المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "أمير الباحة": للسجناء حقّ علينا ولا بد من التعاطف مع أسرهم


الصحفي
05-20-2014, 06:29 PM
خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية لرعاية المفرج عنهم "تراحم"



"أمير الباحة": للسجناء حقّ علينا ولا بد من التعاطف مع أسرهم



http://cdn.sabq.org/files/news-image/292980.jpg?531598
ياسر العتيبي- سبق- الباحة: أكد أمير منطقة الباحة الرئيس الفخري للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم"تراحم"، مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أن للسجناء حقاً على المجتمع وأن أسرهم، التي ابتليت بخطأ ارتكبه المسؤولون عنها، لها حق كذلك يتمثل في التخفيف عنهم والتعاطف معهم بإنسانية.

وأشاد أمير المنطقة بالجهود التي تبذلها اللجنة في توعية شرائح المجتمع بضرورة التآخي والسماح للسجناء المفرج عنهم بالعودة إلى ممارسة دور إيجابي في الحياة كأعضاء فاعلين في مسيرة البناء والأعمال الصالحة، إضافة إلى تغيير النظرة السلبية تجاه هذه الفئة التي عنيت بها الحكومة الرشيدة عبر توفير كل وسائل الراحة والدعم لها.

وقال: "ما تقوم به لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم من أعمال عظيمة سيكون في ميزان حسنات القائمين عليها، وأتمنى طرح أفكار جديدة لخدمة هذه الفئة من المجتمع".
وترأس أمير المنطقة اجتماع اللجنة الذي عقد اليوم، حيث هنأ الأعضاء الجدد وتمنى لهم التوفيق في عملهم وشكر الأعضاء السابقين الذين بذلوا جهداً مميزاً خلال عملهم.

واستعرض أمين عام اللجنة الرئيسة محمد بن عائض الزهراني أعمال اللجنة وأنشطتها وبرامجها إمكانياتها خلال الفترة السابقة، مبرزاً جهود ودعم أعضاء مجلس إدارة اللجنة معنوياً ومادياً، لافتاً إلى دعم المؤسسات الخيرية والزكاة ورجال الأعمال، وشكر أمير المنطقة على دوره في خدمة أبناء المنطقة في شتى المجالات.

وناقش المشاركون في الاجتماع ملخص إنجازات اللجنة خلال الفترة السابقة، واتفقوا على وضع خطة لتنمية الموارد المالية للجنة، إلى جانب تقديم مقترح باستضافة اللجنة للقاء السنوي للجان على مستوى المملكة.



http://cdn.sabq.org/files/general/98525_11654.jpeg