المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة .. الشاي الأسود يخفض 60% من فرص الإصابة بأمراض القلب والسكري


محب الأخبار
01-05-2012, 02:39 PM
وكالات – ( خبر ) :


أشارت دراسات طبية متعددة إلى أن ”تناول ثلاثة أكواب من الشاي يوميا يعمل على خفض 60% من فرص الإصابة بأمراض القلب والسكري”.
وذكرت وسائل إعلامية أن ” في الوقت الذي يسعى فيه البعض للتقليل من تناول الشاي خاصة الأسود اعتقادا منهم بوجود بعض الآثار الجانبية السلبية على الصحة لكثرة تناوله إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت عكس ذلك”.
وقال الخبراء إن “الاستهلاك المنتظم للشاي يعمل على الوقاية من انسداد الشرايين والإصابة بالجلطات الخطيرة مع العمل على تنظيم ضغط الدم، والحيلولة دون تكون الأوعية الدموية المشوهة”.
و أجرى الخبراء، التجارب على مجموعة من الأشخاص دأبوا على تناول كميات وفيرة من الشاي يوميا بلغت 6 أكواب، حيث تراجعت بينهم فرص الإصابة بأمراض القلب والسكري بنسبة تراوحت مابين 30 إلى 57% مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الشاي.
ولفت الخبراء إلى أن “التعبئة الصحيحة للشاي تحفظ خواصه وفوائده العديدة خاصة ثراءه بمضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة مرض القلب والسكري من النوع الثاني”.
يذكر أن دراسة يابانية أشارت إلى أن تناول الشاي بصورة منتظمة يسيطر على التغيرات الضارة في الدم التي ترتبط بالأطعمة الدسمة التي من الممكن أن تؤدي للإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري في وقت لاحق من الحياة.