المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحمد عيد في حوار خاص: عرفت من صوتوا ضدي بأسلوب حضاري


كوفي
12-24-2012, 01:20 PM
أون لاين:



لا حديث سوى انتخابات الاتحاد السعودي لكرة القدم التي أحدثت ردة فعل جميلة وصدى ذهبيا في المجتمع السعودي.
وكنا في (قووول أون لاين) واكبنا هذه النقلة التاريخية الكبرى، والتقينا عدة أطراف لها علاقة بالعمل الانتخابي، واليوم نحاور الرجل الأكثر أهمية والمسؤول الأعلى في (كرة القدم) الرئيس المنتخب الأستاذ أحمد عيد الحربي الرياضي المخضرم لاعبا وإداريا والآن رئيسا لاتحاد القدم بعد فوزه بـ 32 صوتا مقابل 30 صوتا لمنافسه الأستاذ خالد المعمر.
وكان عيد قد ظهر على الهواء مباشرة بعد تنصيبه رئيسا، واعترف بأنه كان قلقا جدا طوال وقت فرز الأصوات، مثمنا تنافسه الشريف مع خالد المعمر الذي كان أول المهنئين له وهو بجواره لحظة الفرز.
(قووول أون لاين) تقدم حوارا خاصا ومركزا على بعض الجوانب الآنية.


http://im16.gulfup.com/dSrr2.jpg
http://im16.gulfup.com/OtSL1.jpg




http://im16.gulfup.com/Ykdr3.jpg









• كان منافسك خالد المعمر أول من هنأك وهو بجوارك في مشهد حضاري وهو يصفق بحرارة، فمن أول من اتصل بك هاتفيا من العائلة؟

- زوجتي أول من هنأني هاتفيا من عائلتي وجميع إخواني تتاليا، لكن يا أخ خلف الرسائل بالجوال وصلت إلى (ألفين رسالة)، والاتصالات هناك من لا أعرفهم من مسؤولين وشخصيات وأندية.



• إذن كيف كانت ردة فعلك في اتصالات غير الرياضيين ومثل من؟

- على المستوى الحكومي، ومن مسؤولين كبار، وهذا يؤكد إلى أي مدى حجم تأثير الرياضة في المجتمع، وكان حديثهم عن المنافسة الشريفة والتنظيم وحضارية الانتخابات التي سبقها تسخين قوي على مستوى الاعلام بالبرامج والحوارات. والأكيد أن ما حدث برهن على مدى أهمية تواصل المجتمع من خلال الرياضة ثقافيا وعمليا وصداقات. فرحت أكثر برسائل واتصالات ممن لا أعرفهم.


• وردني أنك أقفلت جوالك اليوم التالي كي ترتاح بعد عناء أيام، وأنا شخصيا لم أحرص على الاتصال كي لا أزعجك؟

- أبدا غير صحيح، ولا يمكن ولم أفكر البتة، فالجوال وسيلة التواصل الأقوى مع الناس، وما حدث شيء عظيم ، شعرت بوقوف الناس معي.

• هل ذهبت إلى جدة مباشرة أم واصلت العمل هنا بالرياض؟

- بالطبع عائلتي في جدة لابد أن أسعد بهم ويسعدون بي في مثل هذا اليوم التاريخي والنادر.

• دعني أسألك عن نتيجة التصويت وفلان صوت مع أحمد، والثاني مع المعمر وتكتل مجموعة ضد أو مع، هذا مايتردد وبالأسماء، كيف تقرأ هذا التعاطي؟

- التصويت الانتخابي هو في النهاية (تصويت)، لا بد من أصوات هنا وهناك، ولا يمكن أن تذهب جميعها لشخص واحد، بل إن نجاحها في المنافسة، ومن صوت للأخ خالد المعمر هو مقتنع به، ومن صوت لي كذلك. ولكن الذي أثلج صدري أن بعض من صوتوا لخالد المعمر اتصلوا بي وكشفوا هذه المعلومة وعن قناعة، هذا قمة الحضارية والثقة بالنفس.


• في الحقيقة كنت سأسألك عن موقفك بعد أن سمعت أن فلانا صوت للمعمر من خلال مايتم تداوله، ولكنني الآن أسألك عن ردة فعلك مع من بادروا على نحو ما في إجابتك؟

- قمة التحضر والشفافية، وحمدت الله كثيرا على هذه النعمة، فمن اتصلوا بي برهنوا على مدى إخلاصهم للرياضة وللعمل، هذا أمر عظيم، وأنا في الأصل لن ألتفت لمن صوت لي أو لأخي خالد. والجمعية العمومية كل أعضائها أتوا لخدمة الرياضة ممثلة في كرة القدم، والـ 19 شخصا الذين انتخبوا يعملون لخدمة المكان والوطن. ونحن جميعا وقفنا عند هذا الحد من نتائج الانتخابات، وسنعمل بقوة لما هو آت.


* شخصيا قرأت الكثير من المقالات في ثلاثة أيام على التوالي لا تعد ولا تحصى من كتاب رياضيين ومثقفين وغيرهم يثنون كثيرا على الانتخابات ويتباهون بها لمصلحة الوطن، فهل قرأتها ؟


- قرأت بعضها بكل تأكيد، وسأتابع أيضا، وهي تعني حراكا ثقافيا كبيرا ومميزا وأن الرياضة توسع نطاق الحرية التي هي الفائدة الكبرى في تحقيق النجاح، ويستفاد منها في ثقافة الوطن، والفرد، والمؤسسات. الرياضة يجب أن تكون ثقافتها جزء لا يتجزأ من الوطن وفي الأندية على مستوى الجمعيات العمومية ومجالس الأندية وذلك بتفعيلها من خلال اتحاد القدم. وأنا فخور أن يتفاعل الكاتب السياسي، والكاتب الاقتصادي، والكاتب الاجتماعي مع الكاتب الرياضي بما يقوي ثقافة الانتخاب وتعاضد الجميع واندماجهم.


• لديكم اجتماع بعد غد، هل هو للتعارف مثلما ذكر أو لبدء العمل؟


- تم تأجيله لمطلع يناير بسبب ارتباطات كثيرين فالوقت لايسمح بترتيبات السفر، ونحن نتواصل ونعمل بشكل مضاعف، لن نتوقف ولن نهدأ.


• ربما أن من أهم المهام، البحث عن أمين عام يكون في مستوى المسؤولية لأنه عصب النجاح، هل مازلت عند وعدك في برنامجك الانتخابي بأن يكون على طاولة الاجتماع بقرار جماعي أم أن هناك شخصا بعينه ستختاره؟


- الجميع يعرف أن أهم المناصب الرئيس والأمين العام وأمين الصندوق، ونحن نكرس عملنا لإيجاد أمين عام يعزز قيمة العمل وهو العمود الفقري لأي اتحاد، هناك الكثير من الأسماء وسنتيح للجميع بمن فيهم أعضاء الجمعية العمومية بتقديم أسماء وفق سيرة ذاتية ممن لهم خبرة ودراية وعمل جيد ومن الممارسين ومن ثم يطرح أمام الأعضاء، شخصيا سأتعامل مع الجميع لتحقيق الأفضل. أيضا أمين الصندوق هو عنصر مهم في تحقيق المنظومة المالية ، هذا أمر مهم جدا سيناقش باستفاضة وحرص.
وكذلك رؤساء اللجان حسب النظام الأساسي هناك لجان ثابتة ولا بد من اختيار الأفضل عن دراية ومعرفة.


• تقديرا لوقتك الثمين، نترك لك المساحة لتختم عبر (قووول أون لاين) بما تريد؟


- أحب وعبر (قووول أون لاين) أن أشكر كل المتابعين للانتخابات وجميع العاملين والداعمين ووسائل الإعلام بمختلف شرائحها المقروءة والمسموعة والمشاهدة. وأقدر كثيرا الطرح الإعلامي والنقد الهادف والتوجيهي والنصائحي، ولن أغضب أبدا من أي نقد بل هو الوقود لمزيد من العمل ولتلمس درجات النجاح، أبوابنا مفتوحة للجميع، وأحب أن أؤكد أن اتحاد القدم ليس مقصورا على أعضائه ولا على أعضاء الجمعية العمومية، بل كل من له صلة بكرة القدم والرياضة وأي شيء يخدم الوطن.



http://im16.gulfup.com/6bUm1.jpg


http://im15.gulfup.com/bufo1.jpg

http://im15.gulfup.com/lGlj2.jpg