تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : طواريء مستشفى اليمامه للأطفال بدون استقبال والصيدلية تعاني الفقر بالدواء..!!


كوفي
10-05-2012, 11:02 AM
عاجل ( خاص) -


استاء عدد من مراجعي قسم طواريء الاطفال بمستشفى اليمامة بالرياض وذلك ليل أمس الخميس وتحديدا الساعة الحادية عشرة وخمسة عشر دقيقة الموافق 18-11-1433هـ من خلو مكتب الاستقبال والتسجيل من الموظفين والذي يعنى باستقبال وتسجيل أسماء المرضى قبل دخولهم للطبيب ، مما اضطرهم إلى التوجه والذهاب إلى مكتب التسجيل المركزي عند بوابة زيارة المرضى خارج مبنى القسم حسب توجيه رجل الامن المناوب في هذا القسم ومن ثم المعاودة للقسم لاجراء الكشف الطبي ، صادف ذلك وجود (عاجل ) بالقسم و بدورها قامت بالاستفسار عن سبب ذلك فتوجهت إلى مكتب المدير المناوب الساعة الحادية عشرة وخمسة واربعون دقيقة فلم تجده في مكتبه و من ثم توجهت لموظف التسجيل المركزي والذي قام بمهمة استقبال تسجيل مراجعي قسم الطواريء وسؤاله عن خلو مكتب تسجيل الطوارئ فأجاب ان الموظف لم يحضر إلى الآن متوقعا حضوره خلال الساعات القادمة ..!!

الجدير بالذكر أن (عاجل ) انتظرت إلى قرابة الساعة الثانية عشر ومكتب تسجيل الطوارئ ظل فارغا من الموظفين فغادرت المكان وقامت بإعداد الخبر. .
سؤال قام بطرحه عدد من مراجعي القسم أين مسؤولي المستشفى من هذا الخلل الإداري وأين الاعداد المسبق والتنسيق تحسبا لمثل هذه الظروف خاصة وأن حالات الطواريء تحتاج لمباشرة سريعة دون تعقيدات وأين توفرالبديل في حالة تعذر قدوم الموظف لأي سبب كان ؟! رغم حيوية وأهمية هذاالقسم ؟!!وبرغم وجود الكادر الطبي والفني والامني حينها. ..!!


صيدلية خاوية..!!

بنفس الصلة ظل عجز تأمين الادوية بمثل هذه المستشفيات الحكومية أرقا يلازمها رغم ان بعض هذه الادوية بسيطة جدا ومن السهل توفرها ،أحد مراجعي الصيدلة في هذا الوقت وفي هذا اليوم تفاجأ بعد وجود دواء قطرة الانف ( محول مائي وملحي ) والذي صرفه الطبيب لابنته في صيدلة مستشفى الطوارئ وارشدته موظفة الصيدلية بعدم توفرها وجلبها من الخارج إن أراد. علما ان هذه الحالة ليست الاولى وقد سبق تكرارها ونشرته (عاجل ) في حينها عبر الرابط:

http://www.burnews.com/news-action-show-id-34515.htm. .
وصفة لقطرة عين لاتوجد بالصيدلية .. تذكير : ميزانية الصحة أكبر ميزانية صحية بقارة اسيا..!!