المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قائد الجزائر يغيب عن لقاء سلوفينيا


دحوم التميمي
06-12-2010, 05:26 PM
أعلن المدير الفني للمنتخب الجزائري رابح سعدان استبعاد القائد يزيد منصوري عن التشكيلة الاساسية للمباراة الاولى امام سلوفينيا المقررة غدا الاحد ضمن الدور الاول من منافسات المجموعة الاولى في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، مشيرا الى ان القائد الجديد للمنتخب سيكون عنتر يحيى.

واوضح سعدان في مؤتمر صحافي قبل الحصة التدريبية للمنتخب الجزائري على ملعب "يوغو" في مرغيت حيث يعسكر المنتخب الجزائري استعدادا للمونديال، استبعاد منصوري كان بسبب ابتعاده عن مستواه المعهود، وقال "منصوري بعيد عن مستواه، وكما قلت سابقا لن أشرك سوى اللاعبين الجاهزين وفي قمة مستوياتهم".

وأضاف "تنتظرنا مباراة صعبة جدا امام سلوفينيا وبالتالي يجب ان نكون جاهزين لمواجهتها حتى ننتزع النقاط الثلاث التي تعزز حظوظنا للذهاب بعيدا في هذه البطولة".

وتابع "المنافسة قوية في التدريبات من اجل الظفر بمكان في التشكيلة الاساسية وهذه ظاهرة صحية ستعود بالنفع كثيرا على المنتخب الجزائري".

واردف قائلا "تحدثت الى منصوري، انه لاعب محترف وتفهم الامر. من الصعب على لاعب مثله ان يفقد مكانه اساسيا، لكن يجب التضحية من اجل المنتخب".

واشتدت المنافسة في وسط الملعب الدفاعي في المنتخب الجزائري بين لاعب وسط بورتسموث الانكليزي حسان يبدة الذي سيكون اساسيا امام سلوفينيا وراسينغ سانتاندر الاسباني مهدي لحسن الذي سيشغل المركز مكان منصوري، وفالنسيان الفرنسي فؤاد قادير.

ويعتبر منصوري لاعب وسط لوريان الفرنسي، ركيزة اساسية من الركائز التي يعود الفضل اليها في التأهل الى نهائيات كأس العالم، كما ساهم بشكل كبير في بلوغ الجزائر الدور نصف النهائي لكأس الامم الافريقية الاخيرة في انغولا والتي احتلت فيها الجزائر المركز الرابع حيث خاض جميع المباريات.

ومنصوري هو القائد الثاني للمنتخب الجزائري بعد المهاجم رفيق صايفي البعيد بدوره عن مستواه بسبب الاصابات التي تعرض لها وسيكون بدوره على دكة البدلاء امام سلوفينيا.