المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجولة6| ثلاث مباريات بدوري زين و الـمتصدر الفتح بضيافة التعاون


محب الأخبار
09-15-2012, 04:26 PM
أنباء القصيم - عبدالرحمن المهوس :

بعد توقف دام(13) يوم بسبب مباراتي المنتخب السعودي الوطني الأول لكرة القدم الوديتين أمام المنتخب الإسباني و التي خسرها الأخضر بخماسية نظيفة! ة من ثمَّ أمام المنتخب الجابوني و كذلك خسرها الأخضر بهدف نظيف! ، يعاود مساء اليوم الجمعة دوري زين السعودي للمحترفين الركض من جديد وستجري ثلاث مباريات بعد تأجيل لقاء الاتحاد بالأهلي بداعي (الذات العام)! فيما تمَّ رفض طلب نادي الفتح بتأجيل لقاءه بالتعاون والذي تقدم به بسبب مشاركته الخارجية بالبطولة العربية!.

حيث يلتقي الإتفاق بالفيصلي و يواجه الشعلة نظيره الهلال بالرياض بعد موافقة إدارة نادي الشعلة على نقلها للرياض و يستضيف التعاون متصدر المسابقة فريق الفتح فيما يُسمى باللقاء الثقيل على(سكري القصيم).


الإتفاق والفيصلي :

فعلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام يسعى الاتفاق إلى تعميق جِراح الفيصلي صاحب النتائج المتواضعة هذا الموسم عكس المواسم الماضية.

حيث يحتل الضيف المرتبة الأخيرة بنقطة واحدة جمعها من التعادل مع الاتحاد خارج أرضه بهدفين لمثله فيما خسر من التعاون و الرائد و الشباب و الشعلة في الجولات السابقة.

وسيحاول مدربه البلجيكي مارك بريس إعادة المستويات المعروفة عن فريقه والاستفادة من فترة التوقف لمعالجة أخطاء لاعبيه .
بينما لم يظهر الإتفاق هو الآخر بالصورة الجيدة كمنافس لفرق المقدمة كما كان الموسم الماضي كذلك.

فالفريق لديه خمس نقاط وضعته في المركز الحادي عشر حصدها من انتصاره على التعاون و تعادلين مع الوحدة و الهلال و خسارته من الاتحاد و نجران .

و الـمتتبع لـمسيرة الإتفاق يجد أن هجومه لم يسجل سوى أربعة أهداف في خمس مباريات رغم تواجد الهداف يوسف السالم الذي ربما افتقد للأرجنتيني (سبستيان تيجالي) الذي رحل لنادي الشباب.

و ربما يجد مدربه السويسري ألن جيجر الفرصة للتقدم لمناطق الوسط حتى يعود للواجهة تدريجياً.

يدير اللقاء الحكم مشاري المشاري و يعاونه وليد البعيمي و نواف العتيبي و عبدالرحمن الأحمري حكماً رابعاً .


• الأستديو التحليلي : الإتفاق و الفيصلي
فهد الدريهم ، و المحليين: حمد الدبيخي و يوسف الغدير
المراسلين : فيصل الملوقي / فيصل القحطاني.
المعلق : جعفر الصليح على القناة الرياضية رقم 2 و hd3


الشعلة والهلال :

وفي مباراة نُقلت من ملعب الشعلة بمحافظة الخرج إلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يرغب الهلال في تعويض ما فاته و التقدم نحو المنافسة عندما يلتقي الشعلة صاحب النتائج المتذبذبة و يسعى الهلال لجعل اللقاء بروفة استعدادية لـملاقاة الفريق الكوري أولسان يوم الإربعاء المقبل.

فريق الهلال يحتل المرتبة الرابعة بثمانِ نقاط من فوزين على نجران بسداسية نظيفة و النصر بثلاثة أهداف لهدف بينما تعادل مع هجر بشق الأنفس بهدفين لمثلهما والإتفاق بهدف قاتل بالوقت البديل للشوط الثاني و خسر مواجهته بالفتح بهدفين لهدف!.

وسيعتمد مدربه الفرنسي فرانشيسكو كومباريه على التوليفية التي توصل لها باللعب بمحمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري والمغربي عادل هرماش وياسر الشهراني وهداف المسابقة بـ(ستة أهداف) البرازيلي ويسلي لوبيز داسيلفا بحانب الكوري يو بيونغ سوو أو ياسر القحطاني في خط الهجوم بينما حراسة الفريق ستكون للشاب عبدالله السديري الذي كسب ثقة مدربه مؤخراً و أزاح الحارس المخضرم(حسن العتيبي) و الذي دخل بإشكال مع المدير الفني كومبارية قد يكلفه(اعتزال كرة القدم أو الإنتقال خارج النادي الملكي).

ويغيب عنه مدافعه السنغالي عبدالقادر مانجان للإيقاف بعد بطاقات صفراء ثلاث.

وعلى الجانب الآخر يقدم الشعلة نتائج متفاوتة فهو قد فاز في مواجهتي الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة الإثارة و الأهداف و الفيصلي بهدفين وخسر من الأهلي بخماسية بإفتتاحية دوري زين السعودي للمحترفين و نجران بخماسية أخرى مقابل هدف و يبرز بالفريق هدافه المحترف المغربي(حسن الطير) بأهدافه الـخمسة ، و بذلك يحتل المركز العاشر بست نقاط .

ويمتلك المدرب المصري محمد صلاح أوراقاً مميزةً كوصيف الهدافين المغربي حسن الطير ومشعل الموري ومحمد القرني .

طاقم التحكيم لإدارة المباراة بقيادة محمد الهويش ويساعده ناصر مظفر وعبدالله الهويش ومحمد القرني حكماً رابعاً .

• الأستديو التحليلي : للهلال و الشعلة
عبدالله الفقير ، و المحليين: زكي الصالح و عادل البطي
المراسلين : عبدالله العضيبي / ناصر الشيبان.
المعلق : أحمد النفيسه على القناة الرياضية رقم 1 و hd1


التعاون والفتح :

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة يحل الفتح متصدر الفرق ضيفاً ثقيلاً على التعاون ، فـفريق الفتح فاجئ الجميع بالمرتبة التي يحتلها ولكن مستوياته الجيدة هي استمراراً للموسم الماضي و تواصلاً للإستقرار الفني بتواجد المدرب التونسي فتح الجبالي مستمراً لستة مواسم.

الفريق انتصر في أربع مباريات أمام الهلال و الشعلة و الرائد و الشباب و تعادل مع النصر في الأسبوع الأول و بالتالي جمع إحدى عشر نقطة بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه فريق الإتحاد.

فرقة المدرب التونسي فتحي الجبالي تعتمد على الجماعية والانسجام بين اللاعبين والتنظيم الدفاعي المحكم والارتداد السريع .

ويظهر الدور الكبير الذي يقوم به صانع الألعاب البرازيلي التون خوزيه والهداف الكونغولي دوريس سالمو الذي أصبح أكثر نضجاً هذ الموسم .
فيما يحتل التعاون المرتبة الثانية عشرة بثلاث نقاط من فوزه على الفيصلي وكان الفريق قد خسر من النصر و الإتفاق ويملك لقاءً مؤجلاً يجمعه بالأهلي.

فريق المدرب المقدوني جوكيكا يطمح إلى إيقاف انطلاقة المتصدر و الاستفادة من اللعب على أرضه وبين جماهيره .
يبرز في صفوف الفريق حارسه فهد الثنيان وذياب مجرشي وأحمد الحربي والمهاجم الجزائري حاج بوقاش و العائد لتثميل الفريق بعد موسم الإعارة للإتحاد المخضرم(محمد الراشد).

يدير المواجهة الحكم فهد العريني ويعاونه مؤيد الصايغ ومحمد العبكري والحكم الرابع صالح الهذلول .

• الأستديو التحليلي : للتعاون و الفتح
عبدالله الفقير ، و المحلل الـميداني: حمودالسلوة
المراسلين : عبدالعزيز الحميد / راشد القعود.
المعلق : بدر شداد على القناة الرياضية رقم 3 و hd3