المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقيم عربي يستغل "المشاوير الخاصة" في معاكسة 150 ضحية بمكة


كوفي
12-17-2012, 12:26 AM
فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة:



ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "فرع العزيزية" بمكة المكرمة مقيماً عربياً (37 سنة)؛ استغل عمله في الإيصال للمشاوير الخاصة في ابتزاز ممرضة وطالبة جامعية، كان يذهب بهما للعمل والجامعة، فيما عُثر بحوزته على 150 رقم جوال لطالبات وموظفات، وكُشف عن أن عليه ست سوابق في قضايا مختلفة، وحُكم عليه بالإبعاد في اثنتَيْن منها من قبل.

وكان المتهم يتظاهر بالطيبة والفقر؛ حتى يحصل على صور الضحية بادعاء أن غرضه هو الزواج منها، ومن ثم يبتزها.

وتشير المعلومات، التي حصلت عليها "سبق"، إلى أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "فرع العزيزية" تلقى بلاغَيْ ابتزاز ضد الجاني، وبعد المتابعة تم التعرف على هويته وأماكن وجوده أمام الأسواق التجارية وبوابة الجامعة بالزاهر، وجرى ضبطه أمام سوق، بمساندة رجال البحث والتحري الجنائي بالشرطة، أثناء وقوفه لاصطياد فريسته.

وكان المتهم قد أوهم ممرضة (30 عاماً) بخطبتها، وحصل على صورها، وابتزّها طالباً منها مبلغ 10 آلاف ريال، وكذلك طالبة حاول ابتزازها للخروج معه.

وكشف التحقيق معه عن العثور على 150 رقم جوال، كلها لطالبات وموظفات، و231 رسالة غرامية وتهديد وابتزاز، كما تبين أنه جهَّز شقة بحي العمرة للإيقاع بالضحايا.

وتبيّن من سجل المبتز الإجرامي وبصماته أن عليه ست سوابق في قضايا مختلفة، منها قضيتان حُكم عليه فيهما بالإبعاد، ولم ينفَّذ بعد استرحام والدته، بخلاف قضية سرقة وسطو على منزل، وقضايا أخلاقية أخرى.

وأُعدّ محضر ضبط بالقضية، وسُلِّم لمركز شرطة العزيزية، وجرى إيداعه السجن لعرضه على هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص، التي أحالته لدائرة العرض والأخلاق والسجن العام، لحين الحكم عليه شرعاً، ولا يزال بالسجن في انتظار الحكم علية شرعاً، وإبعاده بعد تعدد جرائمه