المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمير نواف بن فيصل يدشن مهرجان السباقات السعودي‎


محب الأخبار
11-19-2011, 12:16 AM
أوقات - الرياض :



دشن الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، وبحضور الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات الناريـة الجولة الأولى من مهرجان السباقات السعودي الذي انطلق الخميس على حلبة الريم الدوليــة.
وتوج أبطال الجولة التي شهدت منافسة قوية ومثيرة بين المواهب السعودية الشابة في السباقات المختلفــة التي شهدتها الجولة الأولى.
وعبر الأمير نواف بن فيصل بن فهد عن سعادته بتواجده في حلبة الريم وتتويج الفائزين في الجولة الأولى للسباقات السعودية.
وقال: " أشكر الأمير بندر الفيصل والأمير سلطان بن بندر الفيصل وجميع القائمين على هذا المكان المميز "حلبة الريم " حيث شاهدنا كم يضم آلاف من الشباب والمتابعين والمهتمين برياضة السيارات".
ونوه بالنتائج التي حققها المشاركين السعوديين في سباقات الأمس من خلال سيطرتهم على المراكز الأولى فيها وتتوجيهم بأغلب الجوائز وتكرار النشيد الوطني في جميع السباقات مؤكداً أن هذا ما يفخرون به متمنياً استمرار مثل هذه المنافسات المميزة لما فيه منفعة للشباب السعودي.

وأضاف:" رياضة السيارات من الرياضات المحببة للشباب ليس في المملكة فقط بل في العالم أجمع ".
وأكد تفاؤله بمستقبل رياضة السيارات السعودية من خلال ما تنظمه حلبة الريم من مسابقات وما يقوم به الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية من جهود لتطوير هذه الرياضة، وقال:" ستكون المملكة بمشيئة الله في أقرب وقت من أوائل الدول في المشاركة على مستوى منافسات فورمولا1 وغيرها من السباقات وهذا ما نطمح إليه وان شاء الله تستمر مثل هذه المناشط التي تفيد الشباب في كل مجال وسأسعد أن أكون ضمن كل الرياضات بشكل عام وأيضاً ضمن المناشط الشبابية التي لم تأخذ حقها إلى الآن".

وأكد الرئيس العام لرعاية الشباب أنه سيكون هناك الكثير من المناشط الشبابية الغير رياضية في مختلف المجالات متمنياً التوفيق للجميع.
من جانبه وجه الأمير سلطان بن بندر الفيصل خالص الشكر للرئيس العام لرعاية الشباب على رعايته لهذا المهرجان الذي يأتي في إطار اهتمامه ودعمه للمناشط الرياضية خاصة رياضة سباقات السيارات مقدماً سموه التهنئة لجميع الفائزين بهذا المهرجان.
وفي منافسات الجولة الأولى لسباق الدراجات النارية حقق بطل الدراجات سلطان المنيف المركز الأول متقدما على السائق إبراهيم البلوشي الذي كان مسيطراً على السباق حتى اللفة قبل الأخيرة عندما تمكن المنيف من تجاوزه نحو المركز الأول.
وفي سباق المواهب الشابة وهو سباق جي تي حقق السائق فهر الشريف المركز الأول بفئة تي 1 في حين حقق السائق عبد العزيز اليعيش المركز الأول في فئة تي 2
وفي سباق سوبر فورمولا حقق السائق فيصل القباني المركز الأول متقدما على الأمير محمد بن فيصل بعد صراع مثير بين الاثنيـــن على المركز الأول في حين أحرز عبد الله بامقدم المركز الثالث.
أما في السباق الأقوى للجولة الأولى وهو سباق الراديكال السعودية فقد حقق الأمير محمد بن فهد بن سعود المركز الأول متقدماً على زميله بالفريق الأمير سعود بن تركي الذي حقق المركز الثاني وعبد الله القين الذي حل في المركز الثالث.