المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلاقة الرائد هل يوقفها الهلال! أم يفعلها رائد التحدي؟


محب الأخبار
09-28-2012, 09:04 PM
أنباء القصيم - عبدالرحمن المهوس :

سيحاول الهلال الإستفادة من غياب الفتح المتصدر لتقليص الفارق معه في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم غدا الجمعة ، و ذلك عندما يستضيف على أرضه و بين جماهيرة الزرقاء و المنتظر حضورها بكثافة لأهميتها نظيرة(الرائد) و القادم من مدينة بريدة و هدفه النقاط كاملة.

و ستكون المهمة سهلة نسبيا أمام الهلال الفائز باللقب لـ(13) مرة ، و هو رقم قياسي حين يستضيف الرائد صاحب المركز السابع في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بينما تأجلت مباراة الفتح الذي يفجر مفاجأة بتربعه مقعد الصدارة على عكس التوقعات ضد الإتحاد بسبب مشاركة المتصدر في كأس الإتحاد العربي لكرة القدم.

و تسببت المشاركات في بطولات الأندية الآسيوية في حرمان الجمهور من مباراة أخرى ممتعة بين الأهلي و صيف البطل و الإتفاق.

و سيسعى الهلال الذي جرده الشباب من اللقب في العام الماضي لإستغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها بإنتصاره الكبير على حامل اللقب بنتيجة ثقيلة قوامها(3) أهداف نظيفة ، يوم الإثنين الماضي من أجل الاقتراب للصدارة أكثر من الفتح.

واستطاع الهلال جمع في سعيه الحثيث نحو استعادة اللقب (14) نقطة من سبع مباريات هذا الموسم بفارق خمس نقاط و راء الفتح متصدر الترتيب العام لدوري زين السعودي للمحترفين.

و سيسعد كومبواريه كثيراً بعد أن أثبتت الفحوص الطبية الأخيرة على موضع اصابته الأخيرة في مباراة الشباب ، و التي أجريت للهداف وسيلي لوبيز سلامته ، و الذي سجل ثمانية أهداف حتى الآن ، و تبيَّنت أنها(كدمه بسيطه) لا تمنعه المشاركة و لا تعيقه الإبداع المنتظر منه.

و يتوقع أن يشرك كومبواريه إلى جانب ويسلي المهاجم البارز ياسر القحطاني الذي عاد بعد عام قضاه معارا في العين الاماراتي ليحرز و حتى الآن (أربعة) أهداف في دوري زين السعودي للمحترفين.

و بوجود المغربي عادل هرماش الذي هز الشباك ضد الشباب والكوري الجنوبي يو بيونج سو تبدو تشكيلة الهلال مكتملة للمباراة التي يراها البعض اعدادا جيدا لمواجهة اولسان الكوري الجنوبي في الرياض في اياب دور الثمانية لمسابقة كأس دوري أبطال آسيا يوم الإربعاء المقبل.

لكن بينما قد يعتبر الهلال المباراة تجربة حقيقة لـمواجهة نظيرة الكوري الجنوبي (أولسان) ، فإنَّ المدير الفني لفريق الرائد (التونسي عمار السويح) ، عبَّر عن خشيته من لقاء الهلال ، و قال إن المباراة صعبة رغم ثقته في لاعبيه.

و نقل بيان للرائد عن السويح قوله "لقاء الهلال صعب لكني أتمنى أن تخدمني ظروف المباراة ، و ثقتي كبيرة في امكانيات لاعبي الفريق و قدرتهم على الخروج بنتيجة ايجابية لصالح فريقنا".

و النتائج الأخيرة تؤكد بأنَّ للرائد ظهور مُغاير و بداية أفضل و الإحصائيات تبين بأنَّ (رائد التحدي ) ، و بعد سبع جولات جمع (عشر نقاط) من ثلاثة انتصارات على الفيصلي و التعاون و هجر كما تعادل مع الإتحاد في الجولة الإفتتاحية بهدفين لكلا الجانبين.

و في الرياض أيضا ستكون مواجهة الشعلة فرصة أمام المير الفني للفريق الشبابي(البلجيكي برودوم) لتحقيق تعهده الأخير بإكتشاف السلبيات في أداء فريقه الذي تلقى ثاني هزيمة له هذا الموسم بخسارته أمام الهلال ، و ذلك بعد تسجيل الفريق الشبابي لأفضلية الفوز بـ(34)مباراة أفسدها الفتح برباعية و أكملها الهلال بثلاثية.

حيث قال (برودوم)، و الذي خسر فريقه أيضا أمام الفتح اوائل هذا الشهر عقب الهزيمة يوم الاثنين الماضي"سأبحث عن أسباب خسارة اللقاء و فقدان لاعبي الشباب للكرة في الإشتراك مع المنافس".

كما سيلعب هجر صاحب المركز العاشر ضد الفيصلي قبل الأخير بإستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الاحساء. وسيلعب أيضا نجران ضد التعاون في استاد الأخدود قبل أن تختتم الجولة بلقاء النصر مع الوحدة متذيل الترتيب بعد غد السبت.