المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إدارتا الأهلي والإتحاد تصدران بياناً مشتركاُ قبل مواجهة الفريقين في دوري ابطال اسيا


كوفي
10-15-2012, 10:05 PM
جدة – الوئام – هاشم الثقفي :



اصدرت إدارتا الأهلي والإتحاد بياناً مشتركاً قبل مواجهتي الناديين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 22 – 31 أكتوبر الجاري وجاء نص البيان على النحو التالي :

قبل مباراتي فريقي كرة القدم بالناديين ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا في النصف النهائي للبطولة، لاحظ مجلس إدارتي الأهلي والإتحاد أن هناك تشنجات محمومة بين جماهير الناديين، ووصل الأمر إلى مرحلة لا تعكس عمق العلاقة التاريخية بين الناديين، على مدى عمر التنافس الكبير بينهما.. ومن باب المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقهما فإنهما معاً يودان إحاطة جماهيرهما الكبيرة والعزيزة، أن التنافس بينهما في الملعب كان من أساس استمرار الفريقين على قمة الكرة السعودية منذ بدايتها، ولم يخرج عن إطار التنافس الشريف في الملعب.


والمباراتان القادمتان الهامتان في هذه البطولة ترتكز النظرة حولهما، لدى إدارتي الناديين، نحو تقديم وجه مشرق لكرة القدم السعودية في المحفل الآسيوي، وظهورهما بالشكل اللائق فنيا وتنظيمياً وجماهيريا يعكس مدى فهمنا كمجتمع متحضر لمفهوم لعبة كرة القدم التي تقوم على بذل كل الجهد وتسخير الإمكانات المتاحة من أجل تحقيق الفوز ..


وتنافس ناديين سعوديين في هذه البطولة للحصول على بطاقة التأهل للنهائي يؤكد أن كرة القدم في المملكة العربية السعودية تتعافى من كبوتها، وتستعد لمرحلة جديدة قادمة من التفوق، ولا يجب أن يشوه هذا الوجه تصرفات البعض التي اتسمت بالتعصب المبالغ فيه، بعيدا عن الروح الرياضية، ولا تمثل أياً من جماهير الناديين الواعية لمعنى المنافسة الشريفة التي لابد وأن يكون الفوز هدفاً، وقبول الخسارة بروح عالية واقعاً في كرة القدم .

ومن هذا المبدأ فإن مجلسي الإدارة في الناديين الكبيرين يؤكدان حرصهما الشديد على متانة العلاقة بينهما وقوتها، وكل منهما سيعمل جاهداً للفوز ببطاقة التأهل من خلال الملعب فقط، وبعد المباراتين سيكون الخارج من البطولة هو أول من يهنئ الفائز ويقف معه بكل طاقاته وإمكانيته من أجل أن يتوج بطلاً لأكبر قارات العالم.


وهذه النظرة هي في واقع الأمر ضرورة يفرضها علينا حجم و مستوى العلاقة التاريخية بين الناديين اللذين يمثلان الكرة السعودية، خصوصا وإنهما أبناء مدينة واحدة، وفوز أحدهما فوز للآخر ..


ومن خلال هذا البيان المشترك فإننا نؤكد للجميع حرصنا على أن تكون جماهيرنا، التي نثق فيها على قدر المسؤولية وتتعامل مع الحدث بروح واعية وأخلاق تنم عن وعيها وتقديرها للناديين وللعلاقة التاريخية بينهما .

هذا وقد تم الاتفاق بين الناديين على التالي:


1 -يحتفظ نادي الاتحاد بنصيبه كاملاً في المقاعد المخصصة للبيع لمدرج الجهة الشرقية(مدرج الدرجة الثانية) في مباراة الذهاب التي ستقام يوم الاثنين الموافق 22/ 10/ 2012م بينما يحصل النادي الأهلي على الجزء الجنوبي من مدرجات من الدرجة الأولى .


2 -يحتفظ النادي الأهلي بنصيبه كاملاً في المقاعد المخصصة للبيع لمدرج الجهة الشرقية(مدرج الدرجة الثانية) في مباراة الإياب التي ستقام يوم الأربعاء الموافق 31/ 10/ 2012م بينما يحصل نادي الاتحاد على الجزء الشمالي من مدرجات الدرجة الأولى .