المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهرجان "الغضا 35" ينطلق بعنيزة‎..غداً(برعاية إلكترونية من منتدى وصحيفة أهالي المذنب)


عبدالله الزيدان
01-15-2014, 07:07 PM
مهرجان "الغضا 35" ينطلق بعنيزة‎.. غداً
http://almethnb.net/news/contents/newsm/709.jpg



برعاية إلكترونية من منتدى وصحيفة أهالي المذنب الرسمي ويستمر10 أيام



01-15-2014 03:58
أهالي المذنب -عبدالله بن صالح الزيدان

تنطلق يوم غد الخميس فعاليات مهرجان "الغضا 35" بمحافظة عنيزة، والذي تنظمه شركة "رامة الشمسان" لتنظيم المعارض والمؤتمرات، وتستمر فعالياته لمدة 10 أيام برعاية إلكترونية من صحيفة "سبق".

وستقام الفعاليات في عدة مواقع وهي: موقع قرية الغضا التراثية (المقر الرئيس للفعاليات) التي أقيمت وسط متنزهات الغضا على مساحة تتجاوز الـ400م2، ومخيم "رقم 2" بطريق الروضة (مقر الفعاليات الشبابية) ومسرح الغرفة التجارية الصناعية بعنيزة (مقر الفعاليات الثقافية).

وتم تجهيز القرية بعوامل الأمن والسلامة، وتخصيص مكاتب للجان الأمنية، وتطوير المرافق لراحة الزوار من توسعة، وتجهيز مواقف السيارات، علاوة على زيادة عدد دورات المياه، وتجهيز كل احتياجات البنية التحتية مثل السفلتة، وإضاءة الطرق، وغيرها بالتعاون مع بلدية محافظة عنيزة؛ تحسباً لإستقبال قرابة 10 آلاف زائر يومياً.

كما تم تجهيز سوق الغضا الشعبي المشيد على مساحة 1600م2، وبأكثر من 80 محلاً جميعها على الطراز الشعبي القديم، وأركان خاصة متناثرة على جنبات السوق منها؛ "استوديو الغضا" لهواة التصوير الفوتوغرافي في المواقع المفتوحة ومحبي الطبيعة في متنزهات الغضا، وركن السيارات القديمة لهواة السيارات وعشاق التراث القديم، ومقهى الغضا الذي يقدم خدماته على الطراز التراثي القديم، كما تم تخصيص منطقة لألعاب الأطفال مطابقة لمعايير الأمن والسلامة، إلى جانب مسرح مفتوح للطفل يقدم فعالياته الترفيهية والتربوية يومياً، وكذلك مشاركة توعوية من مخيم مديرية الزراعة.

وللعائلات التي ترغب بالاستمتاع بأجواء الغضا الشتوية الرائعة تم تجهيز خيام لجلسات العوائل بإجمالي عدد 24 خيمة متوفر بها الخدمات الأساسية التي يحتاجها الزائر بصحبة أسرته.

كما أضيفت بعض اللمسات العصرية والتي تتناغم مع حضارات وتراث الدول الأخرى؛ فقد شُيِّد ركن المعالم السياحية لعرض نماذج مجسمة لمظاهر الحضارة والتاريخ من دول مختلفة، وتم تجهيز جناح للاستعلامات ومركز إعلامي بالقرية لتزويد الزائر بالمطويات والمعلومات التي يحتاجها، وإجراء استطلاعات الرأي للزوار لجمع مقترحاتهم وملاحظاتهم.

المصدر:
http://almethnb.net/news/news.php?action=show&id=709

لينا
01-21-2014, 11:57 AM
جميل وراائع