المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الأسيوي يعتذر إلى الإمارات على لقب “قرود الصحراء”


كوفي
10-15-2012, 03:54 PM
دبي – الوئام:



تقدم الاتحاد الأسيوي لكرة القدم باعتذار رسمي إلى نظيره الإماراتي بعد الخطأ الذي وقع به موقعه الرسمي على الإنترنت واثار انتقادات إماراتية حادة ضد إطلاق لقب “قرود الصحراء” على المنتخب.

وغضب الاتحاد الاماراتي لكرة من هذا الوصف الغريب، واتهم نظيره الأسيوي بالعنصرية.

قال الاتحاد الأسيوي في بيان له يوم الاثنين:” يعتذر الاتحاد الأسيوي لكرة القدم على الخطأ التحريري الذي وقع عندما تم الإشارة من دون قصد لمنتخب الإمارات الوطني عبر لقب غير دقيق، وذلك في الخبر الذي نشر عبر الموقع الإنجليزي للاتحاد الأسيوي على الإنترنت، تحت عنوان “منتخب الإمارات يعتمد أسلوب الحذر” بتاريخ 12 أكتوبر/تشرين الأول الحالي”.

وتابع البيان:” جاء هذا الخطأ غير المقصود من قبل المحرر، نتيجة اعتماده على إحدى موسوعات الإنترنت، وتم تصحيحه مباشرة بعد ملاحظته، ويود الاتحاد الأسيوي لكرة القدم أن يقدم اعتذاره عن اي إساءة تسبب بها للاتحاد الإماراتي لكرة القدم وجماهير كرة القدم في الإمارات”.

وكان يوسف عبدالله الأمين العام للاتحاد الإماراتي هاجم بعنف نظيره الاتحاد الأسيوي، وقال في بيان له:” نعبر عن استيائنا الشديد من الوصف السيئ الذي استخدمه الموقع الرسمي للاتحاد الأسيوي بخصوص منتخبنا الوطني، وسنرفع الأمر إلى الدائرة القانونية لمخاطبته لحفظ حقوقنا تجاه هذا الأمر المؤسف الذي يعبر عن عنصرية بعض القائمين على الاتحاد الأسيوي من شرق القارة ضد دول الغرب”.

وأضاف:” ما حصل أمر غير مقبول ودليل على عدم احترام الغير، ويؤكد وجود مواقف عنصرية بدأت تظهر على السطح من أجل مصالح ضيقة، ونطالب الاتحاد الأسيوي بتقديم اعتذار رسمي باسرع وقت ممكن، مع احتفاظنا بكامل حقوقنا المشروعة لوقف مثل هذا السلوك العنصري غير المسؤول”.