المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجولة 4: الهلال يتحدى الإتفاق و التعاون يأملها نصراً


محب الأخبار
08-28-2012, 02:52 PM
أنباء القصيم - عبدالرحمن المهوس :


تفتتح اليوم الإثنين المرحلة الرابعة من دوري زين السعودي للمحترفين بأربع مباريات، على أن تستكمل بقية مباريات الجولة يوم الثلاثاء ، حيث تخوض الفرق الكبيرة بالمسابقة الجولة الرابعة ، بشعار" تعويض ما فات" خاصة انها مرشحة للفوز و خسرت إمام بالتعادل أو بالخسارة ، عندما تلاقي فرق تنتمي إلى منطقة الوسط او الـمؤخرة بجدول الدوري بإفتتاح الجولة الرابعة.

و تبرز اليوم مواجهى الهلال بالإتفاق بإعتبارها (قمَّة الجولة) من حيث الندية المعروفة بينهما في كل المواجهات حيث التحدي أعلانه الهلال بإستضافته للإتفاق و الكل نُصب عينيه النقاط الثلاث و لا غيرها لأجل التقدم في سلم الترتيب العام لأندية دوري زين السعودي لكرة القدم للمحترفين.

فيما يلتقي الإتحاد على أرضه مع الفيصلي حيث يحاول الإتحاد تحقيق النتيجة الإيجابية لإستكمال مستوياته و العودة للأوائل من جديد ، حيث يدخل للقاء بعد تحقيقه للنصر بهدف وحيد ، فيما يُعاني الفيصلي بهذا الدوري من معضلة افتقاده للمدير الفني السابق(زلاتكو) و الذي تعاقد معه الهلال للفريق الأولمبي ، إذ لم تكن بداية الفيصلي بالمرضية لأبناء حرمه حيث مُني بخسارة من الرائد بهدف الجيزاني.

و في بريدة يحل النصر ضيفاً قد يكون ثقيلاً على التعاون و كلاهما يُعانيان من آثر الخسارة حيث التعاون خسر بهدفين من الإتفاق و النصر خسر من الإتحاد بهدف وحيد.

التعاون يستضيف النصر و أمله بالنصر لتحقيق الإيجابية و اقتناص النقاط الثلاث لأجل تحسين مركزه ، و يراهن التعاونيون على المهاجم المؤثر(محمد الراشد) في فرحة لأنصار سكري القصيم كما هو الحال لأنصار العالمي حينما يجعلون ثقتهم المطلقة في(محمد السهلاوي) و الذي يقف بجانبه التوفيق و يفتتح شباك أصفر بريدة!

و على ملعب بمحافظة الخرج يستضيف الشعلة نجران ، و بطبيعة حال مبارياتهما السابقة فإنَّ محاولة تحقيق الأفضلية قائمة لهما ، و إن كانت لدى الجانب الشعلاوي أقرب كونها على أرضه و بين جماهيره.

وستكون مباريات الغد على النحو التالي :

* الهلال × الاتفاق:

استعاد الهلال بعضا من ذاكرته الفنية ، في الجولة الثالثة ، بعد ان عاد من نجران بفوز عريض على صاحب الأرض بستة أهداف ، و بثلاث نقاط ثمينة ، رفع بها رصيده إلى أربع نقاط ، وحاول الفريق التخلص من آثار الخسارة من الفتح في الجولة الثانية ، و التعادل مع هجر في الأولى في بداية غير متوقعه و غير مُنتظرة من أنصار الزعامه! ، لكنه غداً يصطدم بالاتفاق ، الذي مازال يبحث عن هويته ، التي كان عليها الموسم الماضي مع أنه حقق فوزاً سهلاً على التعاون بهدفين نظيفين.

* الاتحاد × الفيصلي:

منح الفوز الثمين الذي حققه الفريق الاتحادي نادي العمادة! على النصر في عقر داره في الجولة الماضية ، لاعبي العميد جرعة معنوية عالية ، تحفزهم قبل مباراة الغد لتحقيق الفوز على الفيصلي ليواصل الفريق الحفاظ على الصدارة التي يشاركه فيها الشباب والفتح ، وتلعب الأهداف الفوارق بينهم .

في المقابل فإنَّ فريق الفيصلي يبدو من نتائجه في المسابقة حتى الآن أنه سيكون صيداً سهلاً ، بعد أن خسر مبارياته الثلاث ، ويتذيل الجدول بدون رصيد نُقطي!!في اعادة لذكرى مشاركة الأنصار الموسم الماضي! ، ويبدو ان الفريق يعاني بالفعل بعد رحيله مدربه زلاتكو إلى الهلال لتدريب فريقه الأولمبي ، حيث كان الفيصلي الموسم الماضي مع زلاتكو الحصان الأسود في المسابقة .


* التعاون × النصر:

يخوض التعاون ثالث مباراة له في المسابقة ، بعد أن أجلت لجنة المسابقات مباراته مع الأهلي في الجولة الثانية ، لوفاة لاعب الفريق ناصر البيشي صباح يوم المباراة ، و يدخل مباراة الغد بثلاث نقاط من فوز وحيد وخسارة ، و يحاول تعويض هزيمة الجولة الماضية من الاتفاق ، لكنه يصطدم بالنصر ، و الذي يسعى جاهداً لرسم الفرحة بالنقاط الثلاث و الإرتقاء للقمة و الإستعداد الأمثل قبل مواجهة لغريمة التقليدي(الهلال) بالجولة الخامسة ، و يُعدُّ النصر من الأندية التي تمتلك هذا الموسم فريقا على مستوى العناصر من أفضل اللاعبين ، بوجود المحترفين الأرجنتيني مانسو و الإكوادري أيوافي و المصري حسني عبد ربه ، و السعودي عبده عطيف ، لكنَّ الفريق يبدو انه يعاني من أزمة ثقة و قد تكون بسبب تراكمات سابقة أثرت على النفسية النصراوية و التي ابتعد فيها عن منصات التتويج حتى و إن وصل للمركز الثاني بمسابقة كأس الملك للأبطال بالنهائي الذي خسره بـ 1/4 من النادي الأهلي البطل المتوج .


* الشعلة × نجران:

الفريقان حمل سجلهما خسارتين في الجولة الماضية ، فخسر الشعلة من الفتح 2/3 من الفتح ، بعد أن كان متقدما و يبدو بأنَّ نقص الخبرة سيحرج الفريق الشعلاوي مُستقبلاً! الشعلة له فوز واحد وتعرض لخسارتين.

فيمت خسر نجران بنتيجة ثقيلة من الهلال بستة أهداف في 36 دقيقة فيما يُؤهله المحللون بأنه (إنهيار مُفاجيء) بعد أن قدم نجران شوطاً أول أحرج به الهلال! و نجران لم يفز حتى الآن وتلقى هزيمتين و تعادل مرة واحدة ، و يعاني الفريق فنيا منذ رحيل مدربه السابق جوكيكا إلى التعاون ، و إداريا بسبب الأزمة المالية التي تحيط بالنادي وتغيير مجلس الإدارة .

بينما يسعى المصري محمد صلاح المدير الفني للشعلة إلى تعويض خسارته من الفتح ، خاصة أنه يرى ان فريقه تعرض لظلم تحكيمي في مباراة الفتح .