المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعوديات أكثر إقبالاً على اقتناء السيارات... وسيدة تطلب سيارة بلون "مناكيرها"


كوفي
10-03-2012, 04:31 PM
الاخبارية:




كشف متخصصان في مجال مبيعات السيارات أن النساء في السعودية أكثر إقبالاً من الرجال على شراء السيارات واقتنائها، إذ إن معدل شراء المرأة السيارة تصل إلى 70 بالمئة وتوقعا ارتفاع معدلات إقبال المرأة على شراء السيارات إلى 90 بالمئة في حال السماح لها بقيادتها داخل الأراضي السعودية.

وقالت صحيفة "الحياة" أمس الثلاثاء إن ذلك جاء على هامش معرض مستلزمات المرأة، الذي بدأ يوم الجمعة الماضية واختتم أعماله يوم الإثنين الماضي في مدينة جدة وحضره نحو 5 آلاف امرأة.

وقال رئيس شركة سيارات مشاركة في المعرض عصام البنان لصحيفة "الحياة" اليومية إن "معظم النساء اللاتي يقبلن على شراء السيارات هن سيدات، وأعمارهن تتراوح بين 28 و38 عاماً، وتصل نسبتهن إلى 70 في المئة قياساً ببقية أفراد المجتمع الذين يقبلون على شراء سيارات جديدة بنظام الدفع النقدي، وليس التقسيط".

وأضاف إنه "في حال السماح للمرأة بالقيادة سترتفع نسبة شرائهن إلى 90 في المئة"، مشيراً إلى أن إقبال سيدات الأعمال على شراء السيارات ليس لحاجتهن وإنما من أجل الاستعراض.

وذكر مدير وكالة إحدى السيارات المشاركة في المعرض وليد قوتة إن سوق السيارات تغيرت كثيراً، إذ أصبحت المرأة هي المتحكم في شراء السيارات بنسبة كبيرة.

وتابع إنه "في الأعوام الثلاثة الماضية انتعشت السوق النسائية المستهلكة للسيارات، وهناك طلبات خاصة للمرأة، فمثلاً سيدة تطلب لون السيارة كلون مناكيرها وينفذ لها ذلك"، مشيراً إلى أن موزعي السيارات يستهدفون حالياً النساء أكثر من الرجال، لأنهن يستمتعن بالسيارة، ويتعاملن معها كأنها قطعة مجوهرات، خصوصاً السيارات من طراز "البنتلي" اقتداء بباريس هيلتون والملكة إليزابيث.

وأضاف إن "هناك نساء يشترطن إكسسوارات خاصة بهن في السيارة، وبعضهن يردن لون الجلد الداخلي شبيهاً بنوع ماركة حقائبهن".