المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفتح هل يحرم الهلال من لقبه! و القادسية أم الرائد سائغة للنصر


كوفي
12-23-2012, 04:01 PM
أنباء القصيم - عبدالرحمن المهوس :


تستكمل مساء اليوم الأحد العاشر من صفر1434هـ بقية مواجهات دور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد حيث ستجري ثلاث لقاءات هامه و مصيرية لأنَّ بنتائجها تكتمل أطرف دور الأربعة بعد أن وصل النصر كأول الـمتأهلين بعد فوزه الـمستحق على النادي الأهلي بهدفي(الزيلعي و عطيف) و ذلك بالمباراة الوحيدة و التي أقيمت ليلة البارحه و فيها تقدم الحربي بهدف درجة تسعين و حقق النصر التعادل بعده بحوالي ثلاث دقائق و بآخر ثلث ساعة اقتنص عبده عطيف كرة ماكرة غالطت(عبدالله الـمعيوف) و الذي خرج لقطع الكرة العرضية و لكنه جلاها لتجد عبده و يودعها الشباك.

و ستتجه الأنظار نحو مباراة القمة و الكلاسيكو الجديد للكرة السعودية ، حينما يستقبل الفتح شقيقه الهلال على أستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء في مساء الإلتحام الثالث للفتح أم فك الإرتباط للهلال!.

و جاء تأهل الهلال بعد تجاوزه لمضيفه نجران بهدفين سجلهما المغربي عادل هرماش و الكوري الجنوبي يوو بيونغ سوو لهدف سجله(حسن الراهب) و الذي أضاع من نقطة الجزاء فرصة التعادل! فيما انتصر الفتح على شقيقه العروبة(ثالث دوري ركآء)بثلاثة أهداف سجلت عبر بثنائية الكونغولي دوريس سالـمو و هدف مبارك الخضري لهدفين سجلهما(مشاري جديع العنزي).

و سيدخل الضيوف المباراة وفي ذهنهم الخسارتين الوحيدتين التي تلقاهما من الفتح دورياً في دوري زين و ربما تكون الفرصة سانحةً للثأر و مواصلة مشوار المحافظة على اللقب لسادس موسم على التوالي!.

ستكون الفرصة سانحة أمام الهلال لتعويض تعثره الأخير أمام الفتح، عندما يلتقي الفريقان معًا في دور الثمانية لكأس ولي العهد السعودي لكرة القدم مساء اليوم الأحد.

بحسب الأهمية و أنها المفضلة لدى الهلال و أنصاره فمسابقة كأس ولي العهد هي المفضلة لدى الهلال إذ تمكن الفريق بغض النظر عن انخفاض أو ارتفاع مستواه من احراز اللقب في آخر خمسة مواسم ولذلك فإنه سيحاول حجز بطاقة الظهور في الدور قبل النهائي.

ومن المنتظر أن يعود المهاجم ياسر القحطاني - الذي تراجع مؤخرًا عن قرار اعتزال اللعب الدولي - لقيادة الهلال بعد تعافيه من الإصابة ، و سواء شارك القحطاني كأساسي أو جلس على مقاعد البدلاء فإن البرازيلي ويسلي لوبيز الذي أحرز 15 هدفا في الدوري سيقود خط المقدمة عند ملاقاة الفتح.

و سجل ويسلي هدفين في مرمى الفتح الأسبوع الماضي لكن الحكم ألغى الهدفين بداعي التسلل ولذلك سيحاول المهاجم البرازيلي هز الشباك بشكل صحيح ومحاولة قيادة ناديه للفوز خارج أرضه في هذه المباراة المهمة.

و سيفتقد الهلال جهود نواف العابد وعبد اللطيف الغانم بعد اصابتهما أمام الفتح يوم الجمعة الماضي بينما يملك المدرب انطوان كومبواريه مجموعة كبيرة من اللاعبين البارزين منهم محمد الشلهوب وعبد العزيز الدوسري.

و خاض الهلال مباراته الماضية في الكأس والتي انتهت بفوزه على نجران 2-1 يوم الأربعاء الماضي بخطة 3-5-2 بدلا من اسلوبه المعتاد 4-4-2 وتعرض لانتقادات فنية وقال بعض لاعبي الفريق إنهم لا يشعرون بالراحة.

و سيتعين على الهلال أن يظهر في أفضل حالاته في الجانب الدفاعي في ظل وجود الثنائي الخطير في صفوف الفتح المكون من البرازيلي ايلتون جوزيه والكونجولي دوريس سالومو.
وسجل ايلتون وسالومو هدفي فوز الفتح على الهلال في الدوري كما أحرز المهاجم الكونجولي هدفين ليقود الفريق للفوز على العروبة 3-2 في دور الستة عشر للمسابقة يوم الأربعاء الماضي.

يدير اللقاء الحكم الدولي خليل جلال ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري وهشام الرفاعي ومحمد الهويش حكماً رابعاً .

و ضمن ذات المجموعة يلتقي فريقا الوحدة و الفيصلي في مواجهة أقرب ما تكون متكافئة بينهما ، جاء تأهل أبناء حرمة بعد أن تغلبوا على هجر بجدارة و بنتيجة خمسة لإثنين بينما كسب الوحدة نظيره الإتفاق بهدف الوقت بدل الضائع من الشوط الاضافي الثاني عن طريق ضربة جزاء ترجمها اسلام سراج.

طاقم تحكيم للمباراة بقيادة الدولي فهد المرداسي ويعاونه الدولي عبدالعزيز الكثيري ونواف العتيبي وعبدالرحمن الكعبي حكماً رابعاً .

وفي اللقاء الآخر يحل الرائد ضيفاً على القادسية عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر حيث كرَّر فريق الرائد تفوقه على الشباب في الموسم الماضي و أخرجه لثاني مرة (بالتخصص) بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين بينما كسب القادسية نظيره الإتحاد بهدفين نظيفين ، و سيواجه الفائز بينهما فريق النصر في الدور نصف النهائي.

يدير المواجهة الحكم عبدالرحمن المالكي ويعاونه زياد المنصور وعبدالله الأحمري وحسين الستري حكماً رابعاً .