المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلاسيكو السوبر الإسبانية للبرشا أقرب أم بعناد مورينهو للريال!


محب الأخبار
08-30-2012, 12:52 AM
أنباء القصيم - عبدالرحمن المهوس :

يطلق عليه عشاق كرة القدم"كلاسيكيو العالم" بينما يسميه آخرون"كلاسيكيو الأرض" إلاَّ أنه في الحقيقة كلاسيكو(السَّحاب بين الأحباب)! ، لقاء يجمع بين أعظم فريقين في العالم ، النادي الملكي" ريال مدريد" حامل لقب الدوري الإسباني ، وغريمة التقليدي " برشلونة الكتالوني" حامل لقب كأس الملك ، في مباراة إياب كأس السوبر الإسباني والتي يحمل لقبها الفريق الكاتلوني بعد الفوز على غريمه الأزلي ريال مدريد بالذات في الموسم الماضي .

المباراة ستقام اليوم الأربعاء 29 من هذا الشهر ، على ملعب نادي ريال مدريد"الستنياغو برنابيو" ، و سيعلن الحكم الاسباني الدولي" أنطونيو ميغيل ماتيو لاهوز"صافرة البداية عند الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي للسعودية.

فنتيجة مباراة الاياب تحمل في طياتها احتمالات كبيرة نتيجة اعتماد نظام الأهداف المسجلة على ملعب الخصم ، فبرشلونة من جهته يسعى للخروج بأفضل النتائج من المباراة والتعادل على أقل تقدير ليتوج باللقب ، و الريال مطالب بالفوز ولا شيء غيره من أجل الظفر باللقب على ملعبه وأمام جمهوره وتجريد غريمه برشلونة منه واستعادته لخزائنه مجدداً بعد غياب لمدة أربعة أعوام.

يحتضن ملعب ملعب سانتياجو برنابيو مباراة ريال مدريد و برشلونة في إياب مسابقة الكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم الأربعاء، ويواجه الريال ضغطا بعد خسارته ذهاباً أمامه 2-3 الأسبوع الماضي في كاتالونيا وبعد بدايته الضعيفة في مسابقة الدوري الاسبانى 2012/2013 بعد تعادله مع فالنسيا 1-1 في المباراة الاولي وخسارته المباراة الثانية امام خيتافي 1-2 إذ حصد نقطة يتيمة من مباراتين ليتخلف بفارق خمس نقاط أمام برشلونة الذي تصدر واعتبر مدرب الفريق الملكي البرتغالي جوزيه مورينيو أن الخسارة أمام خيتافي "غير مقبولة" لكنه لم يلق باللوم هذه المرة على حكام المباراة مثلما فعل في مباراة برشلونة عندما أدعى أن الهدف الأول جاء من تسلل. اما برشلونة فانه فحاله احسن من ريال مدريد اذا يتصدر مسابقة الدوري الاسباني برصيد 6 نقاط بالفوز في مبارتين كما ان لاعب برشلونة الرائع ميسي سجل 4 اهداف في المبارتين وفاز في مباراة الذهاب علي الريال في كاس السوبر3/2 ويكفيه التعادل باي نتيجة وهناك بعض الشك حول مشاركة قائد الدفاع المخضرم كارليس بويول، الذي عانى من كسر في عظمة وجنته للمرة الرابعة في مسيرته، بعد اصطدامه بلاعب اوساسونا رولاند لاماه من الأحد. ولعب بويول بقناع خاص في السنوات الماضية وقد يكرر ذلك في مباراة الأربعاء. وبالنسبة لطريقة اللعب لفريق برشلونة لم تتغير كثير عن العام الماضي مع مدربه الجديد خلفا غوارديولا إلا أنه افتقد إلى الغريزة القاتلة أمام المرمى، ما تسبب بحرمانه من تحقيق فوز كبير يريحه في مباراة العودة.

كيفية الفوز باللقب لبرشلونة أوْ لريال مدريد؟

(مباراة الذهاب برشلونة 3 - ريال مدريد 2 )

• فرص برشلونة للفوز بكاس السوبر الاسباني 2012
1- يكفي برشلونة بالتعادل باي نتيجة مع ريال مدريد
2- فوز برشلونة باي نتيجة علي ريال مدريد
3- فوز ريال مدريد على برشلونة بفارق هدف وتكون النتيجة اكتر من نتيجة الذهاب مثلا 4/3 -5/4


• فرص ريال مدريد للفوز بكاس السوبر الاسباني2012

1- فوز ريال مدريد 1-0 على برشلونة
2- فوز ريال مدريد بفارق هدفين باي نتيجة
3- فوز ريال مدريد بفارق هدف في حالة واحدة
4- في حال الفوز بنتيجة 2-1 الاحتكام الي ضربات الجزاء - في حالة واحد وهي فوز ريال مدريد علي برشلونة بنتيجة 3/2



تشكيل الفريقين المتوقع لـمباراة نهائى كاس السوبر من المتوقع ان يبدا كل فريق بالتشكيلة التي بدا بها المباراة السابقة..

• تشكيل ريال مدريد ضد برشلونة حراسة المرمى : كاسياس خط الدفاع : كونتراو - ألبيول - راموس - أربيلوا خط الوسط : ألونسوا - خضيرة - دى ماريا خط الهجوم : رونالدو - بنزيمه - اوزيل

• تشكيل برشلونة ضد ريال مدريد حراسة المرمى : فالديز خط الدفاع : جوردى ألبا - ماسكيرانو - بويول - ألفيش خط الوسط : انيستا - بوسكيتس - تشافى خط الهجوم : بيدرو - أليكس سانشيز - ميسى


*الرياليين الملكيين ، يتفائلون"لا يخسر ريال مدريد كأس السوبر عندما يلعب لقاء الاياب على ملعبه سنتياجو برنابيو من برشلونة حتى وان خسر لقاء الذهاب!"

* البرشا الكتالونيين ، يرددون "إذا لم يفز الريال يوم الأربعاء ، ستتضاعف الضغوط على مورينيو. ومن يستطيع التنبؤ بالعواقب؟.

لأخذ العلم : توج برشلونة بلقب السوبر في كل من المواسم الثلاثة الماضية ويعتزم الفريق الاحتفاظ باللقب ليكون الأول له في الموسم الحالي إضافة إلى مضاعفة الضغوط على مورينيو.

http://newsqassim.com/contents/myuppic/0503dff6cd154c.jpg