المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفتي المملكة : المنظم للمظاهرات والمشترك فيها يقاتل في سبيل الطاغوت والشيطان


محب الأخبار
03-13-2011, 12:57 PM
صحيفة وظائف :



أكد المفتي العام للمملكة عبدالعزيز آل الشيخ أن المشترك في المظاهرات والمنظم إليها يقاتل في سبيل الطاغوت والشيطان، مشيراً إلى أنهم يحملون شعارات زائفة جاءات لسفك دماء الأبرياء وانتهاك الأعراض ونهب الأموال والإخلال بالأمن و لتحطيم الأمة وكيانها.

ووفقاً "للحياة" فقد حذر المفتي في خطبة الجمعة أمس في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض الشباب من أن الانقياد لدعاة السوء والظلالة الذين يرفعون شعارات لا دين لها، وأن من ينادى إلى الاشترك في المظاهرات أو يؤيد أهلها أو يتغاضى عنهم فأنه ظالم لنفسه.

وقال: «كل صاحب ظلاله ومبدأ خبيث وكل من في قلبه حقد على الأمة ويحقد على المجتمع المسلم، يلبسون فسادهم وظلالهم بثوب الإصلاح يجعلون فسادهم وضررهم ومخططهم السيئ إصلاحاً وهذا مبدأ خطير وخلق المنافقين وأعداء الدين».

وأضاف: «أننا في هذه الأيام ومنذ أسابيع نشاهد في الحقيقة أمراً مهولاً ونعاني من حملات مسعورة ومن مخططات رهيبة وضعها أعداء الأمة لتفريق الأمة وتشتيت صفها وإضعاف كيانها وجعلها أمة كما يريدون أمة متخلفة نامية لا تستطيع الوقوف على قدميها إلا بمساعدته أعدائها، مخططات رهيبة لها زمن طويل».

وطالب آل الشيخ بمنع المظاهرات من أصلها ولا يترك لها مجال وأن يقضى عليها في الحال ويغلق سبيلها ولا يمكن أحد من إقامتها، لأنه إذا سمح بها مهما كان قولهم لا يوجد بها سليمة، هي شر وبلاء لا خير فيها لا من قريب ولا من بعيد.

وذكر أن بعض هذه الأفكار تبناها بعض أبناء المسلمين وبعض من يحسب على الإسلام وضنوها خيراً وصلاحاً وهم لا يعلمون أن الغاية منها الفساد والدمار والخراب لتدمر الأمة بلادها بأيديها وأعدائها لتقضي على كيانها واقتصادها وأمنها لتكون أمة فوضوية دستورية. موضحاً أن عمل المظاهرات والاعتصامات لا تحقق صلاحاً ولا خيراً وأن من يقومون بها كاذبون، والمظاهرات مردودة ومرفوضة في شريعة الإسلام ولا قيمة لها.