المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد (يولد) من جديد في الصين بهدف (فهد) ويتأهل لنصف نهائي آسيا


كوفي
10-02-2012, 07:22 PM
نجح فريق الاتحاد الكروي في خطف بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لدوري آسيا للمحترفين بهدف جميل وموقوت من البديل فهد المولد بعد أن كان متأخرا بهدفين أمام غوانزهو الصيني الذي كسب اللقاء أمام جماهيره 1/2 ، كانت كفيلة بترجيح كفة الاتحاد الذي فاز ذهابا في جدة 2/4 وبالتالي جاء فارق التهديف لمصلحة العميد السعودي له خمسة أهداف وعليه أربعة، منتظرا الفائز من مباراة مساء اليوم الثلاثاء في جدة بين الأهلي وسباهان الإيراني .

وعانى الفريق الاتحادي في الشوط الأول متأخرا بهدفين كانت كفيلة بترجيح الفريق الصيني قبل أن يصحو الاتحاد في منتصف الشوط الثاني وينجح البديل في تسجيل الهدف الذي قلص الفارق وجعل للفوز ذهابا قيمة التأهل.

دخل مدرب الاتحاد الإسباني كانيدا بتشكيلة مكونة من : مبروك زايد (حارس المرمى)، وفي الدفاع: ابراهيم هزازي , اسامه المولد , رضا تكر ,حمد المنتشري ، وفي الوسط سعود كريري , امبامي , محمد أبوسبعان ، محمد نور ، و أنس الشربيني وسوزا يتقدم أحدهما عند تملك الكرة.


(الشوط الأول )

بدأ بضغط كبير لغوانزهو الصيني منذ الدقيقة 2 عندما سددت الكرة قوية أرتطمت بإحد مدافعي الاتحاد ليتبعها بالدقيقة 5 تسديده أبعدها الحارس مبروك زايد.
وكانت أول الهجمات الاتحادية في الدقيقة 9 عندما سدد سوزا كرة أمسك بها الحارس الصيني ، واسترد الفريق الضيف الاستحواذ والسيطرة والتسديد على المرمى الاتحادي ، واستطاع أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة 19 عن طريق اللاعب بريوس الذي أخترق دفاع الاتحاد وسددها قوية في الشباك معلناً الهدف الأول لفريقه.
وبعد الهدف الأول كاد الأتحاد أن يعدل النتيجة في الدقيقة 20 عندما لعب اللاعب ابراهيم هزازي عرضية للاعب سوزا الذي ثبتها بالصدر وسددها بجانب القائم. وفي الدقيقة 22 ومن هجمة مرتدة قادها أنس الشربيني الذي لعبها لمحمد نور وبدوره مررها لسوزا الذي واجه المرمى وسددها في يد الحارس ، وأضاف الفريق الصيني الهدف الثاني عند الدقيقة 23 عندما تحصل على ركلة جزاء أثر بإعاقة من اسامه المولد (مشكوك في صحتها) ليتقدم اللاعب داريو كونكا الذي نفذها بنجاح على يمين مبروك زايد صعبة جدت معلناً الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 38 نفذ اللاعب داريو كونكا ركلة حرة مباشرة أبعدها الحارس مبروك زايد.

وفي الدقيقة 41 أجرى كانيدا أول تغييراته بدخول اللاعب أحمد عسيري بديلاً عن اللاعب رضا تكر لتدارك مشكلة الفراغات والترهل الدفاعي.


(الشوط الثاني )
أجرى مدرب الأتحاد كانيدا ثاني تغييراته بدخول المهاجم نايف هزازي بديلاً عن اللاعب محمد أبوسبعان، وفي الدقيقة 57 مرر نايف هزازي لشقيقه ابراهيم الذي واجه المرمى وسددها سهلة في يد الحارس نيش نواي. وفي الدقيقة 61 تسديدة صينية قوية ارتطمت بالقائم.

تبديل وهدف التأهل
في الدقيقة 79 أستطاع المهاجم الشاب (البديل) فهد المولد من تقليص الفارق بعد ان تلقى تمريرة من نايف هزازي الرأسية وسددها قوية ارتطمت بالمدافع وولجت المرمى هدفا ثمينا على يسار الحارس الصيني.

وبعد الهدف عاود فريق جوانزو الضغط وشجن هجمات مختلفة من كل طرف وفي الدقيقة 88 أبعد مبروك زايد كرة خطرة عن المرمى الاتحادي.

وأحتسب حكم اللقاء 5 دقائق كوقت بدل ضائع مرت دون أي خطورة تذكر ليطلق حكم صافرته معلناً نهاية اللقاء 2 / 1 وبذلك يتأهل الأتحاد للدور النصف النهائي .