المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد والأهلي يتعاركان آسيويا 22 و 31 أكتوبر والهلال يصدم محبيه


كوفي
10-04-2012, 08:36 PM
ضمنت الكرة السعودية فرصة التواجد في نهائي دوري أبطال آسيا 2012، بعد تأهل فريقي الاتحاد والأهلي إلى الدور قبل النهائي وحتمية التقائهما مرتين ذهابا وإيابا في ديربي آسيوي خاص جدا، حيث تغلب الاتحاد على غوانزهو الصيني بمجموع المباراتين، وفي جدة أكتسح الأهلي شباك ضيفه سبهان الإيراني بأربعة أهداف مقابل هدف، ليضربان موعدا في نصف النهائي ( ديربي ) محلي بنكهة آسيوية، في 22 و 31 أكتوبر المقبل، الموافق 6 و 15 ذو الحجة المقبل. علما أن موعد الذهاب كان مقررا 24 أكتوبر لكن لأنه يصادف يوم التروية (8 ذو الحجة) تم تقديمه مسبقا من قبل الاتحاد الآسيوي إلى 22 أكتوبر بشرط (متى تأهل الاتحاد الذي يلعب مباراة الذهاب على أرضه).

وفي الرياض، خسرت الكرة السعودية أكبر فرصة تواجد للاتحاد المحلي بحضور ثلاث فرق في دور الأربعة، وفرصة لعب المباراة النهائية في الرياض بعد بخسارة قاسية لفريق الهلال من أولسان الكوري الجنوبي بأربعة أهداف دون رد.
وفي غرب القارة تأهل فريقا بونيودكور الأوزبكي بتغلبه بمجموع المباراتين على أديلايد الأسترالي، وتغلب أولسان على الهلال، ذهابا بهدف وإيابا بأربعة نظيفة.


(قووول أون لاين) ترصد مباريات الدور ربع النهائي ومواعيد الدور نصف النهائي.


غوانغزهو الصيني * الاتحاد السعودي

قاد المهاجم فهد المولد فريق الاتحاد السعودي للدور قبل النهائي رغم خسارته أمام غوانغزهو ايفرغراند الصيني 1-2 أمس الأول الثلاثاء على ستاد مجمع تيانهي في غوانغزهو ضمن إياب الدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا 2012.

وتقدم غوانغزهو في الشوط الأول بهدفين مبكرين عن طريق لوكاس باريوس (19) والأرجنتيني داريو كونكا (35 من ضربة جزاء)، ولكن الاتحاد قلص الفارق عبر هدف حسم بطاقة التأهل عن طريق فهد المولد (79).
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الاتحاد 4-2 الأسبوع قبل الماضي على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ليتأهل الاتحاد لتفوقه تهديفا 5-4 في مجموع المباراتين.


الأهلي السعودي * سبهان الإيراني

تأهل الأهلي السعودي للدور قبل النهائي بعد فوزه الكبير على سبهان الإيراني (4-1 ) أمس الأول الثلاثاء على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن إياب الدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا 2012.

وسجل البرازيلي فيكتور سيموس (30 من ضربة جزاء) والعماني عماد الحوسني (35 و45+1) والبديل عبد الرحيم الجيزاوي (70) أهداف الأهلي، في حين أحرز فارشيد طالبي (37) هدف سيباهان الوحيد.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قبل أسبوعين انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف على ستاد فولاذ، ليتأهل الأهلي بعدما تفوق بالتعادل والفوز .