المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توزيع كتيب تعريفي ببطولة غرب آسيا على البعثة السعودية


كوفي
12-06-2012, 05:15 PM
قامت إدارة التخطيط الإعلامي بإدارة شؤون المنتخبات الوطنية لكرة القدم، بتوزيع كتيب تعريفي لبطولة غرب آسيا على بعثة المنتخب السعودي من لاعبين وجهازين فني وإداري، واشتمل الكتيب على المعلومات الخاصة بالبطولة وأنظمتها.

وقدم فارس العمري مدير المنتخب شكره لمحمد العرفج مدير إدارة التخطيط الإعلامي على هذه الجهود، وبدوره أكد العرفج أن إدارة التخطيط الإعلامي بإدارة شؤون المنتخبات الوطنية لكرة القدم، ستقوم في كل بطولة بعمل مثل هذا الكتيب التعريفي للتسهيل على المشاركين بالبطولات معرفة تاريخ هذه البطولات والأنظمة والقوانين .

يذكر أن قرعة البطولة أوقعت المنتخب السعودي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إيران والبحرين واليمن.

وكانت القرعة سحبت في الكويت التي ستستضيف البطولة خلال الفترة من 8 إلى 20 ديسمبر المقبل، حيث أسفرت عن مواجهات قوية في المجموعات الثلاث.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات الكويت وعمان ولبنان وفلسطين، فيما ضمت الثانية منتخبات السعودية وإيران والبحرين واليمن، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات العراق وسوريا والأردن .

ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى دور الأربعة بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

وستقام البطولة على ثلاث ملاعب هي الصداقة والسلام في نادي كاظمة، ومحمد الحمد في نادي القادسية وعلي صباح السالم في نادي النصر.

و اعتمدت لجنة المسابقات في اتحاد غرب آسيا تصنيف المنتخبات المشاركة وفق التصنيف الشهري الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث ضم المستوى الأول منتخبات الكويت(مستضيف البطولة )وإيران والعراق في حين ضم المستوى الثاني منتخبات السعودية والأردن وعمان، وجاءت منتخبات البحرين والإمارات ولبنان في المستوى الثالث وضم المستوى الرابع منتخبات سوريا وفلسطين واليمن.

الجدير بالذكر أن المنتخب الكويتي توج بلقب النسخة السابقة(السادسة)التي استضافتها الأردن عام 2010 عقب فوزه على نظيره الإيراني 2-1 في نهائي البطولة.