المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليج تنتظر البطل اليوم ... الإمارات والعراق من يُحقق حلم جماهيره ؟


كوفي
01-18-2013, 01:33 PM
عاجل - ( علي القرني )


يلتقي اليوم الجمعة منتخبا الإمارات والعراق في نهائي دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم وذلك على ملعب البحرين الوطني في العاصمة البحرينية المنامة .
الفريقان وصلا للنهائي بدون أي خسارة وتصدرا مجموعتيهما في الدور الأول بالنقاط الكاملة حيث تصدر المنتخب الإماراتي المجموعة الأولى بـ 9 نقاط بفوزه على قطر 3 ـ 1 والبحرين 2 ـ 1 وعمان 2 ـ 0 , ليواجه في الدور نصف النهائي نظيره الكويتي ويتغلب عليه بهدف دون مقابل , فيما تصدر المنتخب العراقي المجموعة الثانية بـ9 نقاط بفوزه على المنتخب السعودي 2 ـ 0 وعلى الكويت 1 ـ 0 وعلى اليمن 2 ـ 0 , ويواجه المنتخب البحريني في نصف النهائي ويتغلب عليه بركلات الترجيح 4 ـ 2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1 ـ 1 .
مدرب الإمارات مهدي علي أكد أن المواجهة ستكون صعبة وقوية كون الفريقان الأفضل في البطولة ولم يخسرا فيها واستحقا الوصول للمباراة النهائية ويمتلكان عناصر مميزة قدمت مستويات عالية خلال منافسات الدورة , مؤكداً أن فريقه سيسعى وسيقاتل من أجل إبهاج الشعب الإماراتي بالتتويج باللقب الخليجي .
وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في فندق الدبلومات في المنامة أن المنتخب العراقي ظهر بصورة جيدة في لقاءه السابق أمام البحرين في نصف النهائي وهو منتخب منظم ويمتلك لاعبين جيدين ممزوجين بعناصر الخبرة والشباب .
وأكد أن الترشيحات التي تصبّ في مصلحة فريقه نحو التتويج باللقب ستعطي اللاعبين دفعة معنوية عالية وقال: "الكلمة الفاصلة ستكون في الملعب ولن يستهين المنتخب الإماراتي بالمنتخب العراقي الذي سيكون نداً قوياً وصعباً".
وأضاف مهدي علي: " مهاجم الإمارات أحمد خليل قادر على أن يرد على جميع المشككين بقدراته وهو لاعب مميز ويمتلك إمكانات
عالية وفي حال حصوله على الفرصة والدعم فإنه سيثبت نفسه وهذا ما حدث في المباريات الماضية".

فيما أفاد مدرب منتخب العراق لكرة القدم حكيم شاكر إلى أن منتخب بلاده سيجتهد من أجل إسعاد الشعب العراقي والتتويج باللقب الخليجي وقال: " لكل مجتهد نصيب واجتهاد العراق سيؤهله للفوز على الإمارات وغداً المواجهة صعبة وقوية وسنسعى فيها للفوز".
وأضاف : "لابد أن نستغل الفرصة بالشكل المطلوب , وأعتقد أن المنتخب الذي سيستغل الفرص سيخرج بالفوز وأعتقد أن النهائي أقل ضغوطات على اللاعبين من مباراة نصف النهائي" , مشيراً إلى أن مباراة البحرين كانت الأكثر ضغطاً على اللاعبين .
وأبان شاكر أن فريقه سيعاني من غياب وليد سالم إلا أن هناك البدلاء القادرين على سد الفراغ , مؤكداً أن اللاعبين الآخرين عانوا من الإرهاق في اليومين الماضيين بعد لقاء البحرين الذي أمتد لـ 120 دقيقة , مبدياً ارتياحه من سير برنامج عمل المنتخب العراقي في الدورة .
وأوضح أن مدرب الإمارات مهدي علي خطف الأضواء من كل المدربين الموجودين في الدورة , مؤكداً أنه آن الآوان لأن تستعين
المنتخبات العربية بالمدرب المحلي والعربي الذي يعرف كيف يتعامل مع اللاعبين.
وقال: " إذا كان للإمارات نجم بحجم عمر عبدالرحمن فإن العراق لديها الكثير من النجوم أبرزهم اللاعب همام طارق ".


من جهته أسندت لجنة الحكام ببطولة كاس الخليج العربي 21 التي تستضيفها البحرين إلى الحكم السعودي المونديالي خليل جلال إدارة مباراة نهائي البطولة بين منتخبي الإمارات مع العراق اليوم الجمعة المقبل الساعة السابعة إلا ربع مساء على الإستاد الوطني في العاصمة المنامة .


http://www.burnews.com/contents/myuppic/050f90329b74ff.jpg