المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعاون يقتل الأهلي بالتعادل


كوفي
12-14-2012, 11:04 AM
أنباء القصيم - عبدالرحمن المهوس :



أنتهت مباراة النادي الأهلي بضيفه التعاون على أستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالتعادل بهدف لهدف ، سجل للأهلي مهاجمه العماني(عماد الحوسني) بالدقيقة"13" من الشوط الأول و أدرك التعاون التعادل عبرمهاجمه السلوفياني (ديجان روسيك)بالدقيقة"68".
و قد بدأ التعاون المباراة بهجوم ضاغط بهدف إدراك التقدم حيث وصلت الدقيقة الـ11 و الضغط التعاوني قائم و لكن كل الطرق لمرمى النادي الأهلي تتعثّر بسبب رعونة لاعبي التعاون!

النادي الأهلي أخفق مجدداً في الظهور بمستوى العام الماضي و حتى النتائج لا ترتقي للراقي.

و التعاون يُثبت بأنه الأفضل و دوماً احراج للنادي الأهلي..

حيث خطف التعاون نقطة ثمينة من بين أنياب الأهلي في المباراة التي انتهت بينهما مساء اليوم 1/1 ، ضمن الجولة الخامسة عشر من دوري زين السعودي ، على ملعب الشرائع بمكة المكرمة ، سجل للأهلي عماد الحوسني في الدقيقة"13" ، و تعادل للتعاون السلوفيني ديان في الشوط الثاني.

بهذه النتيجة ابتعد الأهلي نسبياً عن المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم ، حبث يحتل الفريق المركز السابع بعد أن رفع رصيده اليوم إلى 19 نقطة ، من 13 مباراة وتبقى له مباراتات مؤجلتان ، بينما احتل التعاون المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة.
بدأ الأهلي برغبة صريحة للتسجيل المبكر ، قابله التعاون بحذر دفاعي على اعتبار انه يلعب خارج أرضه ، ولم يحتاج الأهلي سوى 13 دقيقة فقط ليهز شباك التعاون ، بعد فاصل من التمرير الأرضي القصير بين فيكتور والحوسني والجاسم على حدود منطقة جزاء التعاون ، وحمل الجاسم الكرة بمشط القدم لوب من فوق المدافعين ، لتصل إلى الحوسني الذي سددها من الوضع طائراً ، إلى داخل شباك التعاون ، مسجلاً هدف الأهلي.

ظن الجميع أن الهدف المبكر ، سوف يفتح شهية لاعبي الأهلي لتسجيل المزيد من الأهداف ، لكن لاعبي التعاون تراجعوا ليدافعوا لمنع مزيد من الأهداف قد تصيب مرماهم ، في الوقت الذي واصل فيها الأهلي الاستحواذ ، لكن صاحب ذلك انخفاض إيقاع اللعب ، وانحصاره معظم الوقت وسط الملعب.

في الربع الساعة الأخير من هذا الشوط ينشط التعاون ويشكل الراشد مع بوقاش جبهة هجومية من الجهة اليمنى ، و العمق الأهلاوي ، وشكلت تحركات الثنائي التعاوني إزعاجاً على مدافعي الأهلي دون ان يكون لها خطورة حقيقة على مرمى عبد الله المعيوف ، لينهي الحكم عباس إبراهيم الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

في الشوط الثاني عاد التعاون أكثر تنظيما وأكثر رغبة في تغيير النتيجة ، ساعدهم على ذلك التغييرات التي أجراها مدربه جوكيكا بدخول باسم الجحدلي على حساب باسم الشريف ، و وعند الدقيقة 69 أجرى التعاون تغييره الثاني بدخول أحمد الحربي بديلاً لمراد الرشيدي ، وبعد ثوان من التغيير التعاوني يتلقى السولوفيني محترف التعاون الكرة على حافة منطقة الثمانية عشر وسط حراسة من مدافعي الأهلي ، حيث استلم اللاعب الكرة وسدد مباشرة في المرمى ، لم تفلح محاولة المعيوف للتصدي للكرة ، مسجلاً هدف التعاون .

نشط الفريقان بعد الهدف ، وتألق فهد الثنيان حارس التعاون وأنقذ فريقه في أكثر من مناسبة من فرص تهديفية محققة .
حاول ياروليم مدرب الأهلي بث الحيوية في خط وسطه ، فسحب محسن العيسى ودفع بيحيى عتين ، وأعقبه بمحاولة لتنشيط الجبهة اليمنى ، فدفع بكامل المر بدلاً من محمد مسعد .

اندفع لاعبو الأهلي من كل الجبهات في محاولة لتسجيل هدف يرجح كفة الفريق ، نظراً لأهمية النقاط الثلاث للفريق للاقتراب من فرق المقدمة، لكن تألق فهد الثنيان حارس التعاون حال دون تسجيل هدف أهلاوي ثان .

وقبل النهاية بعشر دقائق دفع ياروليم باخر أوراقه الهجومية ، بدخول عيسى المحياني بدلاً من عماد الحوسني ، في المقابل سعى التعاون إلى تحصين دفاعاته للحفاظ على النتيجة ، وكان له ما أراد وصمد لاعبوه في وجه الهجمات الأهلاوية ، ويحتسب عباس إبراهيم حكم المباراة 5 دقائق وقتاً بدلا من ضائع ، ويعلن بعدها نهاية المباراة بالتعادل 1/1 .