المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإمارات إلى الأولمبياد للمرة الأولى فى تاريخها


محب الأخبار
03-15-2012, 11:23 AM
الرياض – الوئام – محمد عفيفي :


نجح المنتخب الأولمبى الإماراتى لكرة القدم فى تحقيق الإنجاز الكبير والتأهل المباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة بلندن العاصمة البريطانية والتى ستقام صيف العام الحالى .
حيث جاء التأهل الإماراتى بعد أن تمكن الفريق من تحويل تأخره بهدفين للفوز بثلاثية على مضيفه أوزبكستان فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب إستاد يار بمدينة تشقند الأوزبكية فى إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات للتصفيات الأسيوية المؤهلة للألعاب الأولمبية .
وقد بدأ الأولمبى الإماراتى اللقاء مهزوز المستوى الفنى وهو ما لازم الإماراتيين حتى تمكن الأوزباك فى التقدم عند الدقيقة 34 من بداية اللقاء عن طريق أوليج زوتيف .
ولم يهدئ الضغط الهجومى من قبل الأوزباك دون أى رد فعل قوية من قبل الإمارات ، ولينتهى الشوط الأول بتقدم أوزبكى بهدف نظيف .

مع إنطلاق أحداث الشوط الثانى .. وفى الدقيقة الأولى نجح المنتخب الأوزبكى فى إحراز هدفاً ثانياً عن طريق فوزيل موساييف ، وهو الهدف الذى كان بمثابة نقطة الإشتعال لدى الإماراتيين اللذين إنتفضوا إنتفاضة قوية فى ظل الثقة بالنفس الزائدة عن الحد والتى إنتابت الأولمبى الأوزبكى مما أسقطهم فنياً وبدنياً ، وهو ما أستغله لاعبوا الإمارات وجاء بثماره فى الدقيقة 50 من عمر المباراة ومن ركلة حرة وضعها ببراعة أحمد خليل لاعب وسط الإمارات محرزاً الهدف الأول للضيوف ، وهو الهدف الذى فتح شهية الإمارات نحو التأهل المباشر من خلال ليس فقط إحراز هدفاً وتحقيق تعادلاً ، بل تحقيق فوز يؤكد التأهل ، وهو الأمل الذى بدأ يتحقق من خلال هدف تعادل جاء عن طريق أحمد خلال إيضاً فى الدقيقة 54 من عمر اللقاء .
إستمر الضغط الإماراتى خلال ما تبقى دقائق فى المباراة ، وكان الصبر لدى الإماراتيين كان بالغ هدفه فى الدقيقة الثالثة بعد التسعين ” الثالثة من الوقت بدل من الضائع ” عندما تمكن حبوش صالح من إحراز الهدف الثالث وهدف الفوز للإمارات بل والتأهل المباشر مع الكبيران كوريا الجنوبية واليابان إلى الألعاب الأولمبية مباشرة ، فيما ذهب المنتخب الأوزبكى إلى الملحق الأسيوى حيث يواجه المنتخب الأوزبكى نظيره سلطنة عُمان فى السابع والعشرين من مارس الجارى ، على أن يواجه منتخب سوريا فى التاسع والعشرين من نفس الشهر فى الملحق الأسيوى الأولمبى لخروج فريق واحد رابع أسيوى إلى الأولمبياد ، ونأمل أن يكون فريقاً عربياً فى ظل تأهل كلاً من منتخبات مصر والمغرب والإمارات إلى الأولمبياد من بين الدول العربية .