المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الليلية ..لقاءات نارية في دوري أبطال أوروبا


كوفي
10-24-2012, 08:57 PM
صدى (وكالات):



يشهد الأربعاء لقاءات مثيرة في صراع المجموعات، حيث سيكون سيتي في مواجهة أياكس أمستردام، وسيلاقي ريال مدريد بوروسيا دورتموند، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أما آرسنال الإنجليزي سيستضيف على ملعبه فريق شالكه الألماني.

وكان شاختار فجّر الثلاثاء مفاجأة في مواجهات نفس المسابقة فوزه 2-1 على ضيفه تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب فيما اقترب نوردسيلاند الدنماركي من تحقيق انتصاره الأول في دوري الأبطال قبل أن يتعادل 1-1على أرضه مع يوفنتوس الإيطالي.

وحول برشلونة الإسباني تعادله إلى الفوز 2-1 على ضيفه سلتيك الاسكتلندي بفضل هدف في آخر نصف دقيقة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وانتفض مانشستر يونايتد الانجليزي هو الآخر بقوة ليحول تأخره بهدفين في أول 20 دقيقة إلى الفوز 3-2 على ضيفه براغا البرتغالي.

وافتتح أليكس تيكسيرا التسجيل لشاختار المتألق في الدقيقة الثالثة ثم ضاعف فرناندينيو تفوق الفريق الأوكراني في بداية الشوط الثاني.

وقلص أوسكار الفارق لتشيلسي في الدقيقة 88 بعدما خسر الفريق الإنجليزي للمرة الأولى منذ فوزه باللقب الأوروبي في أيارالماضي.

وتقدم شاختار إلى صدارة المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط متفوقا بثلاث نقاط على تشيلسي.

وتعادل يوفنتوس للمرة التاسعة على التوالي في أوروبا ليصبح رصيده ثلاث نقاط من نفس عدد المباريات فيما حصل نوردسيلاند على أول نقطة له في المسابقة ليتذيل ترتيب المجموعة الخامسة.

وتقدم نوردسيلاند في الدقيقة 50 عن طريق ميكيل بيكمان لكن ميركو فوتشينيتش تعادل ليوفنتوس قبل تسع دقائق على النهاية.

وقدم يونايتد عرضا جيدا ليتجنب الهزيمة على أرضه بفضل هدفين من ضربتي رأس للمهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز وهدف لجوني إيفانز.

وهذا الانتصار الثالث على التوالي ليونايتد الذي يتصدرالمجموعة الثامنة برصيد تسع نقاط.

ويأتي كلوغ الروماني في المركز الثاني برصيد أربع نقاط بعد تعادله 1-1 مع مضيفه غلطة سراي التركي.

ويملك براغا ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة للفريق التركي صاحب المركز الأخير في المجموعة.

وفي مباراة مثيرة في اسطنبول لعب كلوج بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 بعد طرد ماتياس أغويريجاري ثم ضاعف البرازيلي فيليبيميلو ركلة جزاء لغلطة سراي بعد سبع دقائق.

ووضع داني نونكيو لاعب غلطة سراي الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقه ليتقدم كلوج في الدقيقة 19 لكن بوراك يلمظ تعادل للفريق التركي قبل 13 دقيقة من النهاية.

واحتاج برشلونة لهدف من خوردي ألبا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتخطى عقبة سلتيك الذي تقدم أولا عن وضع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو لاعب صاحب الأرض الكرة في مرمى فريقه بطريق الخطأ في الدقيقة 18.

وتعادل أندريس إنيستا لبرشلونة بهدف رائع قبل نهاية الشوط الأول مباشرة.

ويتصدر برشلونة المجموعة السابعة برصيد تسع نقاط فيما يملك سلتيك أربع نقاط.

ورفع سبارتاك موسكو الروسي رصيده إلى ثلاث نقاط بعد فوزه 2-1 على ضيفه بنفيكا البرتغالي الذي اهتزت شباكه بهدف عن طريق الخطأ من مدافعه غاردل.

ووضع فالنسيا الإسباني حدا لبداية باتي بوريسوف المثالية في المجموعة السادسة بعدما فاز عليه 3-صفر في روسيا البيضاء بفضل ثلاثة أهداف من روبرتو سولدادو.

ورفع بايرن ميونيخ الألماني رصيده إلى ست نقاط بالتساوي مع فالنسيا وبوريسوف بعد فوزه 1-صفر على ليل الفرنسي متذيل الترتيب بفضل هدف من ركلة جزاء لتوماس مولر.