المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النصر يسحق الحد بثلاثية في عشر دقائق ويقترب من ربع نهائي كأس الاتحاد


كوفي
11-27-2012, 10:24 PM
سبورتس أرابيا(ضوء):


سحق النصر ضيفه الحد البحريني بثلاثية نظيفة في ذهاب الدور الأول (الـ16) من كأس الاتحاد العربي والذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

سجل أهداف النصر الإكوادوري جيمي أيوفي في الدقيقة 68 والبديل سعود حمود في الدقيقة 72 وأنهى محمد السهلاوي الثلاثية في الدقيقة 78.

وتقام مباراة العودة في البحرين الأربعاء 5 ديسمبر المقبل، ويكفي النصر التعادل أو الخسارة بفارق هدف أو هدفين.

سلبية

لعب النصر بتشكيله الاعتيادي حيث حرس مرماه عبد الله العنزي ولعب أمامه محمد عيد والأوزبكي شوكت وتولي حسين عبد الغني وخالد الغامدي مهام ظهيري الجنب، وشغل إبراهيم غالب وحسني عبد ربه مركزي الارتكاز وأمامها لعب عبد الرحمن القحطاني وعبده عطيف، وفي الهجوم أيوفي ومحمد السهلاوي.

بدأت المباراة هادئة وسط استحواذ كامل من النصر، وبعد عشر دقائق "جس نبض" أرسل إبراهيم غالب كرة طولية لمحمد السهلاوي داخل منطقة الجزاء لكن دفاع الحد انقض على الكرة وأبعدها لركنية.

وكاد حسني عبد ربه أن يسجل هدف التقدم للنصر في الدقيقة 18 حين قابل عرضية عبد الرحمن القحطاني بتسديدة مباشرة "فرست تايم" مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى عباس أحمد حارس الحد، بعدها بتسع دقائق سدد الدولي المصري مجددًا يمينة قوية أمسكها حارس الضيوف بثبات.

واكتفى الحد بالدفاع طوال الوقت ولم يظهر في ثلث ملعب النصر إلا من خلال الركلات الثابتة خاصة التي ينفذها الظهير الأيسر نايف الماجد، فيما كان النصر نشطا بعض الشيء عن طريق جبهته اليسرى التي كان يميل إليها عبد الرحمن القحطاني الذي اقترب من افتتاح النتيجة في الدقيقة 32 لكن تسديدته القريبة ذهبت خارج المرمى.

وأضاع محمد عيد أخطر فرص الشوط في الدقيقة 36 عندما نفّذ حسين عبد الغني ركلة ثابتة داخل منطقة جزاء الحد تطاول لها المدافع بقدمه اليمنى لكنه وجهها بشكل سيىء لتذهب فوق العارضة.

وسدد عبد الرحمن القحطاني كرة صاروخية في الدقيقة 41 أبعدها دفاع الحد لركنية نفّذها الأول على رأس السهلاوي ومنها إلى خارج الملعب.

انفجار

ظهر الضيوف بصورة أفضل في الشوط الثاني واستحوذوا على الكرة طوال ال10 دقائق الأول وسددوا كرتين على مرمى العنزي أثارا قلق جمهور النصر في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي.

وأخرج كارينيو عبده عطيف ودفع بالشاب عبد العزيز الذيابي لتنشيط الهجوم الذي أُضيف إليه سعود حمود -بديل القحطاني- بجوار أيوفي فيما لعب السهلاوي متأخرا بعض الشيء.

وتحصّل النصر على ركلة جزاء في الدقيقة 68 بعد تدخل محمد عاشور على محمد السهلاوي، وتقدم لها أيوفي ووضعها في الشباك.

بعدها بثلاث فقط أرسل حسين عبد الغني عرضية داخل منطقة جزاء الحد استقبلها أيوفي على صدره وهيأها لسعود حمود القادم من الخلف فسددها بقوة على يسار الحارس مسجلا الهدف الثاني للعالمي.

وتوالت الهجمات النصراوية وسط تألق كبير للإكوادوري أيوفي الذي انطلق من الجهة اليمنى في الدقيقة 78 وأرسل عرضية حولها محمد السهلاوي برأسه داخل المرمى لينهي المباراة عمليا.

وفي الدقيقة 83 تألق عبد الله عنزي حارس النصر في التصدي لتسديدة صاروخية من البديل البرازيلي فاجنر دا سيلفا زميله السابق والذي يلعب ضمن صفوف الحد، وانطلق بعدها خالد الغامدي في هجمة عنترية راوغ خلالها عدة لاعبين حتى انفرد بالحارس الذي تصدى للكرة.

وقبل النهاية بدقيقة كاد النيجيري عبد الحفيظ عبد السلام أن يسجل هدفا للضيوف لكنه أضاع كرة سهلة في منطقة خطيرة لتنتهي المباراة بفوز نصراوي بالثلاثة.



العربي الكويتي يلحق الهزيمة الأولى بالفتح خلال الموسم


http://www.daoo.org/dim/contents/myuppic/050b50907c3c1d.JPG
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تمكن فريق العربي الكويتي إلحاق الخسارة الأولى بنادي الفتح خلال الموسم الجاري في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مبارايات الذهاب من الدور الأول من بطولة كأس الاتحاد العربي للأندية، حيث انتهت المباراة بنتيجة ثلاثة أهداف للعربي الكوييت مقابل هدفين للفتح.

سجل الأهداف للعربي الكويتي أحمد عبدالغفور بالدقيقة 26، ثم عادل إلتون جوزيه النتيجة عند الدقيقة 29 ثم سجل هدف التقدم للعربي فهد الرشيدي بالدقيقة 36 ثم أضاف الهدف الثالث عند الدقيقة 39، ثم قلص البرازيلي إلتون جوزيه الفارق في الشوط الثاني بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 62من زمن المباراة.

ملخص الشوط الأول:

وأضاع المحترف الكونجولي بصفوف نادي الفتح دوريس سالومو فرصة محققة عند الدقيقة 12 من زمن المباراة عندما سدد كرة مباشرة وقوية إلى مرمى الحارس الكويتي خالد الرشيدي إلا أن التركيز غاب عن تصويبته لتصطدم بالقائم قبل خروجها إلى خارج الملعب.

ورافق سوء الطالع فريق الفتح منذ الربع ساعة الأولى من زمن المباراة حيث تحصل اللاعب السنغالي كيمو سيسكو على بطاقة حمراء بعد صفراويتين بعد إعقاته للاعب من العربي الكويتي عند الدقيقة 23 من زمن المباراة ليكمل الفتح المباراة بعشرة لاعبين فقط.

واستغل الفريق العرباوي تلك الكبوة أخلت بتوازن الفتح ليجل المدافع أحمد عبدالغفور الهدف الأول في الدقيقة 26 من زمن المباراة برأسية أمام المرمى مستغلا بها عرضية أرسلها له على مقيصد من ركلة ثابته على مقربة من منطقة الجزاء.

ولم يلبث الجمهور العرباوي أن يبتهج بهدف فريقه في مرمى الفتح إلا ويخطيء مسجل الهدف الأول عند الدقيقة 28 من زمن المباراة ليحتسب الحكم الإماراتي ركلة جزاء للفتح نفذها اللاعب البرازيلي إلتون جوزيه عند الدقيقة 29 من زمن المباراة ليسجل بها هدف التعادل للفتح.

ثم عاد المهاجم الكويتي فهد الرشيدي بفريق العربي إلى المقدمة عند الدقيقة 32 من زمن المباراة، باستلامه كرة داخل المنطقة ليسددها مباشرة إلى شباك الحارس الفتحاوي عبدالله العويشير ليسجل الهدف الثاني على حساب الفتح.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق فقط ليضيف الرشيدي هدف فريقه الثالث عند الدقيقة 39 من زمن المباراة باستلامه كرة من اللاعب محمد الفريح داخل منطقة جزاء الفتح ليسدد الكرة بقدمه اليسرى إلى شباك المهزوز عبدالله العويشير.

وقاتل الفتح لتقليص الفارق قبل انتهاء الشوط الأول من المباراة إلا أن الفريق الكويتي كان في كامل تركيزه حيث لم يمنح الفتح الفرصة ليكمل تمريراته العرضية أمام منطقة الجزاء ليقطع الكرة باستمرار من مهاجمي الفتح وينتهي الشوط الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للفتح.

ملخص الشوط الثاني:

وبدأ الفتح الشوط الثاني بنفس الكيفية التي بدأ بها الشوط الأول حيث أهدر الفرص السهلة التي تلعب الصعوبة دورها في إضاعة مثل هذه الكرات، ومن ثم تنقطع الكرة وتعود بهجمة مرتدة للعربي الكويتي تضيع لدى منطقة الجزاء الفتحاوية.

وفرط المهاجم العرباوي فهد الرشيدي في هدف محقق عندما انفرد بالكرة وتواجه مع الحارس الفتحاوي عبدالله العويشير ليتأخر في تسديدها ليعود دفاع فريق الفتح ويخلص الكرة من الرشيدي ويخرجها إلى ركنية.

وتمكن اللاعب الشاب حسين مقهوي من إهداء الفتح ركلة جزاء عند الدقيقة 61 من زمن المباراة ليتقدم البرازيلي إلتون جوزيه لتنفيذها ويقلص الفارق بالهدف الثاني للفتح عند الدقيقة 62 من عمر المواجهة.

واستفذ الهدف الثاني للفتح لاعبو العربي الكويتي الأمر الذي دفعهم لمواصلة الضغط في منطقة وسط الميدان وموالاة الهجمات الخطيرة على مرمى العويشير الذي استعاد جزءًا من تركيزه في الشوط الثاني وإضاعة العديد من الفرص أمام مرماه.

ولم يبدٍ الفتح أي مستوى في شوط المباراة الثاني مع إلتماس العذر له بالنقص العددي الذي أصيب به الفريق في مجريات الشوط الأول، بالرغم من وجود بعض الكرات الخطيرة للفتح إلا أنها جميعا ترتطم بصخرة دفاعات الفريق العرباوي.

وأضاع المحترف الأردني في صفوف الفريق الكويتي أحمد هائل انفراد أمام المرمى ليسدد كرته في قدم بدر النخلي لتخرج إلى رمية تماس لصالح فريق العربي الكويتي في الدقيقة 87 من عمر المواجهة.

وحاول الفريق الفتحاوي في الوصول إلى المرمى العرباوي في قتال على التعديل إلا أن دفاعات العربي الكويتي لم تحقق أحلامهم في تعديل النتيجة ويجبر الفتح على مضاعفة جهده في مباراة الإياب التي ستجمعهما يوم الأربعاء 5 ديسمبر بالسعودية.