المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلول:ضحيت بالرباعية والمجد الشخصي من أجل الترجي


محب الأخبار
03-15-2012, 11:21 AM
القاهرة-جمال محمد:


أكد نبيل معلول المدير الفني السابق لفريق الترجي التونسي، أنه ضحي بمجده الشخصي من أجل مصلحة ناديه.

وقال المدرب التونسي الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه لـ"العربية.نت": لو كنت شخصا أبحث عن مجدٍ شخصي لما رحلت عن فريق باب سويقه، وكنت انتظرت حتى علي الأقل لتحقيق الرباعية من خلال قيادة فريقي في مباراة السوبر الإفريقية، وبعدها كنت أرحل وأنا صاحب أفضل إنجاز لمدرب في تاريخ الكرة التونسية ".
وكان معلول الذي قاد فريق " النار والذهب"، أحد ألقاب فريق الترجي، لإنجاز تاريخي وقياسي بالفوز ببطولات ثلاثة الموسم الماضي، وهي الدوري والكأس في تونس، وكأس دوري أبطال إفريقيا، إضافة إلى إنجاز التأهل بالفريق للمرة الأولي في تاريخه لمونديال الأندية باليابان نهاية العام الماضي، قد فاجأ الجميع بالرحيل في يناير الماضي.
وتابع معلول الذي توج مؤخرا بجائزة أفضل مدرب عربي للعام 2011 في احتفالية مجلة " الأهرام العربي " المصرية "عندما عزمت علي ترك منصبي، طلب مني الكثيرون أن أبقي لأقود الفريق إلي بطولة رابعة، وهي كأس السوبر الإفريقية، إلا أنني فضلت الرحيل، حتي أترك مساحة زمنية أمام إدارة النادي للتعاقد مع مدير فني جديد قبل وقت كافٍ من انطلاق الموسم المحلي الجديد في البلاد ".

وكان نادي الترجي قد تعاقد مع السويسري ديكستال المدير الفني السابق للوداد المغربي، إلا أن المدرب الجديد فشل في قيادة الترجي للفوز بكأس السوبر الإفريقية بالخسارة أمام المغرب الفاسي " بطل الكونفيدرالية الإفريقية " بركلات الترجيح في الخامس والعشرين من الشهر الماضي.

وعلق معلول علي خسارة فريقه السابق للكأس السمراء، قائلا :" الترجي خسر كأس السوبر لأن الجميع في تونس – لاعبو وجماهير الترجي ووسائل الإعلام - احتفل بالفوز قبل حتى أن يلعب المباراة".

وعن سر تفضيله للمجال الإعلامي عن التدريبي، قال معلول المحلل بقناة الجزيرة الرياضية: " لم أترك الترجي من أجل التحليل كما أشاع البعض، تركت الفريق لأسباب أخرى، بدليل أنني أفكر في العودة للتدريب مجددا "، كاشفا عن تلقيه عده عروض من داخل وخارج تونس.. ولافتا أن فكره تدريبه لمنتخب بلاده تدخل ضمن حساباته وإن استبعدها بعض الشيء، وقال : " تولي مسؤولية منتخب بلادي حاليًا، سيكون صعًبا للغاية خاصة في هذا التوقيت، لكن لو عرض علي الأمر سأفكر فيه جديا في حالة وحيدة، وهي أن الاتحاد التونسي يلبي متطلباتي".



http://images.alarabiya.net/56/6e/578x434_49369_200748.jpg
تكريم معلول كأفضل مدرب عربي في احتفالية مجلة الاهرام العربي