المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بسبب الحصة المخصومة على المعلم / ــة... "الثامنة" يشهد خلافا حادا بين محافظ التأمينات


كوفي
10-08-2012, 03:27 PM
عاجل - ( متابعات )



شهد برنامج "الثامنة" مع داود الشريان, في الحلقة التي ناقشت "معاناة معلمي المدارس الأهلية" , اختلافا في وجهات النظر بين رئيس اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي بمجلس الغرف عبدالرحمن الحقباني، ومحافظ مؤسسة التأمينات الإجتماعية سيلمان الحميّد، حول نسبة التأمينات من راتب الموظف في المدارس الأهلية , حيث طالب الحقباني بأن تكون 135 ريال بدلا من 450 ,

ورد عليه الحميّد : " الأمر الملكي يقول الراتب 5600 ريال ,والمعلم يجب أن يحصل على 5600 بخلاف حصة التأمينات , المدارس الأهلية تود أن توفر وتلوم التأمينات على عدم إستلام المعلم لكامل المرتب لمصالح أصحابها الشخصية، بينما نظام التأمينات واللوائح التنفيذية واضحة , المعلم في المدرسة الأهلية يجب أن يشترك في التأمينات الإجتماعية والخمسة آلاف التي حددها الملك هي المرتب الأساسي . وهناك طريقة وضعناها للإعتراض على النسبة , لكن يجب الاشتراك أولا ومن ثم يأتي دور الإعتراض " .

فأجابه الحقباني : " إذا أنا أقول أن التأمينات تبحث عن مصلحتها فقط كذلك , وغير صحيح ما ذكرته بأن الخمسة الآلاف، التي حددها الأمر الملكي هي الأجر الأساسي , بل هي للراتب كاملا . أنصح الحميد بالعودة للنظام واللوائح التنفيذية فيبدو أنه نساها "