المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العابد.. استثمر الفرصة وأصبح محط أنظار الوكالات العالمية


دحوم التميمي
06-08-2010, 06:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

في أول ظهور فعلي له في خارطة فريقه الأساسية، نجح نجم الهلال الشاب نواف العابد في وضع بصمة خاصة له في قائمة الهلال، بعد أن قدم مستويات لافتة في الاستحقاقات التي شارك بها مع (الزعيم).
وتوج العابد عطاءاته اللافتة، وهو المولود في يناير من عام 1990، بالانضمام إلى صفوف المنتخب السعودي في قائمته الأخيرة التي شاركت في التجمع الإعدادي في النمسا، وكان هذا كافياً لإثبات نجومية النجم النحيل، الذي حصل على المركز الأول في "استفتاء الرياض السنوي الكبير" بفضل حصوله على 60 صوتاً من أصل 153، مقابل 34 صوتا لرفيق دربه لاعب الأهلي عبد الرحيم جيزاوي.
كان الهلاليون على موعد مع ميلاد نجم ينضم لقائمة النجوم الكبار في (الزعيم)، إثر نجاح العابد بالفوز بلقب هداف الدوري الممتاز لدرجة الشباب في موسمي 2007و 2008، قبل أن يكون أهم عناصر لاعبي المنتخب السعودي للشباب في كأس آسيا 2008 التي أقيمت في الدمام، حينما سجل العابد هدفين من إجمالي أهداف المنتخب.
وأذن الهدف الذي سجله نواف العابد في مرمى حارس الشعلة هادي الدوسري في الثانية 3 من عمر مباراة الفريقين في كأس الأمير فيصل بن فهد، بميلاد لاعب سعودي موهوب، وبنجومية مختلفة، فاللاعب الهلالي والذي بدأ في الحصول على فرصة المشاركة مع فريقه منذ العام الماضي على فترات متقطعة، استغل هذا الحدث الذي تسابقت وكالات الأنباء العالمية على تسليط الضوء عليه ووصفه بالحدث الكروي المهم، لكونه الهدف الأسرع في تاريخ الكرة، ما مكنه من الدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
ساهم نواف العابد هذا الموسم بوصول الهلال إلى نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد بعد أن سجل 6 أهداف في المسابقة، لكنه وعلى الرغم من عدم مشاركته باستمرار مع الهلال في مسابقة الدوري، استطاع تسجيل هدفين حاسمين ل(الزعيم)، فهو سجل هدفاً في مرمى نجران في الجولة 13 من عمر دوري "زين" للمحترفين، وتحديداً في الدقيقة 86 من اللقاء، وكان هذا الهدف الذي جاء من ضربة رأسية كافياً لتثبيت الهلال على صدارة الدوري.
غير أن اللاعب أراد أن يقول كلمته في نزال الحسم الذي جمع الهلال والحزم على ملعب الأخير، حين نزل بديلاً وسجل الهدف الثاني الذي أعلن من خلاله الهلاليون عن حصول فريقهم رسمياً على كأس دوري "زين" للمحترفين.
ويصف مدرب الهلال البلجيكي غيرتس العابد بالموهبة إذ يقول: " العابد لاعب مميز، وهو يشق طريقه نحو النجومية بسرعة، أوكل له مهام عدة، وأستعين به في ظروف معينة، وتحديداً حين نواجه تكتلات الخصوم في المناطق الدفاعية، بنيته الجسمانية لن تؤثر على درجة اعتمادنا عليه، سأمنحه ثقتي طالما أنه يحافظ على مستواه، وهو جدير بأن يكون أهم نجوم الكرة السعودية في المقبل من الأيام".