المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السنيدي: الحكومة الأمريكية وضعتني في القائمة السوداء


كوفي
11-25-2012, 02:51 PM
عبد الإله القحطاني ـ سبق - الرياض:



كشف الدكتور فهد السنيدي، أنه في فترةٍ من الفترات وُضع على القائمة السوداء لدى الحكومة الأمريكية، وتم منع دخوله للولايات المتحدة بحجة أنه شخصٌ غير مرغوبٍ فيه، بسبب مواقفه تجاه الحرب ضد العراق وأحداث سجن أبو غريب، وأنه اكتشف ذلك حين قدّم لتأشيرة السفر لأمريكا من أجل إعداد رسالة الماجستير.

جاء ذلك عبر برنامج "نوافذ"، الذي يبث على قناة "فور شباب" ويقدمه الإعلامي خالد العتيبي، وقال السنيدي في بداية حديثه: إنه تأثر ببعض الشخصيات مثل عبد الحميد كشك والشيخ القطان والشيخ ابن باز، رحمهم الله، كما أكّد تأثره ببعض مشايخ الصحوة وأبرزهم الدكتور عبد الوهاب الطريري.

ونفى السنيدي جميع أنواع التصنيفات له إلى أيٍّ من التيارات الفكرية، وقال إنه يتعجّب من هذا التصنيف له، وذكر أن هناك شريطاً للشيخ سفر الحوالي كان السنيدي من المعارضين له، وأنه قد تعرّض لموقفٍ تجاه قراءاته المختلفة مع الشيخ ناصر العمر، وأنه قد تحاور معترضاً مع أحد الدعاة حول الجهاد الأفغاني.

وذكر الدكتور فهد السنيدي أنه قد تعرّض لإلغاء حلقات مرات متعدّدة منها حلقة للدكتور عوض القرني ولا يعرف سبب ذلك الإلغاء حتى الآن، وكذلك إيقاف حلقة كانت عن المعتقلين السعوديين في العراق بطلب جهات حكومية والغرض منها عدم التشويش على الاتفاقية السعودية العراقية بشأن المعتقلين وبعد فترة بُثت حلقتان عبر برنامج ساعة حوار، وأكد السنيدي أن البرنامج أوقف مرات مختلفة لأشهر وإحدى المرات كان السبب هو "خلل في الألفاظ في الحلقة" وكان الإيقاف من جهاتٍ أمنية.

وتحدث السنيدي عن برنامج "مذيع على الهواء" الذي قدّمه قبل سنتين وقال إن البرنامج حظي بلجنة تحكيم كان منها أربعة من كِبار المسؤولين في وزارة الثقافة والإعلام والذين أبدوا إعجابهم في البرنامج واستعدادات القناة له والتجهيزات، وأبدى السنيدي أمنيته بأن يتبنى فكرته أحد المسؤولين الكبار أو أصحاب رؤوس الأموال أو القناة نفسها لتكون نواة لمعهد تدريبٍ إعلامي، وكشف السنيدي أن كامل عوائد البرنامج ومدخولاته من الاتصال المدفوع كان 70 ألف ريال فقط لا غير.

وعن العودة إلى إذاعة القرآن الكريم، قال السنيدي: إنه يتمنى ذلك وإنه يؤمل في مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون عبد الرحمن الهزاع للعودة للإذاعة، وقال السنيدي إن إيقافه من الإذاعة كان ظلماً، وإنه دعا على مَن ظلمه في هذه القضية، وهما اثنان، ومرت أربعة أشهر واستجيبت الدعوة وحلّ ما حل لهما بحسب حديث السنيدي.

وذكر السنيدي بعض المفارقات في مسيرته الإعلامية مثل بعض الذين اعترضوا على ظهوره في بعض حلقات برامجه بـ "البنطال" وكشف أنه تحاور مع أحدهم لنصف ساعة دون أن يقنع أحد الطرفين الآخر وتسبّب مثل هذا الاعتراض في حذف سبع حلقاتٍ من مجموع عشرين حلقة من برنامج "غرائب الهند