المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريمة قتل بأحد متنزهات كورنيش جدة من أجل 250 ألف ريال


محب الأخبار
04-11-2011, 01:31 AM
متابعات - (صحيفة المزون)



أنهى وافد كيني حياة زميله في العمل بأحد متنزهات كورنيش جدة طمعا في الحصول على مبلغ 250 ألف ريال كان يحملها الضحية بحكم عمله محاسبا ماليا.

وكان الجاني قد شاهد المحاسب (يمني الجنسية) يحمل المبلغ فحاول الحصول عليه إلا أنه لم يمكنه من ذلك، فتبادلا الطعنات حتى سقط المحاسب داخل المتنزه جثة هامدة، فيما تعرض الجاني لإصابات خطيرة وقادت قطرات الدماء رجال الأمن إلى القبض عليه حيث تم نقله إلى احد المستشفيات الخاصة حيث وضع تحت حراسة مشددة في العناية المركزة لخطورة حالته.

وأوضح الناطق الاعلامي لشرطة جدة العميد مسفر بن داخل الجعيد أن الجهات الامنية تلقت بلاغا بالجريمة في ساعات الفجر الاولى وعلى الفور تم ايفاد الفرق المختصة إلى الموقع حيث وجد المحاسب اليمني متوفيا نتيجة الطعنات التي تلقاها جسده، بينما تتبع رجال الامن الجاني من خلال آثار الدماء التي كانت متناثرة حتى تم الوصول اليه وهو كيني الجنسية، وكانت حالته خطرة لاصابته هو الآخر بعدة طعنات، فتم نقله إلى أحد المستشفيات وتم فرض حراسة مشددة عليه. وبين ان المعلومات الأولية تشير إلى محاولة الوافد الكيني سلب مبالغ مالية من المحاسب، غير ان القتيل لم ينصع للجاني فتبادلا الطعنات التي اودت بحياة المحاسب واصابة خصمه الذي ادخل العناية المركزة.

وكانت فرق الامن قد طوقت المتنزه فور مباشرتها الحادث الذي تابعه مدير شرطة جدة اللواء علي بن محمد السعدي الغامدي، حيث تم فرض طوق امني حول الموقع فيما استدعي خبراء الادلة الجنائية لمعاينة الجثة ورفع البصمات والآثار من مسرح الجريمة، كما استدعي الطبيب الشرعي للكشف على الجثة تمهيدا لاعداد تقرير الطب الشرعي. وعمد رجال الأمن لحظة مباشرة الحادثة ومعاينة جثة القتيل الى الإسراع بكشف هوية الجاني، حيث بدأوا على الفور تحقيقاتهم وتحرياتهم وشرعوا في تتبع اثار الدماء المتناثرة في مسرح الجريمة حتى توصلوا للجاني الذي حاول الانتقال إلى موقع آخر، وكان متأثرا بجراحه فتم القبض عليه، ونقله تحت حراسة مشددة لأقرب مستشفى حيث ادخل العناية المركزة لتلقي العلاج.