المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإمارات تتأهل إلى أولمبياد لندن 2012


محب الأخبار
03-15-2012, 11:19 AM
العربية.نت :



حقق منتخب الإمارات إنجازاً تاريخياً بتأهله إلى مسابقة كرة القدم بأولمبياد لندن 2012 للمرة الأولى، بعد فوزه المثير على مضيفه الأوزبكي (3-2) في طشقند اليوم الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نسخة لندن 2012.

وسجل أحمد خليل (51 و55) وحبوش صالح (90+3) أهداف الإمارات، في حين سجل لأوزبكستان أوليغ زوتييف (34) وفوزيل موساييف (47).

وكانت أستراليا قد تعادلت مع العراق (صفر-صفر) في مباراة هامشية اليوم أيضاً ضمن المجموعة ذاتها.

و تمكّن منتخب الإمارات من رفع رصيده إلى 14 نقطة، وبقي رصيد أوزبكستان عند ثماني نقاط، وستخوض بالتالي الملحق مع منتخبي عمان وسوريا بعد حلولهما في المركز الثاني للمجموعتين الأولى والثالثة للتصفيات الآسيوية التي اختتمت اليوم.

رئيس الدولة يهنئ الأبيض

هنأ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات منتخب بلاده الذي تأهل اليوم إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في لندن صيف العام الجاري، وتأهل المنتخب الإماراتي بعد فوزه خارج أرضه على أوزبكستان بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

و نقلت وكالة أنباء الإمارات عن الشيخ خليفة قوله "إنني على ثقة بأن هذا الإنجاز الرياضي الكبير سيدفعكم إلى العمل بجد ومثابرة متواصلين من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات في منافسات أولمبياد لندن، التي تجري صيف هذا العام ما يصب في إطار الإنجازات المتواصلة التي تحققها فرقنا الرياضية في جميع الألعاب وبكل الرياضات والمنافسات."

كما هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالإنجاز وحث الفريق "على بذل مزيد من الجهد والعرق من أجل تسطير إنجاز جديد في منافسات أولمبياد لندن المقبلة، لتتواصل مسيرة الإنجازات والعطاءات لشباب وطننا الغالي."

و تلقى المنتخب التهاني أيضا من العديد من القيادات السياسية والرياضية في الإمارات، ومنهم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي.

و يعد هذا ثاني إنجاز تحققه الإمارات على صعيد المنافسات الدولية الكبيرة، بعد تأهل المنتخب الأول لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا.