة بريدة ومحافظات عنيزة والرس والمذنب ، التي شاركت في برنامج الصيانة التطوعية.
كما كرّم سموه عدداً من المشرفين في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمتدربين الحاصلين على الجوائز في المشاركات الخارجية.
عقب ذلك سلّم سموه شهادات الشكر والتقدير للطلاب الخريجين ، ثم التقطت الصور التذكارية.
بعدها شرف سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز حفل الغداء المعد بهذه المناسبة.
http://www.n11s.net/uploads/images/n11s.netbf4096816f.jpg
(http://www.n11s.net/uploads/images/n11s.netbf4096816f.jpg)
جانب من الحضور
http://www.n11s.net/uploads/images/n11s.net2b032fe7b5.jpg
(http://www.n11s.net/uploads/images/n11s.net2b032fe7b5.jpg)
تكريم الراعي الرسمي الشيخ ابراهيم الشتوي
http://www.n11s.net/uploads/images/n11s.nete2daa8d846.jpg
(http://www.n11s.net/uploads/images/n11s.nete2daa8d846.jpg)
سمو الامير اثنا التدشين