المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقيف منتج فيلم«براءة المسلمين»في لوس انجليس


كوفي
09-28-2012, 01:43 PM
لوس انجليس -الوئام:



أعلن مكتب النائب العام بمدينة لوس انجليس الأميركية أمس الخميس توقيف نقولا باسيلي نقولا منتج فيلم “براءة المسلمين” المسيء للإسلام، من دون تقديم تفاصيل عن أسباب توقيفه.وقال توم مروزيك من مكتب النائب العام لوكالة فرانس برس إن نقولا “55 عاما” الذي حكم عليه في 2009 بعد إدانته بتهمة تحايل مالي “هو قيد التوقيف وسيمثل أمام محكمة اتحادية في وسط لوس انجليس” مساء الخميس “بالتوقيت المحلي”.

وكانت الشرطة استجوبت نقولا في 15 ايلول/سبتمبر. واختبأ منذ ذلك الحين متواريا عن الأنظار. وساعدت الشرطة أسرته على الالتحاق به بعد ذلك بيومين.

وغاب نيقولا، وهو قبطي مصري، عن الأنظار قبل أسبوعين بعدما تم فضح دوره في إنتاج الفيلم المسيء للإسلام “براءة المسلمين”.ولم يتم الكشف بدقة عن سبب توقيفه ومثوله أمام القضاء. وكانت السلطات تحقق في الأيام الأخيرة خصوصا لمعرفة ما إذا كان نقولا انتهك قواعد السراح الشرطي.

ويخضع نيقولا لتحقيق بشأن هل انتهك شروط الإفراج عنه من السجن في 2011، حيث كان يقضي عقوبة بعد إدانته باحتيال مصرفي أثناء إنتاج الفيلم.وتظهر سجلات قضائية أنه كشرط للإفراج عنه فإنه منع من الوصول إلى الإنترنت أو استخدام اسماء مستعارة دون إذن من الضابط المختص بمراقبته.وقالت وسائل إعلام محلية إنه من المقرر أن يمثل أمام القضاء بعد ظهر الخميس عبر نظام الدائرة التلفزيونية المغلقة.وكان الفيلم الذي انتجه نقولا تسبب في ردود فعل غاضبة في العالم الإسلامي وموجة احتجاجات مناهضة للولايات المتحدة خلفت أكثر من 30 قتيلا.واستهدفت الاحتجاجات خصوصا ممثليات ومصالح أميركية.