المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لجنة الاستئناف في الفيفا تؤكد قرار إيقاف ابن همام مدى الحياة


وليد التميمي
09-15-2011, 09:46 PM
ا ف ب- الرياض: أكدت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة الإكوادوري فرانسيسكو اكوستا القرار الذي أصدرته لجنة الأخلاق بحق رئيس الاتحاد الآسيوي السابق القطري محمد بن همام بإيقافه مدى الحياة.

ورفضت لجنة الاستئناف التي تكوَّنت من اكوستا والأرجنتيني فرناندو ميتخانس والسنغالي اوغوستين سينغهور، الطعن الذي تقدم به ابن همام وأكدت العقوبة الصادرة بحقه من قبل لجنة الأخلاق في الفيفا؛ لتورطه في فضيحة شراء أصوات خلال الانتخابات الرئاسية التي كان مرشحاً لها في وجه الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر.

وكان ابن همام أكد سابقاً أنه لا ينتظر حكماً في مصلحته، معتبراً الطعن بقرار لجنة الأخلاق بالإجراء البروتوكولي قبل الانتقال إلى محكمة التحكيم الرياضي.

وتفجَّرت القضية أواخر أيار/ مايو الماضي، وتحديداً قبل يومين من الانتخابات، حيث انسحب ابن همام من السباق لرئاسة الفيفا، وانتخب بلاتر لولاية رابعة على التوالي.

واتهم ابن همام بمحاولة شراء أصوات خلال اجتماع لاتحاد الكونكاكاف مطلع أيار/ مايو في ترينيداد وتوباغو، من خلال توزيع أظرفة مالية يتضمن الواحد 40 ألف دولار (نحو 28 ألف يورو)، في حين أنه يدافع عن براءته.
1