المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إحالة 3 مشجعين من مقتحمي ملعب الشرائع إلى هيئة التحقيق والادعاء


كوفي
12-22-2012, 11:10 AM
فهد المنجومي- سبق- مكة المكرّمة:



أحالت شرطة العاصمة المقدسة ممثلة في مركز شرطة الشرائع 3 مشجعين (سعوديي الجنسية) في العقديْن الثاني والثالث من عمرهم، إلي هيئة التحقيق والادعاء العام قبل إحالتهم للمحكمة والحكم عليهم شرعاً إثر اقتحامهم ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بضاحية الشرائع، في أثناء وبعد مباريات رسمية مقامة بالملعب.

وتشير المعلومات التي حصلت عليها "سبق"، إلى أن رجال الأمن بالملعب ألقوا القبض على مشجعين نزلوا لأرض الملعب في مبارة الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد، حيث قاموا بمصافحة اللاعبين، ومداعبة الكرة وتم القبض عليهم وإحالتهم إلى الجهات المختصّة.

وتكرر المشهد غير الحضاري على الملعب نفسه من مشجعٍ آخر في مباراة الأهلي والتعاون، عندما نزل قبيل نهاية المباراة في الوقت بدل الضائع، وخطف الكرة من حارس التعاون وسجل هدفاً قبيل القبض عليه من رجال الأمن بالملعب.

وتمت إحالة المشجعين لمركز شرطة الشرائع والتحقيق معهم، حول قيامهم بتصرفاتٍ غير مسؤولة وغير حضارية.

وتم بناءً عليه إحالة ملف قضيتهم وبشكل انفرادي إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص، تمهيداً لإحالتهم إلى المحكمة الشرعية والحكم عليهم شرعاً.

من جهته، أكّد مدير ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع عالي القرشي، أن الحالة تكرّرت وهي ظاهرة يجب أن تختفي من ملاعبنا لنرتقي برياضتنا من خلال التوعية والإرشاد من قِبل الجميع، وأضاف أن هؤلاء المشجعين الذين تم القبض عليهم، عُرضة للعقوبة والجزاء القانوني حسب الأنظمة والتعليمات.

وتساءل القرشي: "ما الفائدة التي جناها هذا المشجع، بعد أن عرَّض نفسه للعقوبة والتوقيف بالشرطة وإحالته للجهات المختصّة قبل الحكم علية شرعاً؟!".

من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبد المحسن بن عبد العزيز الميمان، أن رجال الأمن بالملعب وُجدوا لحفظ الأمن والقبض على كل مَن يعكر صفو الأجواء الرياضية والتنافس الشريف، وقد تمت إحالة هؤلاء المشجعين إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=aAKClei8lsE