المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نائب أمير القصيم يدشّن مشروع السياحة المدرسية (ابتسم).. اليوم


محب الأخبار
02-21-2011, 03:25 PM
http://s.alriyadh.com/2011/02/20/img/134699036281.jpg

بريدة – خالد المقيطيب
يشهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم حفل انطلاق المرحلة الرابعة، من مشروع التربية السياحية المدرسية ( ابتسم ) الذي تنظمه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم، وذلك صباح اليوم الأحد في برج مياه مدينة بريدة.
وبين مشرف النشاط الاجتماعي في الإدارة العامة الأستاذ إبراهيم بن محمد البرادي أن مشروع التربية السياحية المدرسية يعزز ويدعم الاستراتيجيات الوطنية من خلال المؤسسة التربوية، لغرس أهداف السياحة المثلى في أبنائنا الطلاب، وفق الثوابت والقيم الإسلامية.
مضيفاً أن لطبيعة المملكة ومكانتها الخاصة اقتصادياً ودينياً، ولوقوعها في قلب العالم، واستقبالها السنوي للحجاج والمعتمرين والزائرين، يحتم ضرورة الاهتمام بمثل هذا البرنامج الحيوي، بوصفه مطلباً وواجباً وطنياً، لرفع مستوى الوعي السياحي لشريحة الطلاب والمجتمع المحيط بهم..
وأشار البرادي الى أنه سيتم في هذه المرحلة إقامة 70 دورة بمدينة بريدة تستهدف أكثر من 2100 طالب، يباشر تدريبهم 23 متخصصاً, فيما سيتم اقامة 50 دورة بمحافظة عنيزة بإشراف 20 مدرباً, و 40 دورة يغطيها 9 مدربين في الرس، أما المذنب فسيقام بها 10 دورات بواقع 4 مدربين، في حين سيقام في محافظة البكيرية 10 دورات باشراف 5 مدربين.
مبيناً أن ذلك سيكون بواقع يومين لكل مدرسة، يختص اليوم الأول في الجانب النظري، والثاني لزيارة أحد معالم منطقة القصيم، من أجل التطبيق الواقعي والحي، لما تم اكتسابه من مهارات ومعارف في هذا المجال.
مدير عام التربية والتعليم بالقصيم الدكتور عبد الله الركيان قدم شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على الدعم الكبير والاهتمام الذي يوليه لكافة المناشط المقامة في المنطقة، مشيداً برعاية وتشريف سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل لحفل الانطلاق، مؤكداً أن المتابعة والتوجيه الحقيقي الذي نجده من قبل سمو نائب أمير منطقة القصيم، سيكون الدافع الكبير لتحقيق ما يأمله الجميع من نجاح وتميز هذا المشروع، لينعكس إيجابا على صورة الوطن والمواطن.




http://www.alriyadh.com/2011/02/20/article606432.html