المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشباب يعود للصدارة من بوابة التعاون و الكلاسيكو للزعيم و النصر يقهر الأنصار برباعية


محب الأخبار
02-15-2012, 09:12 PM
الرياض – الوئام – عماد الصائغ / محمد عفيفي:

كسب فريق الشباب مضيفه التعاون بهدفين لهدف عاد بها الشباب لصدارة الترتيب وكان التعاون قد بدء المباراة بضربة جزاء في الدقيقة ٥ أهدرها اللاعب أحمد الحربي الذي سددها في القائم الأيسر وإستلم الشباب زمام الأمور طوال الشوط الأول لكن دون هز الشباك وفي شوط المباراة الثاني بدء الشباب الهجوم بضراوه لكن التعاون خطف الهدف الأول في الدقيقة ٦٠ بعد أن ضرب دفاع الشباب كاملاً وإنفرد ياسين حمزة بوليد عبدالله وسدد الكرة على يمين الحارس هدفاً أول للتعاون الا أن الشباب عاد سريعاً عند الدقيقة ٦٦ بعد أن لعب ناصر الشمراني كرة أرضية عرضية لويندل جيرالدو الذي حولها في الشباك هدف تعادل، وبعد دقيقتين فقط أرسل جيباروف كرة طويلة خلف مدافعي التعاون لناصر الشمراني الذي لم يتوانا في إيداعها الشباك هدفاً ثاني للشباب، بعدها قتل الشبابيون الوقت ومحاولات التعاون لتعطيل النتيجة لينتهي اللقاء بفوز شبابي بهدفين لهدف.

و في جدة نجح فريق الكرة الأول بنادى الهلال فى تحقيق فوزاً غالياً على نظيره الإتحاد بهدفين نظيفين فى مباراة كلاسيكو الكرة السعودية والتى جمعت بينهما على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جده وذلك فى إطار مباريات الأسبوع العشرين من دورى المحترفين .
حيث بدأ اللقاء بحذر شديد من قبل لاعبى الفريقين دون مجازفة هجومية ليتم إستكشاف كل فريق الأخر ، وهو ما لم يدم كثيراً بعد أن بدأ مهاجمى الإتحاد وعلى رأسهم محمد نور فى إبراز نواياهم الهجومية من خلال أختراق كاد أن ينفر من خلاله نور بمرمى حسن عتيبى حارس الهلال لولا تدخل دفاعى حرم الإتحاد من فرصة الهدف الأول فى الدقيقة السابعة من المباراة ، بعدها بدأت السيطرة على مجريات المباراة من قبل لاعبوا الإتحاد مع إستغلال المهارات الفردية والتى أتت بثمارها من خلال تمريرة محمد نور والتى أستلمها نايف هزازى ثم صوبها بجوار القائم الأيمن للهلال .
بدأ لاعبوا الإتحاد فى تنويع الهجمات من على طرفى الملعب من خلال العرضيات التى لم تُستغل من قبل المهاجمين ، فيما حاول لاعب الإرتكاز المصرى حسنى عبد ربه إستغلال مهاراته فى التصويب فى الدقيقة 22 والتى كاد أن يحرز من خلالها هدف التقدم لولا مرورها بجوار القائم الأيمن لمرمى الهلال .
إلا أن الفرصة الحقيقية للإتحاد فى الشوط الأول كانت من أقدام مدافعى الهلال ، حيث عرضية إتحادية من الجهه اليسرى يضعها ماجد المرشدى مدافع الهلال بالخطأ بجور القائم الأيمن لمرمى فريقه ، وهى الهجمة الأخيرة الخطرة للإتحاد على مرمى الهلال كون أن لاعبوا الهلال تمكنوا من السيطرة على أجواء الملعب فى ظل النشاط الملحوظ للمهاجم السويدى ويلهامسون والذى تمكن فى الدقيقة 32 من تصويبة تابعها حمد المنتشرى مدافع الإتحاد لخارج الملعب قبل متابعتها من قبل الشلهوب .
بعدها بدقيقة واحده وضع عيسى المحيانى عرضية للشلهوب الذى يصوبها بجوار القائم الأيمن لمرمى مبروك زائد حارس الإتحاد .
فى الدقيقة 37 عاد الإتحاد للهجوم من خلال محمد نور والذى أخترق بمهارة فردية دفاعات الهلال وصوب بقدمه اليسرى أعلى عارضة مرمى حسن العتيبي .
بعدها بدقيقة واحده تمكن مايسترو وسط الملعب الهلالى المغربى عادل هرماش من إستغلال إضطراب دفاعى لمدافعى الإتحاد ووضع تصويبة يلتقطها حارس الإتحاد ، وفى الدقيقة 41 تمكن نواف العابد بمهاراة فردية عالية من مراوغة ووضع الكرة بمرمى مبروك زايد محرزاً الهدف الأول للهلال وهو الهدف الذى كسر الكثير من معنويات لاعبوا الإتحاد مع نهاية الشوط الأول .
ومع بداية الشوط الثانى إنحصرت الكرة فى وسط ملعب المباراة ، إلا أن نشاط مهاجموا الهلال كان ملحوظاً ، حيث تمكن ويلهامسون أن يضع كرة أعلى عارضة مرمى الإتحاد بعد أن ألتقطها من كرة ثابته فى ظل غفلة من مدافع الإتحاد مشعل السعيد فى الدقيقة 52 ، إلا أن ويلهامسون أنتهى دوره مع المباراة بعد خروجه إثر الإحتكاك مع حسنى عبد ربه لاعب وسط الإتحاد وتعرضه للإصابة بالكتف ليكن سالم الدوسرى البديل له فى الدقيقة64 .
زاد إنحصار الكرة فى وسط الملعب وتزايدة الضربات الثابته مع تزايد الإحتكاك بين لاعبى الفريقين ، فى ظل محاولات إتحادية على إستحياء من أجل خطف هدف التعادل وهو ما كاد أن يحدث فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الثانى من قبل عمر الخضرى والذى أستغل خطأ ماجد المرشدى مدافع الهلال مصوباً بجوار القائم الأيسر لمرمى الهلال .
إلا أن الضغط الهجومى المكثف للاعبى الإتحاد من أجل إدراك هدف التعادل دون الأخذ بالحسبان أن هناك قصور قد يحدث فى الجبهه الدفاعية ، وهو ما حدث بالفعل وكان له أثر سلبى بعد أن إستغل لاعب وسط الهلال عبد العزيز الدوسرى مهاراته العالية فى مراوغة لاعبى الإتحاد وسطاً ودفاعاً ووضع كرة عرضية أمام محمد الشلهوب والذى لا يواجه أى عناء فى وضعها بمرمى مبروك زايد حارس الإتحاد محرزاً الهدف الثانى وهدف الفوز بالمباراة للزعيم .
ووبهذه النتيجة يرفع الهلال رصيده من النقاط إلى 46 نقطة مستقراً فى المركز الثالث ومستمراً فى منافسة الكبار على قمة ترتيب جدول المسابقة ، فيما توقف رصيد الإتحاد عند النقطة 25 ومنتقلاً إلى المركز السابع جدول ترتيب الدورى بعد فوز النصر اليوم على نظيره الأنصار وصعوده للمركز السادس بدورى المحترفين .
وفى مباراة ثانية .. لم يتمكن الأنصار من مواصلة الأداء المتميز والنتائج الجيدة والتى أستمرت مع خلال المبارتين الماضيتين من بطولة الدورى ، حيث سقط فى فخ الهزائم من جديد وهذه المرة على يد نظيره النصر بأربعة أهداف لهدف وحيد فى المباراة التى جمعت بينهماعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد فى إطار مباريات الجولة العشرين من دورى المحترفين .
حيث إستطاع أحمد عسيرى التقدم للأنصار فى الدقيقة التاسعة من بداية المباراة ، إلا أن الرد كان سريعاً من خلال كيم بيونج سوك فى الدقيقة 26 من المباراة ، ولينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابى .
ومع غنطلاق أحداث الشوط الثانى يسطر النصر على اجواء المباراة فنياً وبدنياً ، وتمكن محمد السهلاوى من إحراز الهدف الثانى للنصر فى الدقيقة 56 من المباراة ، ثم نجح حاج بوقاش فى إحارز الهدف الثالث للنصر فى الدقيقة 67 ، رغم تعرض اللاعب كيم بيونج سوك للطرد فى الدقيقة 59 من المباراة .
وفى الدقيقة 76 عاد محمد السهلاوى لينهى على أمال الأنصار فى العودة للمباراة محرزاً الهدف الرابع للنصر وملعناً عن وصول النصر إلى النقطة 28 مننتقلاً إلى المركز السادس بترتيب جدول المسابقة ، فيما توقف رصيد الأنصار عند النقطة الرابعة مستقراً فى المركز الرابع عشر والأخير بترتيب جدول دورى المحترفين .