المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سامي الجابر لمحمد نور: ثقافة الحارة انتهت.. الملعب هو الفيصل


محب الأخبار
02-15-2012, 09:07 PM
متابعات(ضوء):

قال سامي الجابر مدير الكرة بناديالهلال السعودي، إن ثقة اللاعبين وذكاؤهم كانا وراء الفوز المهم الذي حققه الفريق الهلالي على الاتحاد في جدة بهدفين في كلاسيكو السعودية.

وفي إشارات ضمنية إلى ما سبق أن ردده محمد نور قائد العميد، قال الجابر -في تصريحات نقلتها الرياضية السعودية وبعد المباراة :

http://www.daoo.org/dim/images/editor/youtube.gif (http://www.daoo.org/dim/images/editor/youtube.gif)

إن ثقافة الحارة اندثرت منذ زمن؛ فلم يعد المجال يقبل بعبارة (والله ما تفوزون)؛ فالفيصل في النتيجة دائمًا الملعب والمعطيات والأداء المقدم الممزوج بالفكر الفني والاحترافي.


وكانت تصريحات قد نُقلت عن محمد نور قائد الاتحاد، أعلن فيها التحدي قائلاً قبل المباراة عن الهلال: "والله، ما تفوزون"، في إشارة إلى عدم قدرة الزعيم على هزيمة العميد بجدة.

وأضاف الجابر أن الهلال يُعَد فريقًا قويًّا للمنافسة، مشددًا على تأثير الإرهاق في لاعبي فريقه بعدما لعب 7 مباريات متتالية.

وشدد الجابر على أن الهلال الأكثر جاهزية، وبمعدل عمري متوسط، كما أن دكة الاحتياط تحظى بنجوم لا يقلون مستوى عن الأساسيين، وهذا ما يميز الهلال عن غيره.

وحول مشاركة الفريدي، أوضح الجابر أن الحاجة الفنية هي ما تستدعي إشراكه، متوقعًا أن يتألق في المنتخب فيعود للمشاركة أساسيًّا، وهي الحال التي تنطبق على سعد الحارثي؛ لكونه لا يشارك بسبب طريقة الهلال التي تعتمد على مهاجم واحد، ومن ثم الفرصة مواتية للحارثي والفريدي للمشاركة في قادم المباريات.

وبعده بادر نور بمداخلة هاتفية عبر برنامج «الملعب». وقال: «استغرب من سامي الجابر وهو اللاعب الكبير أن ينجرف خلف الأكاذيب فلم أصرح مطلقاً بشيء مما قاله، وكيف أقسم على الغيب وعلمه عند الله عزوجل وإذا كان لديه ما يثبت فعليه أن يقدمه»

وتسأل نور: «عندما كنت أصرح مباشرة قبل المباريات وأتحدى لما لم يرد سامي عليها في حينها أو تحدث عن هذا التصريح قبل المباراة عموماً أني أعرف سامي جيداً رجل شجاع، وعندما يتأكد سيتراجع عما قاله»، وتداخل سامي على الفور وقال: «أنا لم أسمع التصريح المنسوب لنور ولكن قيل لي واستغربته كون نور نجم كبير أعرفه جيداً لعبنا سوياً في المنتخب وكانت علاقتنا جيدة في الملعب وخارجه وأعرف روحه وسريرته شخص نظيف بكل ما تعنيه الكلمة من الداخل والخارج»، وعلى الملأ اعتذر لنور 1000 مرة كما اعتذر لكافة الجماهير عما صرحت به فعلق نور قائلاً: «يكفيني ما قاله سامي وأشكره على شجاعته الأدبية».