المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشباب والاتحاد يتخطون هجر والشعلة فيما نجران يعادل الرائد


كوفي
11-23-2012, 07:12 PM
الساعة - الرياض :



نجا الشباب من فخ مضيفه هجر وهزمه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس ضمن الجولة ال13 من دوري زين.

افتتح فيصل الجمعان النتيجة لصالح هجر في الدقيقة 40 وعادل ناصر الشمراني للشباب في الدقيقة 44 وسجل سباستيان تيجالي هدف الفوز في الدقيقة 76.

ورفع الشباب رصيده إلى 26 نقطة وظل بالمركز الثالث، بينما تجمد رصيد هجر عن 8 نقاط وظل أيضًا في المركز ال13 وقبل الأخير.

وقدّم الفريقان مباراة متواضعة خاصة في الشوط الأول وفشلا في صنع خطورة كبيرة على المرميين باستثناء الكرات الثابتة وإن تحسن الأداء قليلا خلال الشوط الثاني.

ويمرّ الفريقان بفترة سيئة على مستوى النتائج حيث أخفق هجر في الفوز بأي مباراة منذ الجولة الثالثة فيما أضاع الشباب خمس نقاط خلال الجولتين الماضيتين.

سخونة أربع دقائق = هدفين

انحصر اللعب في وسط الملعب طوال 30 دقيقة إلى أن تلقّى الأرجنتيني سباستيان تيجالي كرة طولية داخل منطقة جزاء هجر سيطر عليها بمهارة قبل أن ينقض عليه وليد الرجا ويبعدها من أمامه لكنه اصدمت بزميله وعادت للتانجو بعد أن عبرت من أمام الحارس مصطفى ملائكة لكن تيجالي سددها فوق العارضة بغرابة.

وأرسل سعد اليامي كرة طولية مميزة إلى فيصل الجمعان الخالي من الرقابة داخل منطقة جزاء الشباب حوّلها برأسه ببراعة على ياسر وليد عبد الله.

وظن الجميع أن الشوط سوف ينتهي بتقدم هجر لكن نفّذ كماتشو ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء هجر لتصطدم بالقائم الأيمن لمرمى ملائكة وتعود للشمراني الذي أكملها داخل الشباك.

الحسم

رغم الأداء السيىء من جانب الشباب إلا أن برودوم لم يجر تغييرات وظل الفريق بنفس التشكيل الذي بدأ المباراة وكذلك الفريق الهجراوي.

وسدد مارسيلو كماتشو ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 60 بشكل متميز كعادته لكن ملائكة أبعدها، وبعدها بأربع دقائق تصدى وليد عبد الله لكرة مشابهة من عبده حكمي.

وكاد توفيق بوحميد أن يتقدم لهجر في الدقيقة 66 إلا أن وليد عبد الله أبعد تسديدته ببراعة، بعدها بدقيقتين أضاع البديل حسين النجعي كرة خطيرة لشيخ الأحساء.

وحصل حسن معاذ ظهير أيمن الشباب على ركلة جزاء في الدقيقة 73 بعد أن اعترضت يد وليد الرجاء طريق عرضيته، وتقدم تيجالي لتنفيذها الذي تكرر ثلاث مرات بأمر من الحكم تركي الخضير بسبب خطأ في التنفيذ، وفي المرات الثلاث تمكن الأرجنتيني من التسجيل.

حاول هجر الوصول لمرمى وليد عبد الله خلال الدقائق المتبقية عن طريق الكرات الطويلة، فيما تعمّد لاعبو الشباب الوقوف على الكرة ولعب التمريرات القصيرة حتى انتهت المباراة بفوز شاق.

الشعلة يهدي الفوز للاتحاد

سجل سلمان الصبياني هدفا قاتلا لفريقه الاتحاد ومنحه ثلاث نقاط ثمينة وصعبة بعدما تخطي الشعلة 1-0 في لقاء الفريقين الذي جمع بينهما مساء الخميس علي استاد الأمير عبدالله الفيصل في الجولة 13 من دوري زين السعودي للمحترفين.

وأجبر الشعلة مضيفه علي الانتظار حتي الدقيقة 94 حتي حقق الفوز بضربة رأس رفعت رصيده إلي 19 نقطة وارتقي للمركز الخامس، بينما توقف رصيد الشعلة عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

جاءت المباراة متافوتة المستوي، إذ كان الشوط الأول مملا ولم يكن به أي أمور فنية، فيما كان الثاني أفضل وأهدر الشعلة فرصا كانت كفيلة أحدها بقلب النتيجة.

الشوط الأول

بدأ الاتحاد بضغط مبكر واستغل تحركات فهد المولد ومشعل السعيد وانطلاقات هزازي في الخط الأمامي، وجاءت أولي المحاولات في الدقيقة 6 من تسديدة أرضية بقدم هاتان باهبري تصدي لها خالد ناصر بثبات

ثم انفراد من هزازي ولكنه أطاح بالكرة فوق العارضة وضاعت فرصة حقيقية للتقدم الاتحادي، وبعدها مهد هزازي كرة علي خط منقطة جزاء الشعلة سددها فهد المولد بجوار القائم الأيسر.

لم يظهر أي من لاعبو الشعلة في منطقة جزاء الاتحاد بالشكل الذي يوحي بمجاراة الفريق المضيف، وسدد هاتان مجددا علي مرمي الشعلة من علي حدود منطقة الجزاء في يد الحارس خالد ناصر.

ولم يستغل الفريق الاتحادي الفرص التي اتيحت له من الضربات الثابتة حول منطقة الجزاء، فيما جاءت المحاولة الاولي للشعلة من تسديدة مباغتة للاسانا فاني في يد علي المزيدي.

الشوط الثاني

ضاعت رأسية هزازي مع بداية هذا السوط، ولكن كانت الفرصة المؤكدة التي أهدرها حسن الطير للشعلة في الدقيقة 52 هي الأبرز بعدما تلقي كرة أمام المرمي الخالي من حارسه وسدد الكرة قوية في العارضة وتضيع الفرصة التي لا تعوض.

اختفي الاتحاد لفترة ليست بالقصيرة خاصة بعد خروج محمد نور في الدقيقة 57 ونزول شافي الدوسري، وكانت هجمات الشعلة المرتدة خطيرة جدا علي مرمي اصحاب الأرض وكاد من أحدها لاسانا فاني يسجل من شبه انفراد ولكنه سدد بعرض الملعب بدلا من التصويب في الشباك.

ثم تسديدة من حسن الطير الخطير في يد المزيدي، وظلت هجمات الاتحاد لا أنياب حقيقية مع انتشار أكثر من جيد للاعبي الشعلة.

وخلال الربع الأخير من المباراة، واصل لاعبو الشعلة الصمود أمام الهجمات غير الفعالة للاتحاد، ورأسية قوية من هزازي تصدي لها الحارس الشعلاوي باتقان، ثم ألغي حكم المباراة هدف للشعلة من ضربة ثابتة غير مباشرة بعد لعبها مباشرة ليخسر الاتحاد نقطتين في سباق المنافسة.

وفي الدقيقة الرابعة البديلة، احتسب حكم اللقاء ضربة ثابتة للاتحاد تصدي لها موديست امبامي الذي لعبها عرضية شديدة الاتقان ارتقي لها الصبياني وسددها رأسية اخترقت دفاعات الشعلة والشباك معلنة عن حصد العميد النقاط الثلاثة الصعبة.


نجران يعادل الرائد
عاد نجران بنقطة ثمينة من بريدة بعد أن حقق التعادل مع الرائد بهدف لكل فريق في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الخميس علي استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ضمن الجولة 13 من دوري زين السعودي للمحترفين.

وأصبح رصيد الرائد 15 نقطة في المركز الثامن، فيما أضاف نجران نقطة إلي رصيده وأصبح 19 في المركز السادس.

تقدم الرائد في الدقيقة 14 بهدف سجله وليد الجيزاني بضربة رأس من عرضية أحمد الكعبي الرائعة.

واستمر الحال علي ما هو عليه حتي جاءت الدقيقة 89 من زمن المباراة والجميع يستعد للاحتفال بفوز الرائد، إذا بحسن الراهب يقول كلمته بعدما تلقي كرة طولية من جهاد الحسين وضعته في مواجهة المرمي الرائدي سددها أرضية في الشباك.